تعرف على إجراءات فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين

فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين، أصبح أسهل في الفترة الحالية حيث قامت حكومة الإمارات العربية المتحدة بتسهيل كافة الإجراءات على المستثمرين، ليقوموا ببدء نشاطهم التجاري وذلك من خلال إضافة امتيازات وتسهيلات خاصة بعملية التسجيل التجاري للمنشأت، لذلك دعونا نتعرف ومن خلال هذا المقال عن طرق فتح سجل تجاري في دبي للسعوديين.

إجراءات فتح سجل تجاري في دبي

كما ذكرنا سابقاً أن هناك عدة إجراءات لتتمكن من فتح سجل تجاري في دبي، ولكن دعونا نتعرف أولا ًعلى ما هي الخطوات الأزمة والتي من خلالها يمكنك تأسيس شركة داخل دولة الإمارات؟

  • من البديهي أنه عليك أولا ً تحديد نوع النشاط التي تود الشركة مزاولة، لذا نوع الاستثمار هام جداً سواء كان سياحي، تعليمي، تجاري، زراعي، إلخ..
  • اختر الاسم التجاري للمؤسسة التجارية الخاصة بك، ويجب أن يكون الاسم يعبر عن نوع النشاط، وأن لا يكون مكرر، ولا يكون اسم يندرج تحت المسميات التي لا تتوافق مع المعايير الأخلاقية.
  • تقديم ما يثبت ملكية أو إيجار موقع للشركة لمزواله النشاط من خلاله.
  • الحصول على الموافقات المبدئية للمشروع من الجهات المعنية والمسؤولة في الدولة.
  • الشكل القانوني للشركة، هل ستكون شركة مساهمة خاصة أو عامة أو تضامن أو ذات مسؤولية محدودة… إلخ.
  • من بعد إنهاء تلك الإجراءات يمكن التقدم على فتح سجل تجاري للشركة بسهولة.

ويمكن الاعتماد على شركة إتقان في إنجاز كافة الإجراءات القانونية المذكورة سابقاً من خلال أفضل الكوادر التي تمتلكها.

لماذا اختار الاستثمار في دبي؟

أصبحت دبي في الوقت الحالي، مدينة جذابة جداً للاستثمار وهذا من خلال عدة مميزات استطاعت جذب المزيد من المستثمرين حول العالم، كما قامت حكومة الإمارات العربية المتحدة، بتسهيل العديد من الإجراءات لكل من يتطلع في الاستثمار في دبي.

وهذا من خلال توفير بنية تحتية مثالية لكافة أنواع الاستثمار، بالإضافة إلى الإعفاء الضريبي في بعض مجالات الاقتصادية، وأيضاً وجود أنواع عديدة من الإقامات التي تمنح عدة امتيازات لحامليها. لذا تعد دبي أرض الأحلام كما يطلق عليها، لذا إذا كنت تمتلك شغف الاستثمار وكنت من كبار رجال الأعمال أو حتى صغار رجال الأعمال، يمكنك بالتأكيد تحقيق حلم شغفك واستثمر في دبي.

يمكنك الاعتماد على شركة إتقان للخدمات الاستثمارية في إنهاء كافة إجراءات تأسيس الشركات للأجانب أو السعوديين، وذلك من خلال أفضل المدربين الذين سوف يساعدوك بالحصول على أفضل الفرص الاستثمارية، وانهاء كافة الإجراءات بأسرع وقت وأقل تكلفة تغلفها أفضل جودة في الأنهاء.

أما بالنسبة لفتح سجل تجاري في دبي للسعوديين تكون كالآتي:

وكما ذكرنا بعض الخطوات أعلاه، للحصول على فتح  سجل تجاري، أما بالنسبة لفتح سجل تجاري للسعوديين، يكون من خلال الخطوات التالية.

  • تقديم كافة المستندات المطلوبة أعلاه، ومن ثم تقديمها إلى دائرة التنمية الاقتصادية.
  • يتم سداد رسوم الرخص التجارية في خلال ثلاثون يوم من اصدار إذن الدفع، وحد أقصى ستة أشهر ومن بعدها يلغى إذن الدفع.
  • التسجيل في الغرفة التجارية كمستثمر.
  • يتم حساب تاريخ إصدار الرخصة من خلال تاريخ اصدار إذن الدفع.

شركة إتقان للخدمات الاستثمارية، هي رائدة من رواد تقديم كافة خدمات كبار رجال الأعمال، كما تستطيع إنهاء كافة الإجراءات القانونية لأي مؤسسة في أقل وقت، ومن خلالها تستطيع الحصول على استشارات استثمارية قيمة تنقل مؤسستك وسط عمالة الاستثمار في العالم، نسعى دوماً لتقديم الأفضل لجميع عملائنا حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.