ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

متحف المستقبل في دبي

متحف المستقبل في دبي

متحف المستقبل في دبي، يعتبر إنجاز جديد ضمن الإنجازات الحديثة التي تواصل إمارة دبي العمل عليها، حيث يعد المتحف قطعة فنية تحتوي على جمال معماري أخاذ وفقاً لأحدث الأساليب المعمارية والهندسية المتطورة، لذا دعونا ومن خلال هذا المقال أن نتعرف وبشكل أكبر عن متحف المستقبل في إمارة دبي.

متحف المستقبل في إمارة دبي

تم إنشاء المتحف ليوازي كافة التطورات التكنولوجيا العالمية، حيث يهتم بشكل كبير بالتطور العلمي بالإضافة إلى عالم الذكاء الاصطناعي الحديث، والذي أصبح في هذا الوقت لديه صدى كبير في أرجاء العالم، صمم المتحف لتتغير محتوياته كل ست شهور، وهذا لتلتحق بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا المتقدمة، إنشاء المتحف بتكلفه تقدر بحوالي 500 مليون درهم إماراتي.

أهمية متحف المستقبل في دبي

قام إنشاء المتحف لأكثر من غرض، والذي يعد أبرزها عمل المناقشات والندوات العلمية، والتبادل في الآراء العلمية لكل من زواره، كما يعمل على خلق فرص جديدة لكل من يمتلك موهبة الإبداع العلمي وتطوير كافة الجوانب العلمية الحديثة.

وذلك بالإضافة إلى كونه يعد قيمة ثقافية وسياحية جديدة تضمها دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى كم الأنشطة المتطورة التي تتبناها الدولة.

أقسام متحف المستقبل في دبي

ينقسم متحف المستقبل، إلى عدة أقسام مختلفة لكل منها دور في الرثاء التطور التكنولوجي في العالم، وتنقسم إلى:

  • قسم الذكاء الاصطناعي

وهو المسؤول عن أهمية وجود الروبوتات ومدى تأثيرها على الذكاء الإنساني، وتسهيل حياته بشكل أكبر في المستقبل.

  • القسم الآخر وهو علاقة الروبوت بالإنسان مستقبلاً، وكيف يمكن أن يساعد الروبوت كبار السن في المستقبل، ويكونوا بمثابة العون لهم.
  • القسم الثالث وهو كيفية الاستفادة من الروبوتات في الخدمات الإدارية والمالية، وقدرتهم على اتخاذ القرارات الصحيحة.

كما يضم المتحف جناح خاص للروبوت المعالج، والذي سوف يقدم نصائح طبية للمرضي وكيفية تفادي الحوادث، لذا يعتبر المتحف من أفضل بل و أهم الأماكن التي يمكن أن يزورها أصحاب الأفكار الإبداعية، وراغبي التميز والابتكار حول العالم.

متي سوف يتم افتتاح متحف المستقبل

تم الافتتاح في شهر فبراير لعام ٢٠٢٢ م.

ويقع المتحف بالقرب من أبراج الإمارات في الشيخ زايد.

متحف المستقبل هو، منارة جديدة للمعرفة والتعلم، كما يوفر عدد لا نهائي من الفرص التي يمكن أن يستغلها المبتكرين في التميز والإبداع، كما يتيح لكافة الجمهور زيارة المتحف والتمتع بشكله الهندسي الرائع والذي صمم على يد أفضل المصممين الهندسيين في العالم.

متحف المستقبل في دبي، بوابة جديدة لعالم جديد يتخلله التطور في جميع تفاصيله الصغيرة كانت أو الكبيرة، كما سيكون بمثابة منارة لما سيكون عليه المستقبل فيما بعد، ويمكن لنا من خلاله لمس وشعور آفاق المستقبل القريب.

يبرز الهيكل الخارجي لمتحف المستقبل، روعة التصميم الهندسي الفريد، ويزينه كلمات مأثورة لحاكم دبي، متحف المستقبل في دبي هو تصوير لإمكانية البشر التي لا حدود لها، كما يمكنك من الذهاب برحلة عبر المستقبل ترى بها ما سوف تألفه عينك بعد ذلك ويكون حاضر أبنائك و أحفادك.

متحف المستقبل في دبي، هو تحدي جديد قادته حكومة دبي واستطاعت تحقيقه في وقت قياسي، وذلك بنظراتها المستقبلية لحياة الإنسان كيف ستكون؟ لتسير نحو درب المدن الذكية والتي سوف تتماشى مع تحديات الغد واحلام المستقبل وتطلعات اليوم.

والآن وقد تعرفنا على متحف المستقبل في دبي، نتمنى أن يكون المقال نال إعجاب كافة قرائنا الكرام و الأفاضل ونكون قد أضفنا معلومات جديدة إلى معلوماتكم.

 

تواصل معنا اليوم واحصل على استشارة مجانية لتنفيذ جميع خطط أعمالك!



احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا