إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

تعرف على أفضل 5 فرص تجارية في دبي لعام 2022

تعرف على أفضل 5 فرص تجارية في دبي لعام 2022


أصبحت دبي واحدة من أكثر الأماكن المرغوبة لممارسة الأعمال التجارية. إنها مركز دولي مزدهر خاصة مع سياساتها الضريبية المشجعة و بنيتها الاجتماعيه و الاقتصاديه الفريدة من نوعها. فليس من المستغرب أن الكثير من رواد الأعمال قد أسسوا أعمالهم في دبي.
إذا كنت رائد أعمال طموحًا وتريد بدء مشروعك التجاري الخاص في دبي، فإليك ملخصًا لأهم 5 فرص تجارية في دبي لعام 2022.

1- استيراد و تصدير :

في دبي يعتبر قطاع الاستيراد والتصدير قطاعًا مربحًا للغاية. نظرًا لموقع دبي المركزي عالميًا والتنوع الاقتصادي، فإن بدء عمل تجاري دولي في دبي يمكن أن يكون فرصة ممتازة للتوسع و زيادة رقم معاملات شركتك بسرعة. يمكن أن يؤدي تأسيس شركتك في دبي إلى تسهيل نجاح عملك من خلال تمكينك من الوصول إلى الخدمات اللوجستية المتقدمة.

2-الرعاىة الصحية :

جلب فيروس كورونا الجديد COVID-19 العديد من التحديات، فقد كشف أيضًا عن فرص جديدة في قطاع التكنولوجيا الصحية في دبي. من المتوقع أن يحقق قطاع الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة 39.4 مليار درهم بحلول عام 2025، حيث تم إدراج “الأدوية والمعدات الطبية” كواحد من القطاعات الستة الأكثر أهمية و أولوية في دبي .

و لولوج هذا السوق فهناك ثلاثة مجالات رئيسية يمكن للمستثمرين في مجال الرعاية الصحية التفكير فيها عند دخول سوق دبي للرعاية الصحية:

ابتكار التكنولوجيا الصحية: وهنا نخص بالدكر قوة التكنولوجيا في المجال الصحي و مدى إعتماده عليها في إبتكار أحدث التقنيات و البرامج الطبية. لذلك يعد سوق التكنولوجيا الصحية من أهم المجالات و الأكثر طلبا في عالما و ليس فقط دبي و يشهد تطويرات هائلة في فترات زمنية قصيرة.
السياحة الصحية: حظر السفر بسبب كورونا أدى إلى إعاقة النمو في قطاع السياحة العلاجية دوليا، و بعد تخيف إجراءات كورونا فقد انتعش قطاع السياحة الصحية بالإمارات العربية المتحدة، حيث من المتوقع أن تصل عائدات السياحة العلاجية إلى ما يقارب 20 مليار درهم بحلول عام 2023.
تزايد الطلب المحلي : من المتوقع أن يساعد المستثمرون المحليون مقدمي الرعاية الصحية على التوسع في دبي في السنوات المقبلة بسبب زيادة عدد السكان. يعرف القطاع الصحي نموا مهما في دبي و هي فرصة تجارية جذابة في عام 2022.

3- العقارات :

تُعرف دبي بأنها واحدة من أهم مراكز المغتربين في جميع أنحاء العالم، حيث يتألف 70 ٪ من السكان من الأجانب، تعتبر دبي الوجهة الأولى وفقًا لتقرير صادر عن مجلة Forward Keys، مما يجعل سوق العقارات في دبي مربحًا للغاية. يتمتع سوق العقارات في دبي بفرص متعددة، بما في ذلك التطوير العقاري وإدارة الممتلكات والوساطة.

4-تكنولوجيا المعلومات :

أصبحت دبي نقطة جذب للأعمال التجارية الدولية القائمة على التكنولوجيا، حيث تواصل حكومة دبي طرح السياسات و المبادرات لدفع الابتكار التكنولوجي نحو الأمام و جذب رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا لتصبح أذكى مدينة في العالم خلال السنوات القليلة المقبلة.
فعلى مر السنين، اجتذبت دبي العديد من الشركات التقنية الرائدة في مجال التكنولوجيا في الشرق الأوسط و على الصعيد الدولي كدلك.

5-التجارة الإلكترونية :

وصل سوق تجارة الإلكترونية في دبي إلى مستوى قياسي بلغ 3.9 مليار دولار في عام 2020، وهو نمو بنسبة 53٪ و التي تعد نسبة خيالية لا توجد في أي مجال أخر و من المترقب أن تزيد هذه النسبة بشكل ملحوظ خلال 2025.
بينما يزدهر قطاع التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، لماذا شهدت دبي نموًا استثنائيًا؟
نمو قطاع التجارة الإلكترونية في دبي راجع إلى تحسين الخدمات اللوجستية، والثقة في المدفوعات الرقمية، وزيادة الأمن. كلها عوامل ساهمت في تطوير التجارة الإلكترونية في دبي. كما أن التجارة الإلكترونية تعطي خيارات أفضل مقارنة مع المحلات التقليدية. و من الممكن أيضًا تأسيس نشاط تجاري إلكتروني في دبي ثم العمل عليه من موقع آخر عن بُعد مع الاستفادة من قوانين الضرائب المنخفضة في دبي.

نحن شركة إتقان الرائدة في تأسيس الشركات الناشئة في دبي، سنساعدك في كل خطوة نحو هدفك، بدءًا من صياغة المستندات القانونية والحصول على الموافقة الادارية و غيرها من الخطوات لتأسيس نشاطك التجاري في دبي بكل سهولة. كما أننا نقدم الخدمات الاستشارية فتواصل معنا اللإجابة عن إستفساراتك.

 

تواصل معنا اليوم واحصل على استشارة مجانية لتنفيذ جميع خطط أعمالك!



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا