إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

الخطوات اللازمة لإطلاق عيادتك الصحية بدبي عام 2022

الخطوات اللازمة لإطلاق عيادتك الصحية بدبي عام 2022

يشهد سوق الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة نموا مذهلا مع ارتفاع الطلب على الرعاية الصحية والمبادرات المتزايدة من قبل الحكومة الاماراتية، حيث تقوم الحكومة بترقية وتوسيع نظام الرعاية الصحية على نطاق واسع لتطوير بنية تحتية قوية للرعاية الصحية بمعايير عالمية. تشجع دولة الإمارات دائما المتخصصين في المجال الصحي و كذلك المستثمرين على إنشاء مرافق رعاية صحية أو مراكز بحثية في دبي. يفضل الكثير منهم إنشاء عيادة لأنه من امورها القانونية و الإدارية في غاية البساطة مقارنة مع إفتتاح مستشفى في دبي . كما يمكن للمستثمر الاجنبي التفكير في تأسيس عيادته في منطقة حرة بدبي.

شروط إفتتاح عيادة طبية بدبي:

يجب أن يمتلك المستثمر الذي يرغب في إنشاء عيادة في دبي المؤهلات ذات الصلة بالمجال الطبي المعترف بها في دولة الإمارات العربية المتحدة. لممارسة الأنشطة الطبية أو شبه الطبية مثل : الوخز بالإبر ، الطب العشبي ، الحجامة ، العلاج الطبيعي ، علاج العظام أو الطب الصيني التقليدي. يجب على مؤسس العيادة الحصول على ترخيص مهني في دبي وموافقة من قبل هيئة الصحة بدبي باتباع قواعد السلطات الحكومية.

الخطوات اللازمة لإطلاق عيادتك الطبية بدبي:

1- اختر الاسم التجاري المناسب :

أثناء تسمية الخدمة الطبية الخاص بك في دبي ، يجب عليك مراعاة قواعد و أنظمة التسمية في الدولة. يجب ألا يتشابه الاسم التجاري الخاص بك مع أسماء شركات الرعاية الصحية القائمة في الإمارات العربية المتحدة لمنع مشاكل العلامات التجارية و يجب عليك أيضًا استخدام المصطلحات المسموح بها فقط. بعد اختيار الاسم التجاري ، يمكنك تقديم طلب عبر الإنترنت إلى دائرة التنمية الاقتصادية لحجز الاسم التجاري بعد الموافق عليه من طرف الهيئة المسؤولة.

2- الحصول على الموافقة المبدئية من الدائرة

بعد الانتهاء من تسجيل الاسم التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية ، فإن الخطوة التالية هي تقديم طلب للحصول على الموافقة على إنشاء عيادة على أرض الواقع. يجب تقديم الوثائق المطلوبه الا جانب جواز السفر والتأشيرة. يجب تقديم التصميم التخطيطي او الشكل المعماري المصمم للعيادة إلى بلدية دبي للموافقة عليه.

3- الحصول على موافقة من هيئة الصحة بدبي:

بعد التقدم بطلب الموافقة من دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ، فإن الخطوة التالية هي الحصول على موافقة من هيئة الصحة بدبي والتي قد تستغرق ما يصل إلى 10 أيام. فيما يلي الوثائق المطلوبة لتقديمها إلى هيئة الصحة بدبي للحصول على الموافقات الأولية:

استمارة دائرة التنمية الاقتصادية
إيصال استعلام الموافقة المبدئية
شهادة حجز الاسم التجاري
نسخة من جواز السفر لشركاء المشروع
نسخ تأشيرة الشركاء الأجانب إذا كانوا مقيمين في الإمارات العربية المتحدة
نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية للشركاء الاماراتيين
ختم دخول الشركاء إذا كانوا غير مقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة
خطاب عرض من الشركاء

شهادة بلدية دبي
خطاب تعهد من هيئة الصحة بدبي

ستكون الخطوة الأخيرة هي التقدم بطلب للحصول على الرخصة التجارية لعيادة الرعاية الصحية الخاصة بك عن طريق إنشاء حساب في بوابة هيئة الصحة بدبي. سيقوم فريق هيئة الصحة بدبي بزيارة العيادة وإجراء فحص ميداني. قد تكون هناك حاجة لبعض الوثائق الإضافية. سيتم إصدار رخصة الرعاية الصحية بناء على تقرير الفحص النهائي فيجب أن يتضمن الامتثال الكامل لشروط هيئة الصحة بدبي و مطابق للمواصفات التي قدمتها لهم.

4- الحصول على الموافقة النهائية من الدائرة

للحصول على الموافقة النهائية من الدائرة ، يتعين على الشركاء او صاحب المشروع الرجوع إلى الدائرة و تقديم موافقة هيئة الصحة بدبي للحصول على ترخيص العيادة. و مبروك عليك.

كم هي تكلفة إنشاء عيادة صحية بدبي

تكلفة الحصول على موافقة هيئة الصحة بدبي لعيادة صحية بدبي كالتالي:
تقدر الموافقة المبدئية من هيئة الصحة بدبي ب 1،020 درهم إماراتي. في حين تقدر الموافقة النهائية من هيئة الصحة بدبي ب 2،020 درهم إماراتي . و إنشاء عيادة بتخصصين يكلف حوالي 20،040 درهم إماراتي بينما ب3 تخصصات أو أكثر ، يكلف ما يقارب 26،040 درهم إماراتي.

يتطلب تأسيس عيادة صحية بدي العديد من الخطوات المكلفة من ناحية الوقت و المال و صعوبة توفير الشروط المطلوبه من طرف الهيئة الوطنية للصحية ، لذلك واجب عليك الإستعانة بوسيط يضمن لك إفتتاح عيادتك الصحية في أقرب وقت ممكن . فباعتبارنا شركة إتقان الشركة رائدة في دبي في تأسيس الشركات في دبي نرحب بك للإجابة على جميع إستفساراتك و تأسيس شركتك الآن.

 

تواصل معنا اليوم واحصل على استشارة مجانية لتنفيذ جميع خطط أعمالك!



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا