ما هي الإقامة الذهبية – وما شروط الحصول عليها؟

ما هي الإقامة الذهبية – وما شروط الحصول عليها؟

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة قبل عامين عن نظامها للإقامة الذهبية لأول مرة، الذي يمنح أصحاب المواهب والمبدعين والمبتكرين إقامة طويلة الأمد داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، لخمس أو عشر سنوات تجدد تلقائيا، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، والمبدعين والمبتكرين وأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات معينة، يتيح هذا النظام الجديد للمقيمين والوافدين الأجانب وعائلاتهم  القدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، مع إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، ونسبة تملك 100% داخل الإمارات وقد قامت السلطات بتفعيل هذه المنظومة الجديدة واعتمادها منذ نوفمبر المنصرم. 

الهدف الرئيسي من التأشيرة الذهبية 

تهدف تأشيرة الاقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة  إلى استقطاب رواد الأعمال المستقلين بغية لتعزيز الاقتصاد المحلي ودعم التنوع والنمو الاقتصادي واستقطاب أصحاب العقول والمواهب الاستثنائية ليكونوا شركاء دائمين في مسيرة التنمية في الدولة، إذ ستعمل هذه الخطوة على تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كحاضنة عالمية للابتكار والموهبة.

كيف تتقدم للحصول على التأشيرة؟

بوسع المهتمين بالحصول على التأشيرة الذهبية أن يتقدموا بطلب من خلال موقع الهيئة الفيدرالية للهوية والمواطنة على الإنترنت (القناة الإلكترونية للإقامة والمواطنة) أو الإدارة العامة لشؤون الإقامة والأجانب التابعة للوزارة (GDRFA). ويجب أن يقدم المرشحون الوثائق المطلوبة وأن يكونوا على استعداد للانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة لمتابعة مساعيهم التجارية. إذا واجهت أية عقبات أثناء التقدم بطلب الحصول على الفيزا، اتصل بنا سنكون سعداء بمساعدتكم.

من هم الأشخاص المؤهلين للحصول على التأشيرة؟

يجب أن يمتلك طالب تأشيرة السنوات العشر حد أدنى قدره 10 مليون جنيه إسترليني على شكل استثمارات عامة، إما ضمن صندوق استثماري أو ضمن شركة. ,بالإضافة إلى أن نسبة 60 % من إجمالي الاستثمار يجب ألا تكون على هيئة عقارات، بالإضافة إلى عدم وجوب اقتراض المبلغ المستثمر، كما يتعين على المستثمر أن يتحمل الملكية الكاملة للأصول والعقارات. كما يجب أيضا أن يكون المستثمر قادرا على الاحتفاظ بالمال لمدة ثلاث سنوات على الأقل. ويمكن تمديد تأشيرة العشر سنوات هذه لتشمل الشركاء في الأعمال التجارية إذا دفع كل شريك ما مجموعه 10 مليون جنيه إسترليني. ويحق لزوج الحائز وأولاده ، وكذلك لمدير تنفيذي ومستشار واحد ، الحصول على تأشيرة طويلة الأجل.

وبالإضافة إلى أصحاب المشاريع، يمكن للأشخاص ذوي المواهب المتخصصة أيضا أن يتقدموا بطلب للحصول على التأشيرة.

وبالنسبة للشروط والمتطلبات المتعلقة بتأشيرة الدخول لمدة خمس سنوات هي نفسها تقريبا بالنسبة للمستثمرين، باستثناء أن مبلغ الاستثمار اللازم يحدد بمبلغ 5 مليون جنيه إسترليني.

كما يمكن أيضا لطلاب المدارس الثانوية والجامعات المتفوقين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الإقامة لمدة خمس سنوات.

حيث يحق لطلاب المدارس الثانوية والجامعات الاستثنائية الحصول على تأشيرة إقامة مدتها خمس سنوات في الإمارات العربية المتحدة. ولكن على طلاب المدارس الثانوية الحصول على المرتبة الأولى في البلاد (كحد أدنى 95%) وطلاب بعض الجامعات الحصول على نسبة 3.75% أو أعلى عند التخرج ليكونوا مؤهلين للحصول على الإقامة الذهبية .

للمزيد من المعلومات أو للحصول على مساعدة عند التقدم تواصل مع فريق إتقان، سنكون مستعدين لمساعدتك بالحصول على الإقامة الذهبية بسهولة

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *