إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

الجنسيات المستثمرة في دبي

الجنسيات المستثمرة في دبي

الجنسيات المستثمرة في دبي هي أكثر الجنسيات شهرة ونجاحًا في العالم، حيث تعتبر دبي هي الوجهة الأولى للسياحة وهذا بسبب الكثير من العوامل، وقد ساعد استقرار دبي السياسي والاجتماعي والاقتصادي في تحقيق تطور كبير جدًا في عالم الاستثمار، حيث يعتبر الاستقرار هو الركيزة الأساسية للاستثمار، وهذا ما حققته دبي لتجذب أكبر دول العالم للاستثمار في جميع المجالات.

أهم الدول المستثمرة في دولة الإمارات

تعتبر حركة الاستثمار في دبي من أوسع حركات الاستثمار في العالم، وتعتبر دبي من أكثر الدول استقرارًا في الوطن العربي وفي العالم أجمع، لذلك لا يوجد اندهاش من الإقبال الدائم على الاستثمار في دبي من أكبر المستثمرين في العالم، ومن الدول المستثمرة في دبي:

  • سويسرا.
  • بريطانيا.
  • الهند.
  • فرنسا.
  • النمسا.
  • السعودية.
  • الكويت.
  • هولندا.

وجميع هذه الدول خاضعة لقانون الاستثمار الإماراتي الذي يتميز بتسهيل كافة العقبات التي قد تواجه الاستثمار، مع تحقيق الحماية التامة للمستثمر والعائد المناسب للبلاد.

الاستثمار السعودي في دبي

يعتبر الاستثمار العقاري للسعوديين في دبي هو سبيل من سبل التكامل الاقتصادي بين كلًا من المملكة العربية السعودية والإمارات، وقد بدأ الاستثمار السعودي في دبي منذ عام 2002، وتزامن الاستثمار مع إصدار قانون يسمح للأجانب الاستثمار في المناطق الحرة بدبي.

حيث كان النصيب الأكبر من الاستثمارات في المناطق الحرة للمستثمر السعودي، وفي عام 2016 و عام 2017 كان للمستثمر السعودي المرتبة الأولى في الاستثمار بدبي بين المستثمرين الخليجيين والعرب، وكان له المرتبة الرابعة في الاستثمار بين المستثمرين الأجانب.

وفي مجال العقارات كان للمملكة العربية السعودية المرتبة الثانية بعد الهند، حيث جاء رأس مال المملكة في الاستثمار العقاري بدبي نحو 15.6 مليار درهم إماراتي وكان ذلك في عام 2017، ولم تتوقف نتائج الاستثمار السعودي في دبي عند هذا الحد، حيث إنها لا تزال تشهد الكثير من التطورات والمراتب العليا.

الاستثمار الهندي في دبي

تعد العلاقات بين الهند والإمارات عبارة عن شراكة استراتيجية وتعاون اقتصادي مستدام، حيث تعبر الأرقام التي تصدر من العلاقات الاقتصادية بين البلدين عن مدى العلاقة الاقتصادية بين البلدين من عقود مضت وإلى الآن، حيث تعد الهند من دول الاقتصادات الصاعدة الكبرى في العالم.

حيث يتم التعاون بين البلدين في مجال النفط وفي الكثير من المجالات الأخرى، حيث يتجاوز حجم التجارة غير النفطية بين البلدين نحو الأربعين مليار دولار، حيث يتم تبادل السلع والمنتجات بين الإمارات والهند على نحو دائم، حيث تعتبر الهند هي الوجهة الأولى للصادرات الإماراتية.

الاستثمار الفرنسي في دبي

الاستثمار الفرنسي في دبي يشهد تطورًا ملحوظًا، حيث تعتبر فرنسا من الدول الكبرى الرائدة في العالم،واستثماراتها في دبي هي سبيل للإضافة في اقتصاد كل من فرنسا ودبي،  حيث يتم توقيع العديد من الشراكات بين البلدين سنويًا.  

وتأتي فرنسا في المركز الثالث بين أكبر الدول استثمارًا في دبي، حيث يزيد عدد المستثمرين الفرنسيين في دبي عن أكثر من ألف مستثمر تقريبًا، برأس مال يتجاوز المليار درهم، ويعتبر استثمار فرنسا في دبي اضافة رائعة، وخاصة أن المستثمرين ينتهزون فرصة الاستثمار في القطاعات النفطية وغير النفطية.

يقبل أي مستثمر أجنبي على الاستثمار في دبي وفقًا للشروط التي تضعها هيئة الاستثمار، حيث يجب على كل مستثمر المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التراخيص الخاصة بالاستثمار في دبي، والاستمتاع بكافة التسهيلات التي توفرها دبي للمستثمرين الأجانب.

 

تواصل معنا اليوم واحصل على استشارة مجانية لتنفيذ جميع خطط أعمالك!



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا