دليلك الكامل لتأسيس سوبر ماركت في دبي بالإمارات العربية المتحدة

دليلك الكامل لتأسيس سوبر ماركت في دبي بالإمارات العربية المتحدة

دائما ما تعد المتاجر الكبرى ضرورة ونشاط تجاري مطلوب في جميع أنحاء العالم كما هو الحال في دبي. لذلك إذا كنت تفكر في بدء تأسيس سوبر ماركت في دبي، و لا تعرف الإجراءات اللازمة لتأسيس متجر كبير في دبي فأنت اكيد في المكان الصحيح. نظرا لأن هذا عمل ضخم يتطلب قدرا كبيرا من رأس المال مقدما، يجب أن يكون لديك خطة عمل مناسبة لتأمين ترخيص سوبر ماركت في دبي لاحقا. و من المهم أن تكون على دراية ببعض المعلومات الهامة قبل تطبيق خطة عملك. ففي هذا المقال سنتطرق لمزايا تأسيس سوبر ماركت في دبي و تكلفة ترخيص السوبر ماركت في دبي مع المستندات و الإجراءات القانونية اللازمة لتأسيسه.

لماذا يجب أن تبدأ مشروع سوبر ماركت في دبي؟

هناك أسباب كثيرة مشجعة على اطلاق أول سوبر ماركت لك في دبي، من بينها:

محلات السوبر ماركت واحدة من أكثر شركات البيع بالتجزئة طلبا في دبي.
يحب الناس في دبي الطعام الشبه جاهز مثل اندومي و غيرها ، و يمكن أن يساعدهم السوبر ماركت المحلي في تغطية أبسط الاحتياجات التي تحظى بطلب هائل.
عملية إنشاء سوبر ماركت قانونيا في دبي بسيطة للغاية.
الموردين على استعداد لبيع منتجاتها في محلات السوبر ماركت وسوف يتواصلون معك لعرض سلعهم بسوبر ماركت الخاص بك.
الحصول على ترخيص سوبر ماركت في دبي أمر سهل بدون تعقيدات.

ما هي إجراءات بدء مشروع سوبر ماركت في دبي؟

1- حدد اسم السوبر ماركت الخاص بك

من المهم أن يتوافق أي الاسم المختار مع جميع شروط و أحكام الاسم التجاري التي تضعها الحكومة الاماراتية. تجنب استخدام دكر أي كلمات دينية أو كلمات البذيئة أو العامية…بمجرد اختيار الاسم ، يجب عليك تسجيله في دائرة التنمية الاقتصادية.

2- ضع قائمة بالمنتجات التي تريد بيعها

الآن يجب أن تقرر أنواع البضائع التي ترغب في بيعها في السوبر ماركت الخاص بك. فمن المهم جدا سرد جميع المنتجات التي تريد بيعها. لأنه في حالة وجدت لديك منتجات غير مدرجة ضمن القئمة فسيتم فرض عليك عقوبات قانونية صارمة.

3- استئجار فضاء العمل

يجب عليك استئجار مكان مناسب لتشغيل السوبر ماركت الخاص بك. تأكد من التحقق من المساحة التي تحتاجها ، و يجب أن تمتثل للأبعاد و شروط و أحكام النظافة التي تحددها الحكومة. يعتمد حجم المساحة على عدد الموظفين لديك و المنتجات التي ترغب في بيعها. كلما زاد عدد المنتجات، زادت المساحة التي تحتاجها. 

4- التقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية

تقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية لإطلاق السوبر ماركت في دبي. و في هذا الصدد فانت بحاجة الى :
تقديم خطة عملك
استمارة الطلب
الهوية الوطنية
جواز السفر
التأشيرة
ثبات تسجيل الاسم التجاري
قائمة المنتجات التي تريد بيعها
ستخضع هذه الوثائق لفحص شامل. بعد تأكد من خضوعها لجميع المعايير المعتدمة من طرف الحكومة الاماراتية ستتلقى إشعارا أو بريدا من دائرة التنمية الاقتصادية للحصول على موافقة دبي على رخصة السوبر ماركت الخاصة بك.  ستستغرق هذه العملية أقل من أسبوع.

5- دفع الرسوم للحكومة الاماراتية

عند الموافقة على ملفك ، ستتلقى بريدا من دائرة التنمية الاقتصادية مع قيمة الدفع اللازمة للحصول على ترخيصك . تأكد من إنهاء الدفع في غضون 24 ساعة كحد أقصى. إذا فشلت المحاوله سيتم إلغاء ترخيصك. وسيتعين عليك تقديم طلب مرة أخرى.

6- التقدم بطلب للحصول على تأشيرة

يمكنك التقدم للحصول على أي عدد تريده من التأشيرات حسب حجم شركتك وعدد الموظفين. أرسل نسخة من جواز سفرك ، وصور ملونة بحجم جواز السفر، و بطاقة الهوية الوطنية مع تقديم خطاب يوضح الغرض من زيارتك أو إقامتك في دبي. سيتعين عليك الخضوع لاختبار صحي . بمجرد الموافقة على طلبك ، ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد تحتوي على معلومات حول كيف ومتى وأين تحصل على التأشيرة الخاصة بك.

7- افتح حساب مصرفي

هذا يساعدك على تنفيذ جميع المعاملات المالية بكل سهولة. تقدم البنوك أيضًا مزايا مختلفة طويلة الأجل لحاملي الرخصة التجارية وتأشيرات العمل في دبي.

ما المستندات التي تحتاجها لبدء مشروع سوبر ماركت في دبي؟

قائمة المستندات التي تحتاج إلى جمعها وتقديمها إلى دائرة التنمية الاقتصادية للحصول على ترخيص سوبر ماركت في دبي

نسخ من جواز سفرك
نسخ من تأشيرتك
الهوية الوطنية
خطة عمل مفصلة للسوبر ماركت الخاص بك.
قائمة المنتجات التي ترغب في بيعها.

ما هي تكلفة بدء مشروع سوبر ماركت في دبي؟

عندما يتعلق الأمر بالحصول على رخصة السوبر ماركت الخاصة بك في دبي أو رخصة البقالة في دبي ، يمكنك أن تتوقع دفع مبلغ يتراوح بين 10،000 درهم إماراتي إلى 40،000 درهم إماراتي.  قد يختلف هذا المبلغ حسب حجم مشروعك.


الآن بعد أن أصبحت على دراية بمزايا و إجراءات و تكاليف إنشاء مشروع سوبر ماركت في دبي ، لا تفكر أكثر!  تواصل مع خبراء تأسيس الأعمال التجارية في دبي ، شركة إتقان جاهزة لإرشادك في كل خطوة ، ومساعدتك في جمع الأوراق اللازمة ، والحصول على الموافقات ، والحصول على رخصة السوبر ماركت في دبي بسرعة وبتكلفة رمزية للغاية. كل ما عليك فعله هو الاتصال بنا .

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.