ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

متطلبات السفر طيران الامارات

متطلبات السفر طيران الأمارات

متطلبات السفر طيران الامارات

قبل ان تتقدم لعملية الحجز لابد من التحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة ام لا استناداً إلى جنسيتك. وهنا نتعرف على متطلبات السفر طيران الأمارات و تأشيرة للزيارة مسبقاً من محيط الهجرة في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل سفرك أو يمكنك الحصول على تأشيرة عندما تصل مسموح لجميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وهي السعودية ودولة قطر ودولة عمان ودولة الكويت ودولة البحرين اعتباراً من تلك اللحظة بالدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق بطاقة الهوية الوطنية عند السفر لداخل تلك الدول.

متطلبات السفر طيران الأمارات

اعتباراً من الآن مسموح لجميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالدخول لدولة الإمارات العربية المتحدة عند سفرهم ببطاقة الهوية (بطاقة الهوية الوطنية، المطلوب من جميع المسافرين للدولة: 

  • منذ يوم ٢٦فبراير ٢٠٢٢، تعين على المسافرين لدولة الإمارات العربية المتحدة من كافة البلدان والدول استيفاء أحد تلك المتطلبات التقدم بشهادة تطعيم ولابد أن تكون سارية المفعول وبها توضيح بأن المسافر للإمارات العربية المتحدة تم تطعيمه بالكامل بلقاح ولابد ان يكون معتمد من قبل منظمة الصحة العالمية أو الإمارات ويحوى رمز الاستجابة السريعة QR.
  • التقدم بشهادة اختبار COVID -19PCRوتكون سلبية صادرة خلال آخر 48ساعة.
  • التقدم بشهادة طبية صالحة تصدر من قبل السلطات والهيئات المختصة وتفيد بأن المسافر قد تعافى من COVID -19 خلال شهر واحد من لحظة تعافيه حتى لحظة وصوله.

التطعيم والاعفاء من اختبار COVID 19

المسافر المصاب بإعاقة من متوسطة إلى شديدة والإعاقة المتوسطة والشديدة تحوي الإضرابات العصبية والإعاقات الذهنية او النمو مثل: مرض الزهايمر ومرض التصلب الجانبي الضموري والإصابة الحادة بالحبل الشوكي الاطفال اقل من ١٢سنة، على جميع المسافرين بما فيهم الذين يعانون من ضعف السمع والبصر او الإعاقة الجسدية، أن يحملوا شهادة اختبار COVID 19-RT PCR سلبية حسب المتطلبات.

مواطني دولة الإمارات 

متطلبات السفر طيران الأمارات

متطلبات السفر طيران الأمارات

غير مطلوب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة القادمين لدولة دبي من كافة الدول أن يقدموا اى شهادات اختبار PCR او شهادة تطعيم او شهادات اختبار PCR، يحوي الإعفاء من هذا الشرط تلك الفئات من المسافرين لدولة الإمارات العربية المتحدة من كافة الوجهات، الأقارب من الدرجة الأولى لأي مواطن إماراتي يسافر في نفس الرحلة، العمالة المنزلية التي تسافر مع أي كفيل اماراتي.

اجراءات واجب معرفتها قبل سفركم

شهادات PCR التي تقبل هي المطبوعة أو الرقمية او المكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية ولابد أن تحوى رمز الاستجابة السريعة QR ، تقبل شهادات التطعيم ضد COVID بدون رمز الاستجابة السريعة QR للسفر للأمارات حسبما أن شهادات التطعيم صدرت من مراكز او مؤسسات معترف بها او معتمدة من قبل السلطات الصحية الوطنية في الدولة ، يتم قبول اختبار COVID  او شهاده التطعيم بلغات اخرى إذا وجب التحقق من صحتها في نقطة المغادرة ،لابد من اعتماد اختبارات تفاعلات البوليميراز المتسلسل PCR على اختبار جزئي تشخيصي لكى نتمكن من الكشف على نوع حمض نووي وفي تلك الحالة لن يتم قبول هذا الاختبار للمستضد السريع أو الاجسام المضادة.

في النهاية قبل سفركم لدولة الإمارات العربية المتحدة غير مطلوب من الركاب في رحلات عبور ان يقدموا شهادة اختبار COVID طالما لم يكن ذلك قد طلب منهم من قبل وجهتهم النهائية ولابد للمسافرين الذين قاموا بحجز باقات تحتوي على محطة عبور في دبي ان يتبعوا نفس متطلبات اختبار PCR الواجب أن تطبق على المسافرين الواصلون لدبي.



Get Your Business License
Contact Us