ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

استثمر في دبي

استثمر في دبي

استثمر في دبي

الاستثمار هو ممارسة شراء الأصول التي قد تشمل الأسهم والصناديق المشتركة وما إلى ذلك، لتلقي مكاسب وعوائد رأس المال. ترتبط الاستثمارات إلى حد كبير بمدى أطول من المدخرات. ولذلك، توفر الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب بيئة الأعمال الحرة والمناطق المعفاة من الضرائب، مجالًا ماليًا ديناميكيًا للمستثمرين المحتملين، كما شيدت المناطق الحرة لتسهيل الاستثمار ودعمت هذه المناطق بسن قوانين منظمة للاستثمار منهم قانون المناطق الحرة. هناك العديد من الفرص الاستثمارية في دبي، وخاصة للزبائن السابقين لتحقيق أقصى استفادة من أموالهم. يمكن أن يكون الاستثمار موضوعًا معقدًا؛ تركز هذه المقالة على توضيح تلك الخيارات بدقة وتقديم نظرة ثاقبة مفهومة. 

 

استثمر في دبي

 

اغتنم فرص الاستثمار في دبي

تشتهر الإمارات العربية المتحدة بأسلوب حياتها الفخم، حيث توفر جميع بطاقات الائتمان إغراءً للمستثمرين. في مثل هذه الحالات، يكون الاستثمار هو الطريقة الوحيدة لتحقيق بعض العائد على أموالك. لم يكن الادخار في البنك هو الخيار الصحيح على الإطلاق، حيث أن الفائدة المتراكمة عليهم لا تذكر مقارنة بحجم التضخم الذي تعيشه كل دول العالم فضلًا عن الأزمات الاقتصادية المفاجئة التي تجتاح العالم من وقت للآخر. بمجرد أن تنفق بعض المال، يجب أن تبحث عن بدائل لجعل هذا المال يعمل من أجلك، والقيام بذلك؛ ويمكنك اختيار بعض المجالات من الآتي لاعتماد الاستثمار فيها وتحقيق المزيد من النجاح: 

 

العقارات

قبل الاستثمار في سوق العقارات، ينبغي للمرء أن يأخذ بعين الاعتبار النمو الاقتصادي لتلك المنطقة. نظرًا لكون دبي واحدة من أسرع الاقتصادات نموًا، يمكن أن يكون الاستثمار في العقارات خيارًا جيدًا. بصرف النظر عن النمو الاقتصادي، تعد دبي واحدة من أفضل المواقع السياحية على مستوى العالم. هذا هو أحد الجوانب الإيجابية التي تضيف قيمة إلى الاستثمار في العقارات في دبي.

فضلًا عن أنه يمكن أن يكون لمعرض إكسبو 2020، الذي سيبدأ من أكتوبر 2021، تأثير كبير على معظم القطاعات في دبي، بما في ذلك العقارات. بالنظر إلى جميع التطورات الرئيسية وكذلك النمو السكاني، يمكن للمستثمرين العقاريين في دبي تحقيق عائد جيد على الاستثمار.

 

الذهب

دبي هي أرض المعدن الثمين، الذهب هو شكل آخر من أشكال الاستثمار في دبي وله قيمة جيدة عند إعادة البيع. يمكن بيعها في أي وقت والحصول على ربح جيد. إنه استثمار آمن يساعد على المدى الطويل. يستمر سوق الذهب في التقلبات اليومية. لذا قبل الاستثمار فيه، يجب عليك تحليل السوق والاستثمار في الوقت المناسب.

بخلاف المجوهرات، هناك عدة طرق أخرى للاستثمار في الذهب مثل العملات الذهبية والسندات الذهبية وصناديق الاستثمار المتداولة في الذهب وما إلى ذلك. كما أن الشركات التي تعمل بالذهب في دبي يكون لديها عائد مادي وأرباح وفيرة. 

ويوجد أيضًا الكثير من مجالات الاستثمار في دبي التي توفر كل الحلول الممكنة التي من شأنها توفر فرص استثمار وتكوين شركات في مختلف مجالات الأعمال. كما وضعت دولة الإمارات مجموعة من القوانين والأنظمة التي تلبي متطلبات الأعمال وتنظيمها ومزاولتها بشكل مرن، في إطار من الأسس والمبادئ التي تستند على قواعد العدل واحترام حقوق المتعاملين كافة. تستعرض هذه الصفحة مجموعة من الأنظمة والقوانين التجارية التي تحكم المنشآت الاقتصادية وأنشطتها في دولة الإمارات. وكان من ضمن هذه القوانين، قانون المناطق الحرة.

 

قوانين تنظم شركات المناطق الحرة

تخضع المنشآت في المناطق الحرة إلى القوانين السارية بها، وتختلف هذه القوانين حسب المنطقة التي يتواجد بها عملك. وفي بعض الأحيان، قد يتطلب الأمر الالتزام بأنظمة جهة حكومية أخرى تحكم نشاطك التجاري أو الصناعي بشكل خاص.

 

ماهي القوانين التي تنطبق على الشركات في المناطق الحرة؟

تطبق القوانين التي تهتم بتنظيم الأعمال والأنشطة الاقتصادية بشكل عام على شركات المناطق الحرة، فيما عدا القانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية والذي يسري على الشركات التجارية التي تؤسس داخل الدولة.

وتلتزم شركات المناطق الحرة بالقوانين المرتبطة بنوعية النشاط الاقتصادي من ناحية مزاولته، وحماية الملكية، وأنظمة الصحة والسلامة والبيئة، إضافة للتعليمات السارية في المنطقة الحرة المعنية.

كما يمكن لشركة إتقان دبي تسهيل كل الإجراءات المتطلبة لتأسيس الشركات والاستثمار في دبي.

تأشيرة المستثمر

ومن ضمن التسهيلات التي تعطيها دولة الإمارات العربية للمستثمرين هي تأشيرة المستثمرين لدخول دولة الإمارات. تشجع دبي المستثمرين في جميع أنحاء العالم على إقامة مقارهم في الإمارات، مما يوفر منزلاً آمنًا لشركاتهم وعائلاتهم من خلال برنامج تأشيرات المستثمرين المخصص.

 

 


احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا