كيف أبيع شركتي في دبي؟

مرحبا بكم زوارنا الكرام في هذا المقال الجديد الذي سنتطرق فيه لموضوع غاية في الأهمية ألا و هو : كيفية عرض شركتي للبيع في دبي ؟ او كيف أبيع شركتي في دبي ؟ فهل تخطط لبيع الشركة التي أنشأتها في دبي؟ يحب العديد من رواد الأعمال بيع أعمالهم التجارية لتحقيق ربح جيد و ذلك من أجل إعادة استثمار الارباح و بدء عمل تجاري جديد في الإمارات العربية المتحدة. لذلك نوفر لكم قائمة بعدة نقاط يجب مراجعتها قبل الغوص في رحلة البحث عن مستثمرين مستعدين لشراء نشاطك التجاري بسعر مناسب .

نصائح مهمة قبل الشروع في عملية بيع شركتك في دبي :

تقييم الشركة

يجب أن تحصل على تقييم احترافي لقيمة شركتك. بصفتك صاحب النشاط التجاري ، فمن المفترض أن يكون لديك تقدير سليم لتقييم أصول و أشهم شركتك و رأس مالها كذلك. الا انه مع ذلك ، لا يزال يوصى بحجز موعد مع احدى شركات استشارات أعمال في الإمارات العربية المتحدة حيث يقوم محاسب قانوني بإجراء تقييم شامل لأصولك و متوسط ​​الارباح و الخسائر الشهرية و السنوية و غيرها من التفاصيل المهمةو بهذا ستحصل على تقييم لشركتك بشكل احترافي و مضبوط. بعد ذلك ، يضمن لك التقييم الاحترافي لشركتك عدم المبالغة في تقدير قيمة عملك من جهة و من جهة أخرى يمنع المشترين من التقليل من قيمة شركتك .

البيع عبر كشف الأرباح

نصيحة أخرى لجذب المستثمرين بشكل اكبر لمشروعك او شركتك و هي التأكد من أن الارقام التي تحققها الشركة جيدة مقارنة مع باقي المنافسين داخل السوق التي تنشط به الشركة حسب تخصصها . تعتبر الأعمال التجارية فرصة جذابة للمستثمرين في دبي و لكن يجب أن تكون قادر على إظهار أرقام المبيعات ممتاز لتستطيع انجاح الصفقة في اقرب وقت ممكن.

ابحث عن المشترين المحتملين

يحذر مستشارو الأعمال في الإمارات العربية المتحدة من مقابلة المستثمرين الراغبين بالاستحواذ على شركتك دون البحث عنهم أولا. طبعا هذه الخطوة بالغة الأهمية لاجتناب النصابين و غيرها من المشاكل التي انت في غنى عنها. تأكد اولا من أن لديهم الوسائل المالية اللازمة لدفع السعر المطلوب حسب تقييم شركتك. واذا كانوا لا يستوفون الشروط فلا ضرورة لتضييع الوقت معهم .

الوثائق الإدارية و القانونية اللازمة لبيع شركتك في دبي :

بمجرد تطوير علاقة ثقة بينك و بين المستثمر المناسب ، يمكنك متابعة عملية مبسطة من خمس خطوات لإتمام عملية البيع في دائرة التنمية الاقتصادية. و ذلك اعتمادا على جنسية المشتري. هل هو إماراتي او اجنبي. يجب تقديم مجموعة من المستندات في مقر دائرة التنمية الاقتصادية. يمكنك أيضا العثور على وكيل خدمات محلي أو مكتب محاماة معتمد لتسليم المستندات.

تشمل هذه الوثائق:

الرخصة التجارية الأصلية في دبي
نسخ جواز السفر
بطاقة التعريف او هوية الإمارات
تأشيرة زيارة أو إقامة في حالة المشتري أجنبي.
الرخصة التجارية وعقد التأسيس في حالة بيع شركة.

بمجرد تقديم هذه المستندات ، يتم قبول طلبك لبيع الشركة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية و إصدار الموافقة المبدئية. يتم طلب موافقات إضافية و فقا لما تتطلبه طبيعة نشاط الشركة. و تتم المصادقة على سند البيع من قبل كاتب العدل في محاكم الإمارات العربية المتحدة. يتم تقديم سند البيع إلى الدائرة ، و تسديد الرسوم اللازمة و إصدار ترخيص للمالك الجديد بعد 15 يوما.

هل لديك المزيد من الأسئلة حول بيع الشركات في دبي؟ يمتلك خبراؤنا في شركة اتقان جميع الإجابات. فإنه من المستحسن ان تستعين بخبراء يسهلون عليك هذه الاجراءات و ينبهونك لأخطاء من شأنها التأثير سلبا على عملية البيع . نحن شركة اتقان لتأسيس الشركات في دبي. شركة إتقان جاهزة لإرشادك في كل خطوة .
كل ما عليك فعله هو الاتصال بنا الآن !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.