تأسيس شركتك في دبي بدون مخاطر

تأسيس شركتك في دبي بدون مخاطر

تأسيس شركتك في دبي بدون مخاطر

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة جذابة بشكل متزايد للشركات للقيام بأعمال تجارية نظرًا لاستقرارها وضرائبها المنخفضة وجهودها لتحديث نظام قانون الأعمال فيها. أصبحت إمارة دبي مدينة شهيرة لتأسيس الشركات، مدفوعة بمزايا المناطق الحرة. ومع ذلك ، قد يكون إنشاء شركة منطقة حرة في دبي أمرًا معقدًا دون الاستعانة بمستشار أعمال.  

المناطق الحرة

المنطقة الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي منطقة تجارية تم إنشاؤها لتشجيع الاستثمار الداخلي في فئة صناعة أعمال محددة لتعزيز التجارة. تتحكم سلطة المناطق الحرة في كل منطقة حرة وهي مسؤولة عن إصدار ترخيص تشغيل الشركات في المنطقة الحرة. هناك أكثر من 30 منطقة حرة في الإمارات العربية المتحدة، والعديد منها في دبي. لدى الشركات الأجنبية التي تسعى إلى تأسيس الشركات في منطقة حرة في دبي فرص رائعة في الاستثمار الناجح في الإمارات العربية المتحدة.  

إنشاء شركة في المنطقة الحرة

 تسمح لك العديد من المناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة بإنشاء ترخيص تجاري دون الحاجة إلى مساحة مكتبية فعلية. أنها توفر استخدام مكتب ذكي / مرن لحامل الترخيص. ومع ذلك، يأتي هذا مع قيود فيما يتعلق بعدد التأشيرات التي يمكن إصدارها. لا ينبغي أن يكون هذا مهمًا إذا كنت ترغب في عدم توظيف أي شخص وإدارة العمل بمفردك أو تعيين ما بين 1 إلى 6 موظفين. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في توظيف أكثر من ستة موظفين، فستحتاج إلى استئجار مساحة مكتبية في المنطقة الحرة المعنية، وبذلك يمكنك أن تستعين بشركة إتقان في تأجير مكاتب في دبي، واستشارة فريق كامل من المحترفين المتخصصين في تأسيس الشركات في دبي وفقًا لقوانين المنطقة الحرة دون التعرض لأي مخاطر. 

مخاطر قد تتعرض لها إذا لم يتم إنشاء العمل بشكل صحيح

عندما تقوم بتأسيس شركة في دبي، فأنت بحاجة إلى تلبية جميع المتطلبات القانونية، وإلا فإنك قد تتحمل عقوبات شديدة. يتعرض رواد الأعمال الأجانب، الذين يعتمدون إرشادات من مصادر غير موثوقة لخطر كبير بسبب ارتكاب أخطاء باهظة الثمن أثناء إنشاء أعمالهم. فيما يلي أهم المخاطر التي قد تعاني منها إذا لم يتم إعداد عملك بشكل صحيح.

عدم الحصول على الترخيص الصحيح:

الخطوة الأولى في إنشاء شركة هي الحصول على ترخيص. تتطلب جميع الأنشطة التجارية رخصة سارية المفعول صادرة عن السلطة المختصة. توفر حكومة دبي العديد من خيارات التأسيس لرواد الأعمال الأجانب للاختيار من بينها. يمكن أن يؤدي اختيار هيكل الشركة الخاطئ أو الحصول على ترخيص تجاري خاطئ لنشاطك، أو عدم وجود ترخيص على الإطلاق، إلى جذب جميع أنواع العقوبات بجميع أنواعها. يمكن أن يعرض المساهمين حتى للالتزامات الشخصية. لذلك، إذا كنت تخطط لإنشاء مشروع تجاري في دبي فاحصل على الترخيص الصحيح.

مزاولة نشاط تجاري في مؤسسة مقفلة في الدائرة

يتعين على الشركات التي تمارس نشاطًا تجاريًا أو اقتصاديًا في مؤسسة مغلقة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية التابعة لها الشركة أن تتحمل غرامة كبيرة.

عدم تقييم أسوأ السيناريوهات

يمكن أن تخفف الأعمال من المخاطر إما عن طريق التأمين أو العقد. افترض أن نقاط الضعف والسيناريوهات المحتملة الأسوأ قد تم تحديدها وتقييمها ومعالجتها مسبقًا. في هذه الحالة، يمكن اتخاذ تدابير السلامة المناسبة، إما عن طريق التأمين أو من خلال العقود، لتجنب مثل هذه المواقف.

عدم تسجيل الملكية الفكرية

تعد الملكية الفكرية من أكثر الأصول غير الملموسة قيمة التي يمكن أن تمتلكها الشركة. يمكن أن تحقق الملكية الفكرية فائدة اقتصادية مستقبلية لمالكها وتساعد في استبعاد المنافسين من السوق. 

بدء عمل أثناء التوظيف القانوني

بدأ مشروعًا تجاريًا خاصًا بك مزامنة مع حصولك على تأشيرة عمل سارية وتوظيفه بشكل قانوني كموظف للعمل في شركة. في هذه الحالة، ينتهك اتفاقيات وقوانين وعقود العمل في دبي. يجب أن يتم ذلك دائمًا بموافقة خطية من صاحب العمل.

لتأسيس أعمال ناجحة في دبي، يجب أن يكون لدى المستثمرين الأجانب معرفة كاملة ووعي كامل بالمتطلبات القانونية. خلاف ذلك، قد ينتهي بهم الأمر بارتكاب أخطاء قد تؤدي إلى عقوبات شديدة وتعرض أعمالهم لمخاطر كبيرة هم بالتأكيد في غنى عنها. لذلك ينصح دائمًا بالاستعانة بمستشار أعمال مثل شركة إتقان دبي لمساعدتك في تأسيس أعمالك على النحو الصحيح. 

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *