الاستثمار في دبي

فرص الاستثمار في دبي

 

1. الإستثمار العقاري في واحدة من أجمل مدن العالم هو فرصة ذهبية و آمنة للمستثمرين ففي خلال العام 2018 سجلت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى إمارة دبي قفزة قياسية، واحتلت بذلك المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر المدن الأفضل أداءً، والسادسة في مؤشر المدن الأكثر جذباً لتدفقات رؤوس أموال الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العام الماضي

2. الاستثمار في الأسهم و السندات يُعد فرصة ممتازة اذا تمت بالاستشارات اللازمة و بخطوات مدروسة

3. الاستثمار في فتح نشاط تجاري و استغلال البيئة الخصبة التي تم تهيئتها لاستقبال رجال الأعمال من كل أنحاء العالم

 

الاستثمار في دبي

 

لماذا دبي ؟

دبي احتلت المركز الأول في تقرير « Financial Times » أفضل أداء في الاستثمار الأجنبي المباشر» عالمياً لعام 2018، والذي أكد تفوق دبي على لندن وباريس ودبلن وسنغافورة، حيث ظهرت في كافة تقارير التصنيفات العالمية لأفضل مواقع الاستثمار الصادرة عام 2018 عن مؤشر « FDI Markets »، والذي يرصد بيانات تدفقات رأس المال ومشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة حول العالم، وتقارير مؤشر «FDI» الذي يحدد أفضل مواقع الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم عن طريق المقارنات المرجعية.

ومن هذا المنطلق تتوجه جميع الأنظار إلى دولة الإمارات وهي البلد المثالي لتحقيق حلمك الاستثماري وإنشاء شركتك ونحن مهمتنا في هنا الحصول على رخصتك التجارية خلال أيام قليلة.

فالمدة المطلوبة من أجل أن تحصل على رخصة مزاولة الأعمال في الامارات العربية المتحدة ترتبط بنوع الأنشطة التي تود مزاولتها إضافةً إلى الشكل القانوني للشركة. حيث هناك أنشطة تجارية تتطلب موافقات من أكثر من جهة اتحادية أو حكومية، إلا أن حكومة دبي تضمن دائماً لجميع المستثمرين تقديم تسهيلات وخدمات لا مثيل لها لتجعل من دبي الواجهة المثلىَ من أجل القيام بالأعمال التجارية ولإنشاء الشركات.

منطقة التجارة الحرة هي منطقة تتمتع بوضع خاص لعدة أسباب.
أولاً: هي منطقة معفاة من الضرائب وتتمتع بحواجز تجارية منخفضة.
ثانياً: يمكن تصنيع السلع أو استيرادها وتصديرها أو تداولها أو إعادة تكوينها.
ثالثاً: لا تخضع النشاطات فيها لأي رسوم جمركية!

 

المناطق الحرة في دبي

مناطق التجارة الحرة تقع بشكل عام في المواقع الجغرافية الاستراتيجية مثل المطارات الدولية والحدود الوطنية والموانئ البحرية الرئيسية من أجل تعظيم المزايا التجارية.

هناك حوالي 30 منطقة حرة تقع في جميع أنحاء دولة الإمارات وجذبت الاستثمار الأجنبي المباشر في شكل شركات هائلة تساهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، كلاً منها مصمم من أجل نشاط تجاري معين وتوفر مناطق التجارة الحرة تسهيلات مربحة جداً للشركات الغير مقيمة مثل ملكية 100٪ وعدم وجود روتين بيروقراطي وراحة إدارة النافذة الواحدة.

اما الاستثمار في دبي ففي خلال العام 2018 سجلت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى إمارة دبي قفزة قياسية، واحتلت بذلك المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر المدن الأفضل أداءً، والسادسة في مؤشر المدن الأكثر جذباً لتدفقات رؤوس أموال الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العام الماضي.

و تخضع المناطق الحرة لقوانين خاصة بها و بالأجانب من المستثمرين والتي تضمن حقوق كل الأطراف و تنظيم عملية الاستثمار.

ونتيجة لذلك، فقد أحرزت دبي نتائج قياسية أدت إلى تعزيز مكانتها كمحور رئيسي في الاقتصاد العالمي وأيضاً موقعها في تصنيف تدفقات رؤوس أموال المشاريع الاستثمارية الجديدة كما نجحت دبي في استقطاب 523 مشروع استثمار أجنبي مباشر في عام 2018 بنمو بلغ 43% مقارنةً بعام 2017

 

مزايا الاستثمار في دبي

يسعى الكثير من الناس حل احلامهم ومن اكبر الاحلام تلك هي الاستثمار في دبي ولكن بطبيعة الحال لا يعرفون من أين يبدأون وكيف يكون الاستثمار الناجح وايضا لا يعلمون ما هي فرص الاستثمار المتاحة لهم ونظرا لأهمية قطاع الاستثمار في دبي يجب ان نشير ان آخر الدراسات أثبتت أنه قد تصل الاستثمارات في دبي في هذا العام إلى أكثر من تريليون دولار فبالطبع هو قطاع جذاب جدا للمستثمرين ولكن ايضا بخصوص المستثمرين لأول مرة في دبي فإن هناك الكثير من التحديات والصعوبات التي ستقابلهم الذين يجب أن يقوموا بدراسة الخطوة بشكل تفصيلي ومعرفة ما يتوجب عليهم القيام به.

 

ما هي المزايا التي ستحصل عليها كمستثمر في دبي؟

عند تفكيرك في الاستثمار في دبي عليك ان تعرف ان هناك الكثير من المميزات التي تحصل عليها لكي تصل الى الاستثمار الناجح وايضا لكي تختار افضل مجال للاستثمار في دبي من هذه المميزات:

  • يمكنك الاستثمار بإنشاء أي شركة من أي نوع في أي مجال ( تجاري ,صناعي ,خدمي الخ…)
  • يمكنك ايضا اضافة خمس شركات اخرى كحد اقصى وايضا تحصل على تأشيرة اقامة.
  • يمكنك توظيف عاملين بشركتك ممن بلاد اخرى حيث يمكنك استخراج تأشيرات لهم.
  • هيئة الاستثمار في دبي تعفي من الضرائب بنسبة 100 بالمئة.
  • القانون يسمح لك بالتملك بنسبة 100 بالمئة لذلك فلست بحاجة الى مستثمرين محليين او اي هيئة الاستثمار التي قد تتحكم في شركتك.
  • ومن الميزات الرائعة انه يمكنك التنقل بشركتك بين دول مجلس التعاون الخليجي اي انك لست مقيد بموقع جغرافي معين.
  • القانون يسمح لك في النهاية بتحويل اموالك او جميع رأس مالك خارج البلاد.
  • ايضا يمكنك ان تملك العقارات في دبي والإمارات والاقامة والاستثمار بحرية.
  • توفر لك هيئة الاستثمار الإماراتي عمليات تسهيلات للسفر الى اوروبا والى الولايات المتحدة الأمريكية.
  • وبالتبعية يمكنك الحصول على الإقامة العائلية مما يسهل الإقامة والاستثمار في دبي.

 

ماهي تكاليف الاستثمار في دبي؟

إن تكاليف الاستثمار في دبي يتم حساباتها عن طريق عمل دراسة لأي مشروع محدد فعلى حسب النشاط أو المجال الذي اخترته يحدد قيمة تكاليف الاستثمار في دبي ووفقا ايضا الى مدى التوسع في المجال حيث ان التكاليف تختلف ما ان كانت مشاريع صغيرة للمحلات التجارية او ما شابه وبين ان كانت فكرة الاستثمار اقامة مصنع أو شركة وايضا يمكنك بمبالغ بسيطة الاستثمار في دبي عن طريق المساهمة في الشركات المقامة بالفعل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.