عشرة أسباب تدفع الشركات للانتقال إلى دبي

عشرة أسباب تدفع الشركات للانتقال إلى دبي

اقتصاد مزدهر

على الرغم من الوباء، ظل اقتصاد الإمارات قوياً. فالسياحة، على سبيل المثال، كانت واحدة من أسرع الصناعات تعافيًا في العالم. حيث صرح الدكتور ثاني بن علوي: “نحن نحاول مضاعفة الناتج المحلي الإجمالي لدينا بحلول عام 2030 في الإمارات العربية المتحدة ، ونسعى من خلال مشكلة Covid-19. بصرف النظر عن الاستفادة من عدد كبير من الحوافز والتغييرات التشريعية الأخيرة المتعلقة بالملكية الأجنبية الكاملة  والشركات التجارية، يمكن للمستثمرين ورجال الأعمال والعقول المبدعة الاستفادة من البنية التحتية للدولة من بين الفن، والاتصال الفائق، و نظام بيئي متطور للغاية يهيئ بيئة حاضنة للأعمال والمستثمرين، بالإضافة إلى تقديم إقامات طويلة الأجل. وأضاف الدكتور ثاني بن علوي: “مع ذلك، هذه ليست سوى عدد قليل من الأسباب التي تسهم في جعل الإمارات العربية المتحدة الحالي كمركز تجاري واستثماري عالمي مزدهر”.

قيادة حكيمة

يعزى الفضل بالمكانة التي تبوأتها دبي في الوقت الحالي كمركز تجاري عالمي إلى القادة الأقوياء والاستثنائيون الذين أدت رؤيتهم إلى تطور دبي وازدهارها. وقد أتى اهتمام الشركات الدولية بالانتقال إلى دبي بسبب الدعم الحكومي الذي تتلقاه المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. وعلى وجه التحديد، تعمل مبادرة مدينة دبي الذكية 2021 على القيام بتحول كلي بالمدينة، وإحداث ثورة في طريقة تقديم الخدمات الحكومية، وتعزيز شراكات القطاع الخاص، ورفع مستوى السعادة، واجتذاب المزيد من الاهتمام في المنطقة. كما يعتبر معرض دبي الدولي اكسبو 2021 معلم مثير آخر للإمارات العربية المتحدة الذي سيحظى باهتمام العالم أجمع، فضلا عن التشجيع المحلي للنشاطات

والرحلات الذي توسع بالفعل خلال فترة كوفيد-19 ومع وجود 180 جنسية في الإمارات العربية المتحدة، فإن موقعها كبوتقة تجمع عالمي جدير بالإعجاب.

سهولة الحصول على تأشيرات الإقامة

لتسهيل هجرة الشركات إلى الإمارات العربية المتحدة ، أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن توافر التأشيرات الذهبية في عام 2019. وتتيح تأشيرات الإقامة طويلة الأجل هذه لأصحاب الأعمال التجارية وموظفيهم العيش والعمل في الإمارات العربية المتحدة دون الحاجة إلى كفيل، كما كان الوضع في السابق. وتمنح هذه التأشيرات للأشخاص المؤهلين وأسرهم لفترة 5 أو 10 سنوات، وتجدد تلقائيا، وتوفر تغطية بنسبة 100 في المائة.

المواصلات والبنى التحتية

تمتلك دبي إحدى أعظم شبكات النقل العام في العالم، مع توفر خيارات أخرى ممتازة مثل المترو والباص، ويخدم مطار دبي الدولي أكثر من 100 شركة طيران و260 وجهة عالمية. وبحسب مجلس المطارات، فإن مطار دبي الدولي هو أكبر وأسرع مركز للركاب والبضائع في العالم، فضلا عن كونه المطار رقم واحد للمسافرين الدوليين.

تعليم عالي الجودة 

يوجد في دبي أكثر من 200 مدرسة خاصة للأعمار من 6 إلى 18 عامًا توفر جودة عالية من التعليم لأكثر من 300000 طالب. تخدم المدارس الخاصة 90 في المائة من السكان وتشمل فصولًا مختلطة بين الجنسين بينما الفصول الدراسية بالمدارس العامة منفصلة للبنين والبنات. يُذكر أن التعليم الجامعي للمواطنين مجاني فضلا عن وجود عدد كبير جدًا من المدارس التدريبية والمهنية أيضًا.

الرعاية الصحية 

تمتلك دبي نظامًا صحيًا رائعًا يوفر مستوى عالٍ من الرعاية، يتمثل بمرافق من الدرجة الأولى تقع تحت إشراف وزارة الصحة ووقاية المجتمع. وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى المستشفيات الحكومية الأربع – دبي، راشد، لطيفة، وحتا. يُذكر أن مجموع المستشفيات في دبي ييبلغ نحو 40 مستشفى  متوزعة في جميع أنحاء دبي. يتمتع مواطنو دبي بإمكانية الحصول على رعاية صحية مجانية ويلزم أصحاب العمل توفير التأمين الصحي لموظفيهم.

أسلوب حياة صحي 

هناك العديد والعديد من الأساليب والخيارات التي توفرها دبي للحفاظ على نمط حياة صحي. حيث تجتمع الشواطئ الخلابة والمأكولات الرائعة والشوارع الصاخبة المثالية للمشي والشهرة كمدينة رياضية للحفاظ على لياقة سكان دبي وضيوفها. تتصدر قائمة الخيارات الرياضية الشهيرة التزلج والبولو وكرة القدم والكريكيت والتنس وركوب الدراجات والجولف وكرة السلة وركوب الجمال وكرة القدم.

عامل السعادة

إن الهدف الرئيسي الذي تسعى له حكومة دبي هو جعل دبي أسعد مدينة على كوكب الأرض، وهو ما تقوم به من خلال مجموعة متنوعة من البرامج والأفكار الإبداعية الرامية إلى تلبية متطلبات السياح والسكان، بشكل مستمر.

وتستمر دبي في إطلاق استراتيجيات وسياسات جديدة تعمل على إعادة فرض ثقة المستثمرين التي تستفيد من اقتراحها القيمي الفريد كمدينة المستقبل، والمدخل إلى الأسواق الإقليمية، والمحور العالمي للتجارة والاستثمار. وتعتبر ذات موقع مثالي بالنسبة للمقرات الإقليمية للشركات متعددة الجنسيات وكذلك الشركات الإقليمية.

وتجد الشركات الناشئة في دبي بيئة ديناميكية وداعمة لاختبار النماذج التجارية وتمويلها وتوسيع نطاقها.

باختصار، إن شهرة دبي كقوة اقتصادية عالمية ستواصل الازدهار خلال السنوات القادمة. 

ترقبوا المزيد من التطورات مع توسع تأثيرها على المسرح العالمي.

Recent Posts

  •  

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *