كيف تفتح متجر بيع بالتجزئة في دبي؟

كيف تفتح متجر بيع بالتجزئة في دبي؟

بصفتك رائد أعمال، يجب أن تفكر في خيار فتح متجر بيع بالتجزئة في دبي. أثبتت الأعمال التجارية مثل متاجر البيع بالتجزئة نجاحها في معظم أنحاء دبي. خاصة مع تمتع غالبية السكان المحليين و الأجانب بدخل جيد في دبي. لذلك سنعرض لكم في هذا المقال : ماهي فوائد و إجراءات اللازمة لفتح محل بالتجزئة في دبي؟

ما هي فوائد فتح متجر بيع بالتجزئة في دبي

كل عام يأتي آلاف السياح إلى دبي و يقيمون فيها و هو عامل قوي لازدهار قطاع البيع بالتجزئة. هناك الكثير من متاجر البيع بالتجزئة بدبي، و لكن دائما ما تظهر فرص جديدة لشركات البيع بالتجزئة. يعتبر قطاع التجزئة في دبي قطاع مزدهر يساهم بنحو 22.85٪ من إجمالي الناتج المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة. تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة من المزايا للأشخاص الذين يرغبون في إنشاء مشروع تجاري للبيع بالتجزئة في دبي.

ما هي الخطوات اللازمة لفتح متجر بيع بالتجزئة في دبي

اختيار موقع المتجر

توفر المناطق الحرة ملكية كاملة للشركة ، بدون ضرائب بالإضافة إلى استرداد أرباح بنسبة 100٪. رغم ذلك فإن شرط المنطقة الحرة هو أنه يجب عليك القيام بأعمال تجارية خارج دبي فقط. عكس البر الرئيسي فهو يتمتع بمزايا مماثلة تتمثل في عدم فرض ضرائب و الملكية الكاملة، و لكن سيكون لديهم المزيد من الحرية لإدارة الأعمال التجارية خارج منطقة السوق المحلية في الإمارات العربية المتحدة و كذلك في منطقة السوق المحلية الإماراتية.

فرص التوسع

تقدم دبي العديد من فرص توسيع الأعمال التجارية مثل B2C و B2B و C2B. يدعم الأشخاص المتقدمون في دبي نمو البيع عبر الإنترنت و أنشطة التجارة الإلكترونية الأخرى. و هي فرصة ذهبية في وقتنا الحالي.

الدعم الحكومي

 تقدم حكومة دبي الدعم المستمر للمستثمرين من جميع أنحاء العالم. قدم لك مخططات أعمال مربحة و مرافق رئيسية على مدار العام. تقدم حكومة دبي أيضا إقامة طويلة الأجل لرجال الأعمال و المستثمرين.

سهولة الاجراءات :

تمتلك دبي واحدة من أفضل الهياكل القانونية التعاونية المعمول بها لجميع المستثمرين و رجال الأعمال في العالم. يمكنك بسهولة الحصول على جميع المستندات الخاصة برخصة البيع بالتجزئة في دبي في غضون أيام قليلة.

 ارتفاع مستوى العيش

الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة 20 في مؤشر جودة الحياة في العالم. نظار لوجود مستشفيات من الدرجة الأولى و أفضل البنى التحتية و الموظفين ذوي كفاءات عالية . معظم السكان من الأجانب لذلك يمكنك العيش مع أشخاص من مجتمعات و ثقافات و ديانات مختلفة.

مزايا الضرائب

أنت معفى من دفع ضريبة الدخل أو رسوم الاستيراد والتصدير أو الضرائب الشخصية. قد يتعين عليك تقديم ضريبة قيمة مضافة إلزامية بنسبة 5٪ ، وفقا لنشاط تجارة التجزئة الذي تختاره.

ما هي المستندات المطلوبة لفتح محل بيع بالتجزئة في دبي؟

المستندات المطلوبة للتسجيل و فتح متجر بيع بالتجزئة في دبي هي :

نسخ من جوازات السفر لجميع المساهمين و الشركاء.

نسخة من تأشيرة إقامة بدبي.

سند الملكية أو عقد الإيجار للموقع الرسمي لمتجر البيع بالتجزئة

ما هي تكلفة افتتاح محل بيع بالتجزئة في دبي؟

إن فتح متجر بيع بالتجزئة في دبي يكلفك ما لا يقل عن 20،340 درهما . للحصول على رخصة تجارية مشتركة تحتاج إلى 1500 درهم ، بالإضافة إلى رسم قدره 10000 درهم لبلدية دبي. تحتاج إلى دفع 3000 درهم إلى وزارة التنمية الاقتصادية و 1200 درهم إلى غرفة تجارة دبي. هناك نفقات أخرى أيضا مثل استئجار متجر و دفع رواتب الموظفين و غيرها .

 إن عملية فتح متجر البيع بالتجزئة ليست سهلة على الإطلاق و قد تحتاج إلى دعم احترافي. يمكنك الحصول على المساعدة من خبراء شركة اتقان الذين يقدمون أفضل دعم لإطلاق الأعمال التجارية في دبي و الإمارات العربية المتحدة. سيساعدك مستشارونا على البدء في تنفيذ الإجراءات الكاملة للإطلاق متجر البيع بالتجزئة الخاص بك. تواصل معنا الآن !

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.