كيفية الحصول على رخصة المنطقة الحرة في دبي؟

كيفية الحصول على رخصة المنطقة الحرة في دبي؟

المنطقة الحرة هي منطقة جغرافية أو أراضي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة و التي تسمح بالإنخراط في النشاط التجاري محدد أو مجموعة من الأنشطة. إطلاق الأعمال التجارية في المنطقة الحرة بدبي يستلزم الحصول على ترخيص اولا، و الذي يمنح بناءا على عدة عوامل . يتم منح تراخيص لتأسيس شركة في المنطقة الحرة على أساس طبيعة النشاط التجاري المحدد للشركة. سلطة المنطقة الحرة هي الهيئة التي تتحكم في إصدار الترخيص. إلا أنه لا تطبق القوانين التجارية التي تنطبق على شركات البر الرئيسى بالإمارات العربية المتحدة. و لذلك نقدم لكم هذا المثال و الذي سنعرض لكم فيه كيفية الحصول على رخصة المنطقة الحرة في دبي؟

في المنطقة الحرة في دبي، المستثمرين الأجانب يمكن أن يمتلكون 100 في المئة من أسهم الشركة بدون الحاجة لشريك إماراتي. و بصرف النظر عن فوائد الملكية المتعددة، تتمتع ايضا بالاستقطاعات الضريبية المبسطة من الحكومة. يمكنك الحصول على عدة تراخيص في المنطقة الحرة بدبي مثل الرخصة التجارية، و الترخيص الصناعي، رخصة الخدمة و غيرها . فطالما عقد الإيجار ساري المفعول، هذه التراخيص يمكن تجديدها سنويا.

فوائد الحصول على ترخيص المنطقة الحرة في دبي

بمجرد حصول المستثمر على الترخيص يتمتع المستثمر بالعديد من المزايا التي تأتي مع الترخيص. أهمها :

المنطقة الحرة مثالية للمستثمرين الأجانب الذين يسعون للملكية بنسبة 100٪.
المنطقة الحرة لها فوائد الإعفاء الضريبي. فهي تخلو من ضريبة الشركات و ضريبة الدخل و كذلك الضرائب الشخصية.
الولايات القضائية في المنطقة الحرة لا تقيد عمليات التحويل البنكية ، فالنظام البنكي ملائم جدا بسبب الدعم الحكومي.
إجراءات التوظيف غير معقدة
نظام لوجيستيكي قوي و بنية تحتية متطورة.
مثالية للمشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة المؤسسات . و قد تم تجهيز المناطق الحرة المناطق مع مكاتب ومساحات كاملة.
مجهزة تجهيزا جيدا ومرافق الاتصالات وافرة .

تكاليف ترخيص المنطقة الحرة في الامارات العربيه المتحده تحديدا في دبي:

تكلفة تأسيس الأعمال التجارية في واحدة من المناطق الحرة في دبي يختلف باختلاف طبيعة النشاط التجاري الخاص بشركتك . تكلفة رخصة المنطقة الحرة ترتفع مع ارتفاع الخدمات التي تحتاجها، و حجم المكتب الخاص بك، إضافة إلى عدد الموظفين لديك. تبتدأ تكلفة رخصة المنطقة الحرة بحوالي 18،000 درهم اماراتي سنويا.

رخصة تجارية للمناطق الحرة

تتيح لك رخصة تجارية في منطقة حرة ولوج عدة مجالات تجارية ، إليك بعض الأنشطة المسموح بها بموجب رخصة تجارية في المنطقة الحرة في دبي :

تجارة الحواسيب – أكياس بلاستيكية و حاويات البضائع – تجارة الغازات الطبية – المبيدات الزراعية – منتجات خشبية للتجارة – تجارة الأنابيب – المأكولات و المشروبات – أنشطة المرئي و المسموع وتسجيل و اكسسوارات – العطور و مستحضرات التجميل .

الترخيص الصناعي في المنطقة الحرة

يتم إعطاء الترخيص الصناعي لمختلف القطاعات في المنطقة الحرة، إليك البعض منها :

صناعة الملابس – المعجنات و الحلويات – تطريز الأقمشة و المنسوجات – تصنيع السجاد – تعبئة المياه المعدنية .

الرخصة المهنية في المناطق الحرة

إليك الأنشطة المسموح بها بموجب رخصة مهنية هي:

استشارات الهندسة الإلكترونية – استشارات الهندسة الميكانيكية –
استشارات العلوم والتكنولوجيا – مكاتب استشارات الهجرة – الاستشارات التعليمية – بحوث التسويق والاستشارات – استشارات إدارة المشاريع – استشارات وسائل الإعلام – استشارات إدارة الأحداث – مكاتب الرحلات السياحية .

إن عملية الحصول على رخصة تجارية بالمناطق الحرة بدبي ليست سهلة على الإطلاق و قد تحتاج إلى دعم احترافي. يمكنك الحصول على المساعدة من خبراء شركة اتقان. سيساعدك مستشارونا على البدء في تنفيذ الإجراءات الكاملة الخاصة بك. تواصل معنا الآن !

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.