نساء الإمارات يحتلن مراتب متقدمة في عالم المال و الأعمال

نساء الإمارات يحتلن مراتب متقدمة في عالم المال و الأعمال

نجدد الترحاب بكم في نقال جديد على شركتكم إتقان لتأسيس الأعمال التجارية بدبي، فبدون المبالغة في التأكيد على أهمية المرأة في مجتمعاتنا المختلفة. فالعديد من النساء بدأن في تولي أدوار مهمة في القطاعات المختلفة يظهر مدى جدية تطور العالم. لقد رأينا أن النساء يشغلن أهم المناصب في مختلف القطاعات بدءًا من السياسة إلى الترفيه . لم تكن نساء الشرق الأوسط استثناءً في الحالة العالمية . لقد أصبح من الواضح تمامًا مدى مساهمة هؤلاء النساء في النمو العام لمنطقة الخليج و دولة الإمارات العربية المتحدة خصيصا. و تكريما لهن نقدم لكم اليوم قائمة ب6 نساء إماراتيات تمكنن من بلوغ مناصب مهمة محليا و دوليا.

1- سارة الأميري:

تتصدر القائمة بأعمالها العظيمة وإنجازاتها التاريخية في المنطقة العربية. تشغل حاليًا منصب وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسة وكالة الفضاء الإماراتية التي تعد الخامسة على الإطلاق التي تصل إلى مدار كوكب المريخ. تشرف على وكالة الفضاء الإماراتية لتوجيه قطاع الفضاء و مهامها المستقبلية.

2- ريم الهاشمي:

هي وزيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لشؤون التعاون الدولي والمديرة العامة لمعرض إكسبو 2020 دبي. أصبحت وزيرة دولة في مجلس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير 2008. بالإضافة إلى ما سبق ، ترأست الهاشمي أيضًا اللجنة الوطنية الإماراتية لأهداف التنمية المستدامة والجمعية الخيرية “دبي العطاء” .

3- هنى الرستماني

هي الرئيسة التنفيذية لمجموعة بنك أبوظبي الأول ، ثاني أكبر بنك في دول مجلس التعاون الخليجي و أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة. الرستماني هي أول رئيسة تنفيذية للبنك ولديها أكثر من 24 عامًا من الخبرة في مجال الخدمات المصرفية و المالية. و هي عضو في مجلس إدارة مجموعة عبد الواحد الرستماني ، ورئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول الخاص في سويسرا ، وعضو في ماستر كارد الاستشارية.

4- رجاء عيسى القرق

رجاء عيسى القرق امرأة إماراتية، مديرة مجموعة عيسى صالح القرق، إحدى أكبر مجموعات الشركات في الشرق الأوسط. و وفقًا للتقارير، فإن المجموعة تعمل كشركة أم لـ 27 شركة أخرى، بعضها يعمل في البناء و التجزئة و المعادن. بصرف النظر عن أدوارها كعضو منتدب و نائب رئيس مجموعة عيسى صالح القرق ، فهي أيضًا رئيسة مجلس سيدات الأعمال في دبي. المجلس مكلف بتحسين القيادة النسائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كانت أول امرأة من الإمارات العربية المتحدة تنضم إلى مجلس إدارة بنك HSBC . وهي أيضًا نائبة جديدة لرئيس مجلس إدارة بنك الفجيرة الوطني ، و هو الدور الذي تولته من والدها.

5- ماجدة علي راشد:

بدأت حياتها المهنية في وزارة الأشغال العامة في دبي و انضمت إلى دائرة الأراضي والأملاك في دبي عام 2007. واليوم ، تشغل منصب الرئيس التنفيذي لدائرة الأراضي والأملاك بدبي، يدعم مركز إدارة وترويج الاستثمار العقاري لشركات الاستثمار العقاري الوطنية والدولية.

6- سوزان العناني:

هي الرئيسة التنفيذية لشركة دبي لمنتجات هندسة الطيران (DAEP) و المسؤولة عن بناء المطارات في دبي. تسعى لتحسين تصنيف الإمارات العربية المتحدة في مجال جودة البنية التحتية للنقل الجوي حيث حققت المرتبة الثالثة عالميا عام 2018 و المرتبة الثانية عام 2019.

تعد هذه السيادات الناجحات مثالا عربيا نفخر به و يرفع من قيمة المرآة العربية محليا و دوليا في مجال المال و الأعمال و الإسثتمار في دبي.

نحن شركة إتقان لتأسيس الشركات الناشئة في دبي بالإمارات العربية المتحدة. نحن هنا لمساعدتك في إعداد مشروعك التجاري الجديد و ضبط اموره القانونية و الإدارية . مع نصائح من خبراء تساعد في إنجاح نشاطك التجاري. تواصل معنا الآن .

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.