ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

كيفية فتح حساب بنكى فى الامارات

كيفية فتح حساب بنكى فى الامارات

كيفية فتح حساب بنكى فى الامارات

يوجد فى الإمارات العربية المتحدة بنوك محلية و كذلك دولية كثيرة و متنوعة مقارنة مع غيرها من دول مجلس التعاون الخليجي ، و يرجع ذلك للاستثمار الضخم لرأس المال المحلي و الأجنبي بالدوله . و بمجرد فتح حساب بنكي في أحد مصارف الدولة فإن هذا المكان يبدأ بتقديم مجموعة من الخدمات منها بطاقات الائتمان لصاحب الحساب و القروض والتسهيلات المصرفية وفى هذا المقال سنتعرف سويآ على كيفية فتح حساب بنكي في الامارات العربية المتحدة من حيث الخطوات اللازمة و المستندات و السوم المطلوبة

 

خطوات فتح حساب بنكى فى الأمارات العربية المتحدة

  • اختيار البنك : 

يجب عليك اختيار البنك الذي ترغب في فتح حساب معه . يمكنك البحث عن البنوك المختلفة في الإمارات و مقارنة الخدمات و الرسوم التي يفرضها كل بنك .

  • تحديد نوع الحساب : 

يجب عليك تحديد نوع الحساب الذي تريد فتحه ، و الذي يمكن أن يكون حساب جاري أو حساب توفير أو حساب استثماري ، و تحديد الخدمات المصرفية التي تريدها .

  • تقديم الأوراق المطلوبة : 

يجب عليك تقديم الأوراق المطلوبة لفتح الحساب ، و التي تشمل جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية و فاتورة كهرباء أو ماء لتأكيد عنوان الإقامة و أي وثائق أخرى قد تطلبها البنوك 

  • توقيع النماذج و الاتفاقيات : 

يجب عليك توقيع النماذج و الاتفاقيات المطلوبة من البنك ، و التي تشمل عادة اتفاقية الحساب و اتفاقية تحويل الأموال و أي اتفاقيات أخرى قد يطلبها البنك . 

  • إيداع الأموال : 

عادةً ما يتطلب البنك إيداع مبلغ معين كحد أدنى في الحساب المفتوح ، لذلك يجب عليك إيداع المبلغ المطلوب .

  • استلام بطاقة الصراف الآلي : 

سيتم إصدار بطاقة صراف آلي للحساب الذي تم فتحه ، و يمكنك استلامها من البنك .

و لكن يجب الانتباه إلى أن الشروط و الأحكام المتعلقة بفتح الحساب تختلف من بنك إلى آخر ، لذلك يجب التحقق من الشروط و الأحكام المحددة من قبل البنك قبل الشروع في فتح حساب بنكي في الإمارات العربيه المتحدة .

 

مستندات المطلوبه لفتح حساب بنكي فى الأمارات

– صور من جواز السفر .

– جواز السفر الأصلي .

– شهادة بتحويل الراتب إذا كان صاحب المؤسسة التي تعمل بها يقوم بتحويل راتبك مباشرة على حسابك .

أما إذا كان الحساب البنكى لغير المقيمين فيتطلب وجود المستندات التالية :

  • أن يكون مقدم الطلب حائز على تأشيرة الإقامة ، و لكن يستثنى من هذه الحالة الحالات الأتيه إلا هى :

إذا كانت تأشيرة الإقامة في طريقها إلى الصدور أو إذا كانت الشركة مكان العمل مدرجة في قوائم البنك أو إذا كان مقدم الطلب أحد موظفي البنك

 

الرسوم المصرفية الشهرية لفتح حساب بنكي في الإمارات

تختلف الرسوم المصرفية الشهرية لفتح حساب بنكي في الإمارات من بنك إلى آخر ، و تعتمد على نوع الحساب المفتوح و الخدمات المصرفية التي تم تحديدها . عادةً ما تشمل الرسوم المصرفية الشهرية لحساب الجاري العادي الخدمات الأساسية مثل إصدار بطاقة الصراف الآلي و الحصول على كشف حساب شهري ، و لكن قد يتم فرض رسوم إضافية على بعض الخدمات الإضافية مثل الحوالات الدولية و تحويل الأموال عبر الإنترنت .

ومن المهم ملاحظة أن بعض البنوك تقدم حسابات جارية مجانية بدون فوائد ، في حين تفرض بعض البنوك رسوماً شهرية على الحسابات الجارية . و يمكن الاطلاع على شروط الحساب الجاري و الرسوم المصرفية المطبقة عليها عن طريق زيارة موقع البنك على الإنترنت أو الاتصال بفرع البنك المحلي .

كما يجب الانتباه إلى أن الرسوم المصرفية المتعلقة بفتح حساب بنكي في الإمارات قد تختلف من بنك إلى آخر ، و لذلك يجب التحقق من الشروط و الأحكام المحددة من قبل البنك قبل فتح الحساب .

 

الرسوم المترتبة على فتح حساب مصرفي في الإمارات

تختلف الرسوم المترتبة على فتح حساب مصرفي في الإمارات بين البنوك المختلفة ، و تعتمد على نوع الحساب المصرفي و الخدمات المقدمة و الحد الأدنى للرصيد و غيرها من العوامل . و من بين الرسوم المحتملة التي يمكن أن تفرضها البنوك على فتح حساب مصرفي في الإمارات :

  1. رسوم فتح الحساب 

و هي رسوم تفرضها البنوك على فتح الحساب المصرفي ، و تختلف هذه الرسوم بين البنوك .

  1. رسوم الصيانة الشهرية

و هي رسوم تفرضها البنوك على الحساب المصرفي عند الاستفادة من خدمات معينة ، و تختلف هذه الرسوم بين البنوك و عادة ما تكون مرتبطة بالرصيد الحالي للحساب .

  1. رسوم السحب النقدي

و هي رسوم تفرضها البنوك عند استخدام بطاقة الصراف الآلي للسحب النقدي من الحساب المصرفي . و تختلف هذه الرسوم بين البنوك و عادة ما تكون مرتبطة بالبلد المستخدم للسحب النقدي .

  1. رسوم الإيداع النقدي

و هي رسوم تفرضها البنوك عند إيداع النقود في الحساب المصرفي ، و تختلف هذه الرسوم بين البنوك و عادة ما تكون مرتبطة بمبلغ الإيداع .

  1. رسوم الحوالات الداخلية و الدولية

و هي رسوم تفرضها البنوك عند إجراء حوالات داخل البلاد أو دولياً ، و تختلف هذه الرسوم بين البنوك و عادة ما تكون مرتبطة بمبلغ الحوالة و الدولة المستلمة .

ينبغي عليك التحقق من الرسوم و الشروط المتعلقة بفتح الحساب المصرفي لدى البنك المختار ، و التأكد من فهمها جيداً قبل اتخاذ القرار النهائي .

 

البنوك التي تقدم حسابات جارية مجانية

هناك العديد من البنوك في الإمارات التي تقدم حسابات جارية مجانية بدون فوائد ، و من بين هذه البنوك :

  1. بنك الإمارات دبي الوطني (Emirates NBD) : يقدم البنك حساب اللاحدود Unlimited و هو حساب جاري مجاني يأتي مع بطاقة صراف آلي و بطاقة ائتمانية مجانية ، بالإضافة إلى خدمات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت و الهاتف المحمول .
  2. بنك أبوظبي الأول (First Abu Dhabi Bank) : يقدم البنك حساب FAB One و هو حساب جاري مجاني يأتي مع بطاقة صراف آلي و بطاقة ائتمانية مجانية ، بالإضافة إلى خدمات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت و الهاتف المحمول .
  3. بنك الإمارات العربية المتحدة (United Arab Bank) : يقدم البنك حساب Smart Banking و هو حساب جاري مجاني يأتي مع بطاقة صراف آلي ، بالإضافة إلى خدمات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت و الهاتف المحمول .
  4. بنك رأس الخيمة الوطني (RAKBANK) : يقدم البنك حساب RAKstarter و هو حساب جاري مجاني يأتي مع بطاقة صراف آلي و خدمات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت و الهاتف المحمول .
  5. بنك الشارقة الإسلامي : يقدم البنك حساب الشارقة الإسلامي الجاري و هو حساب جاري مجاني يأتي مع بطاقة صراف آلي ، بالإضافة إلى خدمات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت و الهاتف المحمول .

يرجى ملاحظة أن هذه القائمة لا تشمل جميع البنوك في الإمارات و أن بعض البنوك الأخرى قد تقدم حسابات جارية مجانية ، لذلك يجب التحقق من شروط الحسابات المصرفية المتاحة قبل فتح حساب جديد .

 



احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا