تأسيس شركات في دبي- تسجيل العلامة التجارية

تأسيس شركات في دبي- تسجيل العلامة التجارية

يعتبر تسجيل العلامة التجارية خطوة رئيسية عند البدء بتأسيس أي شركة أو أي عمل تجاري في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك دبي. ومع ذلك، فإن العديد من أصحاب المشاريع قد يتناسون أهمية تسجيل العلامات التجارية في دبي أو قد يغفلون عنها. الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى بعض العواقب الوخيمة في وقت لاحق.

نقدم في هذه التدوينة، شرحا مفصلا حول إجراءات تسجيل العلامات التجارية في دبي، وأهم الأسباب التي تجعل من تسجيل العلامات التجارية في دبي أمرا في غاية الأهمية، خطوات تسجيل العلامة التجارية في دبي لمساعدتكم على إتمام عملية تسجيل علامتكم التجارية بسهولة، بالإضافة إلى تواجدنا الدائم معكم لمساعدتكم في تسجيل
علامتكم التجارية الخاصة عند رغبتكم بذلك …

العلامة التجارية بموجب قانون الإمارات العربية المتحدة


بعد بروز الإمارات العربية المتحدة إلى الواجهة كمركز تجاري عالمي، كان لزاما على الحكومة الإماراتية اتخاذ بعض التدابير لحماية مصالح الشركات وأصحاب الأعمال. مما أدى لضرورة سن قوانين لحماية العلامات التجارية والملكية الفكرية .

 ووفقا للمادة 2 من القانون الاتحادي رقم (37) لعام 1992، فإن العلامة التجارية تُعرّف على أنها كل ما يتمتع بشكل مميز ومعروف بدءا من الأسماء، والكلمات، والتواقيع والحروف والأرقام والرسومات والشعارات والعلامات المميزة والأختام والصور والنقوش والإعلانات والحزم أو أي شكل آخر من الدلالات والعلامات. تستخدم _أو تمت حيازتها بنية الاستخدام مستقبلا إما للتمييز بين السلع أو الأصناف أو الخدمات للدلالة على أن السلع أو المنتجات تعود إلى مالك العلامة التجارية بسبب إنتاجها أو فصلها أو توزيعها أو تقديمها لخدمة ما.

وكما هو موضح في نص القانون، فهو يهدف إلى حماية المنشآت التجارية بجميع القضايا المتعلقة بعلامتها التجارية. الذي قد يَتضمّنُ أيّ شعارات، أسماء ،أَو صور تم استخدامها مس مِن قِبل تلك المنشآت. ويتم تسجيل العلامات التجارية في دبي وفقا لقوانين الملكية الفكرية هناك.

فوائد تسجيل العلامة التجارية
هناك العديد من الأسباب التي تجعل تسجيل العلامات التجارية في الإمارات العربية المتحدة ودبي أمرا في غاية الأهمية، تابعوا القراءة …

– حماية العلامة التجارية من خلال منع الآخرين من استخدامها.
– منحكم الحق القانوني في مقاضاة أي شخص يقوم بنسخ أو استخدام علامتكم التجارية بدون إذنكم ضمن الإمارات العربية المتحدة.
– إمكانية منح الإذن لأي فرد آخر باستخدام علامتك التجارية مقابل رسم ترخيص.
–  مساعدتكم على  تطوير العلامة التجارية الخاصة بكم والتفوق على منافسيكم.

للمزيد من الاستفسارات نحن هنا للمساعدة 

كيف تسجل علامتك التجارية في دبي؟

هناك عدة إجراءات وخطوات لتسجيل علامتك التجارية في الإمارات العربية المتحدة، تابع القراءة لمعرفة المزيد

البحث– هذه الخطوة تساعدك على تحديد ما إذا كان لأي شخص آخر حقوق سابقة في علامتك المقترحة، مما يساعد على تحديد مدى احتمالية نجاح طلبك، ينصح بشدة القيام بهذه الخطوة قبل تقديم الطلب للحصول على علامة تجارية في دبي. 

إيداع العلامات التجارية – بعد عملية البحث عن العلامات التجارية، يمكن تقديم طلب لتسجيل العلامات التجارية إلى سجل العلامات التجارية، إلى جانب تحديد فئة العلامات التجارية وغيرها من المستندات اللازمة.

النشر في الصحف المحلية – يجب أن تنشر العلامة التجارية أيضا في صحيفتين محليتين باللغة العربية. وفي غضون 30 يوما من تاريخ النشر ، يجوز لأي طرف مهتم أن يقدم إشعارا بمعارضة العلامة التجارية المسجلة. وإذا لم تكن هناك اعتراضات بعد النشر ، تبدأ عملية التسجيل.
دفع رسوم التسجيل – إذا لم تسجل أي معارضة خلال المهلة المحددة أعلاه ، يمكن تسجيل العلامة التجارية بتسديد رسوم التسجيل والحصول على شهادة التسجيل. وبمجرد التسجيل، تكون العلامة التجارية صالحة لمدة عشر سنوات ويمكن تجديدها لمدة عشر سنوات أخرى.


كانت تلك لمحة عامة لكل ما تحتاجه لتسجيل علامتك التجارية..
للمزيد من المعلومات لا تتردد في التواصل معنا، نحن هنا للمساعدة في أي وقت.

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *