مركز دبي التجاري العالمي

مركز دبي التجاري العالمي

مركز دبي التجاري العالمي، هو واحد من أكثر المناطق الحيوية داخل إمارة دبي، ويعتبر المركز الأساسي لإقامة الندوات والحفلات والمؤتمرات داخل الدولة، يقع المركز في منطقة الشيخ زايد، ويعتبر الوجهة السياحة المثلى للعديد من الزائرين والسكان المحلين، لذا دعونا ومن خلال هذا المقال نتعرف بشكل أكبر عن مركز دبي العالمي.

مركز دبي التجاري العالمي خطة استثمارية أنشئت من سبعينيات القرن الماضي

بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة، طريقها في الحصول على فرص استثمار مستدامه، غير معتمدة على النفط والغاز منذ عام ١٩٧٩م، حتى أصبحت الآن ضمن أفضل الدول الجاذبة للاستثمار بشكل كبير.

 وذلك لكونها تمتلك كل مقومات جذب المستثمر إليها، وجاء هذا  لوجود بنية تحتية مثالية لكافة أنواع الاستثمار، بالإضافة إلى تسهيل طرق الإقامة داخل الدولة.

كما توفر عمليات تسهيل تأسيس الشركات المتنوعة وعدم فرض ضرائب على عدة مجالات اقتصادية، لذلك نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة، أن تحجز مكان لها ضمن الدول التي تتطلع للعمل بآفاق المستقبل المشرق باستخدام أدوات اليوم.

نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي

تم بناء المركز عام ١٩٧٩م، وقت بدء عملية الاستثمار الحقيقي في دبي وكان ذلك على يد الشيخ زايد، في السابق كان المركز يتكون من طابق واحد ولكن تم التعديل عليه وأصبح يضم العديد من القاعات المختلفة، والتي تتخصص كل منها في مجال معين.

عند بنائه كان أكبر مركز في دبي بذلك الوقت، وبلغ طوله ١٣٩ متر تقريباً، عمل المركز على توفير فرص عمل عديدة جداً، بالإضافة إلى المدخول الاقتصادي الذي عمل على توفيره للدولة.

يضم المركز العديد من الشقق السكنية الإيجار و التمليك، المجهزة للسكن الفوري، كما يتوفر به نادي رياضي ومسابح لممارسة السباحة، وعدد من المولات، والمطاعم.

إقامة المعارض والفعاليات العالمية داخل مركز دبي التجاري العالمي

ضم المراكز العديد من المعارض والفعاليات في الفترة الأخيرة، ويذكر منها مهرجان مستلزمات التعليم، والذي يهدف إلى إيجاد حلول جديدة ومبتكرة، وذلك لتطوير عملية التعليم بشكل عام داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أقيمت فيه مهرجان العلامات الكبرى، والتي تجمع من خلالها كافة صاحبي أكبر العلامات التجارية داخل الإمارات، وعرض بضائعهم مع عمل خصومات رائعة للزوار.

بالإضافة إلى وجود مؤتمر الصحة، والذي يناقش كافة الحلول والأفكار للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في دولة الإمارات، كما يعمل على مناقشة جميع التقنيات الحديثة والتي بدورها سوف تساعد في ازدهار الرعاية الصحية في الدولة.

يعد مركز دبي التجاري العالمي، من أفخم المراكز التجارية المتنوعة داخل دبي، كونه يحتوى على كل ما يود الزائر وجده، فيوجد به الشقق السكنية الفندقية، والفنادق، وصالات الألعاب، وقاعات المؤتمرات و مطاعم والندوات، بالإضافة إلى كونه ضم إلى المنطقة الحرة بدبي، والتي تمتلك عدة مميزات وتسهيلات استثمارية ممتازة لكافة رواد الأعمال.

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي، أكثر من أربعين فاعلية خلال السنة، كما يقوم بزيارته أكثر من ٣٠ مليون شخص في السنة حول العالم، لذلك يعد مصدر هام من مصادر الدخل الدولي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما يعتبر المكان الحاضن لكافة المؤتمرات العلمية والتجارية، والتي تسعى لتقديم أفضل الخدمات سواء كانت طبية أو تجارية أو حتى ترفيهية، كما يضم العديد من المولات ذات المستوى الخدمي المميز.

والآن وقد تعرفنا بشكل أكبر وأعمق عن مركز دبي التجاري العالمي، نتمنى أن نكون قدمنا معلومات مفيدة وبسيطة تخدم عقل قرائنا الكرام والأفاضل، وتعمل على زيادة مدخول المعلومات لديهم.

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.