blog_img1

مكاتب للايجار دبي

مكاتب للايجار دبي

 

عندما تقوم بتأسيس عملك الخاص وشركتك الخاصة لأول مرة، فمن المحتمل أنك ركضت بأقصى سرعة مع كل الإثارة والأعصاب التي تأتي مع قفزة الثقة التي تقفزها في عالم الأعمال وتأسيس الشركات. فبالتأكيد أنك قد قمت بالكثير من الخطوات قبل اتخاذ قرارك، مثل البحث عن أفضل الأماكن التي يمكن أن تقوم بتأسيس شركتك فيها، والتواصل مع الجهات المعنية لمعرفة الإجراءات التي ينبغي عليك القيام بها وتنفيذها لتأسيس شركتك الخاصة، وإنشاء مساحة المكتب الذي ستجعله مقرًا لعملك، وتنظيم العمليات اليومية من أجل إدارة أعمالك بحكمة ومهنية. وبالتأكيد أنك قد قمت ببذل الجهد ولم توفر مجهود في محاولة لتحقيق أهدافك وإقامة وتأسيس عمل ناجح، إلى جانب تقديم الكثير من العمل الشاق حيث استثمرت الكثير من الوقت والمال في جعل عملك مربحًا وتحقيق حلمك.

تأسيس الأعمال في الكثير من الدول، قد يكون ذو وضع أصعب ومختلفًا نوعًا عن تأسيس الأعمال داخل حدود دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تكون السنوات الأولى من العمل ليست وقت مناسب للراحة. على العكس من ذلك، في دولة الإمارات العربية المتحدة فمن الضروري الاستفادة من النمو في السنوات الأولى لإطلاق النشاط التجاري. يعد توسيع نطاق عملك إلى سوق أكبر في الخارج أو فتح أو تأسيس شركة طريقة رائعة لمضاعفة فرصك في النجاح.

أتاحت دولة الإمارات العربية المتحدة المناطق الحرة الكثيرة داخل أراضيها حيث أن تلك المناطق الحرة تعد من أهم أسباب الجذب الاستثماري وارتفاع معدلات العمالة والدخل القومي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة نظرًا لتوافد رؤوس الأموال الأجنبية وضخها للأموال في الاقتصاد القومي.

وقد بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة في إنشاء أول منطقه حره عام ١٩٨٥ عندما قامت بإنشاء منطقة جبل على والتي نقطة الانطلاق والشرارة الأولية لبدء سلسة المناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وقامت بوضع المعايير الأساسية لإنشاء مثل هذه المناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى هذا الأساس تم إنشاء عشرات المناطق الحرة حتى الآن وأصبحت دولة الامارات وإمارة دبي تحديدًا أحد أهم المدن الرائدة في هذا المجال.

وتقدم إمارة دبي العديد من الامتيازات والتسهيلات لتأسيس العمل وتنميتها بغرض جذب الاستثمارات الأجنبية وكذلك الاستثمارات على الصعيد العربي وعلى الصعيد المحلي أيضًا. ومن أهم هذه الامتيازات التي تقدمها إمارة دبي للمستثمرين ورجال الأعمال إتاحة الفرصة لدى المستثمرين الأجانب بتملك الأراضي والشركات ملكية أجنبية 100% بعدما كان يشترط في الماضي امتلاك مواطن (من مواطني دولة الإمارات لعربية المتحدة) حصة من الشركات بنسبة تبلغ قيمتها 51٪ من الشركة على أقل تقدير. وأتاحت أيضًا دولة الامارات العربية المتحدة حرية اختيار العمالة دون التقيد بقواعد وقوانين الكفالة والعمالة المعتادة. بالإضافة إلى الإعفاءات الضريبية التي تقدمها للمستثمرين في المناطق الحرة حيث أن المستثمرين لديهم إعفاءات ضريبية على الصادرات والواردات كما أن لهم تعامل ضريبي مميز وإعفاءات جمركية متنوعة.

يمكنك تأسيس شركتك في دبي بخطوات بسيطة للغاية من خلال ثلاث مراحل فقط ويمكنك من أجل الحصول على أفضل الاستثمارات ومن أجل الحصول على فرص أفضل لتأسيس شركات دون إضاعة الكثير من الوقت والجهد أن تعتمد على شركة إتقان حيث أن في إتقان، تقوم الشركة بالنيابة عنك بحصر جميع التكاليف المرتبطة بنشاطك التجاري بأقل تكلفة وتبليغك بقيمة التكلفة الإجمالية لمشروعك وبدون رسوم مخفية قبل البدء به، وهذا بالإضافة للتسهيلات العديدة والمتميزة التي ستقوم شكرة إتقان بتوفيرها لك خلال مراحل تأسيس شركتك في دبي مع انهاء جميع إجراءات الترخيص شامل الإقامة، وكذلك ستساعدك شركة إتقان على اختيار مكتب رائع من المكاتب المتاحة للإيجار من ضمن مكاتب متعددة في دبي لجعلها مقرًا لإدارة شركتك.

هناك العديد من الأسباب التي تجلت بوضوح لدي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والتي دفعتها إلى إقامة المناطق الحرة من أجل النهوض باقتصاد الدولة ونشاطها التجاري، فالمناطق الحرة لها أهداف محددة أقيمت من أجلها، المنطقة الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى توفير البنية التحتية للتصنيع والتوزيع بالاعتماد على الخبرات المتطورة والرائعة في سوق العمل، وهذا من شأنه جذب الاستثمار لضخ الأموال وبث الروح التنافسية في سوق العمل الإماراتي، وذلك أيضًا ينعش السوق الاقتصادي من خلال التعامل مع البنوك ورؤوس الأموال، وكذلك التسويق الإيجابي لرفع سمعة الشركات وتحسين صورتها لدي الجمهور والشركاء وذلك قد يسهم بالتنويع الاقتصادي أيضًا، ومن الجدير بالذكر أن كل هذا من شأنه خلق فرص عمل جديدة ذات عائد مادي جيد داخل الإمارات العربية المتحدة.

ومن أجل تسهيل العمل في المناطق الحرة انتبهت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أهمية سن القوانين المنظمة لطبيعة العمل، وذلك بغرض حفظ النظام وحقوق المستثمرين وكذلك حقوق دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث قامت الحكومة بإنشاء قوانين عديدة على سبيل المثال لا الحصر إنشاء ​​قانون اتحادي رقم (8) في شأن المناطق الحرة المالية​، والذي ينص على "إنشاء المنطقة الحرة المالية بمرسوم اتحادي ويكون لها شخصية اعتبارية ويمثلها قانونا رئيس مجلس ادارتها، وتكون مسؤولة دون غيرها عن الالتزامات المترتبة على ممارستها نشاطها كما تخضع لقانون تجريم غسل الأموال وجميع احكام القوانين الاتحادية باستثناء القوانين الاتحادية المدنية والتجارية.

هناك عدة التزامات يجب مراعاتها من قبل المناطق الحرة المالية منها يتعلق بالأنشطة المصرفية المالية والتزامات تتعلق بمعايير ترخيص الشركات وغيرها من التزامات تم النص عليها." ومن أجل تفاصيل أكثر عن القانون يمكنك الاطلاع على نص القانون تفصيلًا من خلال الضغط على هذا الرابط.

في دبي، يمكنك دائمًا تنمية عملك والتطوير وتسريع وتيرة العمل والحصول على الامتيازات والتسهيلات، لأنك ببساطة تعمل في إمارة لها وجهات نظر مستقبلية وليست محدودة الفكر والموارد ولكنها تعمل على المدى البعيد.

 

نبقى دائما مع عملائنا.

لنتحدث


أنا أنيس كيف يمكنني مساعدتك ؟

logo

Recent Blogs

المنطقة الحرة في دبي

الاستثمار وطبيعة الأعمال التجارية والمالية المختلفة، قامت الحكومة بإنشاء أكثر من (خمسين) منطقة حرة، ومكنت المستثمرين من تأسيس الأعمال في المناطق الحرة.

قراءة المزيد
لماذا إتقان؟

تمكنك شركة إتقان من تأسيس شركتك والاستثمار في دبي في ثلاث خطوات فقط استثمر في دبي في ثلاث خطوات!

قراءة المزيد
كيف تنشئ شركة في دبي؟

يستغرق بدء عمل تجاري في دبي ثمانية أيام وستة إجراءات في المتوسط. يجب ألا يستغرق بدء عمل تجاري في الإمارات العربية المتحدة أكثر من أسبوع بمجرد فرز جميع إجراءاتك القانونية.

قراءة المزيد
كيف أستثمر في دبي

المتطلبات العامة من أجل ان تستثمر في دبي فإنه يلزمك تحديد الموقع والمساحة وحساب التكلفة للمشروع وتتضمن رواتب الموظفين بالإضافة إلى الخطوات الأساسية لنجاح المشاريع من دراسات الجدوى والدراسات التسويقية

قراءة المزيد