العمل من المنزل: نشاطات يمكنك القيام بها

العمل من المنزل: نشاطات يمكنك القيام بها

أصبح العمل من المنزل يشهد تطورا متسارع الوتيرة بشكل كبير ويشهد إقبالا متزايدا خاصة بعد تفشي covid-19، الذي فرض فترة طويلة من الحجر الصحي والبقاء في المنزل…

ومنذ ذلك الحين، فإن جميع رجال الأعمال في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، وحتى بقية  أنحاء العالم، قد أُجبروا على العمل من المنزل. الأمر الذي كان يمثل تحديا بالنسبة للكثيرين، نظرا لأن ذاك كان يمثل مفهوماً جديداً تماماً أو نموذجاً جديدا من العمل.

والآن، ومع مرور الوقت، أصبح هذا المفهوم أكثر وضوحا وأصبح العديد من المشاريع التجارية التي يتم إدارتها من المنزل تشهد رواجا كبيرا في عالم التجارة والأعمال.

لذا ، إذا كنت تنوي بدء مشروع من المنزل في دبي، إليكم بعض المشاريع التي تستحق التفكير فيها.

التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية هي إحدى أسرع المجالات تطورا  في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويُعزى ذلك إلى الوباء العالمي الذي أدى زيادة زيارات المستخدمين لمواقع الويب في الأعمال التجارية بما في ذلك البيع بالتجزئة (البقالة) والأغذية والرعاية الصحية والترفيه. لهذا السبب يعد بدء عمل تجاري إلكتروني من أفضل الطرق لكسب المال من المنزل. 

يمكنك بيع منتجاتك أو خدماتك عبر الإنترنت من خلال شركة تجارة إلكترونية. كل ما تحتاجه هو موقع ويب، واسم نطاق، وخدمة استضافة ويب، ومزود خدمات تجارية لمعالجة المدفوعات (إذا لزم الأمر)، واستراتيجية تسويق للإعلان عن عملك عبر الإنترنت إذا كنت تريد البدء..

التدريب عبر الإنترنت

في الوقت الحاضر، أصبح من السهل مشاركة خبراتك مع الآخرين من خلال منصات الإنترنت مثل وسائل الإعلام الاجتماعية. إذا كان لديك شغف لشيء ما مثل اللياقة البدنية ، التغذية أو الطبخ، حاول بناء عمل التدريب على الإنترنت وإلهام وتحفيز متابعيك.وقد شهد التدريب أو التدريس على الإنترنت ازدهارا منذ الوباء العالمي . حيث بدأ العديد من مدربي اللياقة البدنية وأخصائيو التغذية ومدربي الحياة قنواتهم على الإنترنت وحولوها تدريجيا إلى تجارة رابحة.بالإضافة إلى ذلك، فإنك كمدرب على الإنترنت ، يمكنك العمل من المنزل والاتصال مع العملاء من جميع أنحاء العالم ، مما يعطيك إمكانية الوصول إلى عدد أكبر من الجمهور وقاعدة العملاء. ومع ذلك، كما هو الحال مع أي أعمال تجارية منزلية أخرى، تحتاج إلى التعرف على أفضل الممارسات التجارية لتقديم أعمال التدريب المهني.

تصميم الويب

معظم الشركات تحتاج إلى موقع على الإنترنت هذه الأيام ، والكثير منهم يستعين بمصمم لإنشاء واحد. إذا كان لديك حسا فنيا، وفهم للألوان ، ومعرفة جيدة بأدوات تصميم الموقع ، فإن أعمال تصميم الموقع يمكن أن تكون خيارا جيدا. فتكاليف البدء في هذا المجال منخفضة ويمكنك العمل في أي مكان أهم ما في الأمر أن لديك اتصال إنترنت عالي السرعة. إن تصميم المواقع هو مجال تنافسية للغاية ، لذلك أنت بحاجة للتميز وتقديم خدمات فريدة.


أعمال استشارية 

يمكن لخبراتك ومهاراتك المهنية أن تكون ميزة ذات قيمة عالية في سوق العمل يمكنك استخدام مهاراتك لإنشاء شركة استشارية على الإنترنت التي يمكنك تشغيلها من راحة منزلك الخاص. كمستشار، وظيفتك هي مساعدة أصحاب الأعمال الآخرين في حل التحديات. ضع قائمة بمهاراتك وقدراتك، وكذلك أنواع الأعمال التي يمكنك مساعدتها، التواصل الشبكي والاجتماعي أمرا أساسيا لجذب العملاء.كل ما تحتاجه لإدارة عمل ناجح، هو استشارة الخبراء لمساعدتك على البدء.لبدء أعمالك من المنزل، اطلب استشارة مجانية من خبرائنا في إتقان  لمعرفة خيارات التراخيص المتاحة والنشاطات التجارية الأنسب لكم.

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *