الاستثمار في دبي ، كيف ابدأ ؟

الاستثمار في دبي ، كيف ابدأ ؟

الاستثمار في دبي هو مستقبل جديد للاستثمار، إذا كنت من راغبي الربح والعمل المتميز الجاد فإن أول وجهتك يجب أن تكون تجاه الاستثمار في دبي، دبي أصبحت سوق عالمي سريع النمو بصورة غير مسبوقة، حيث أصبحت مركز تجاري عالمي في قمة ازدهارها و بوابة مفتوحة على جميع العالم، في دبي تجد رؤية مستقبلية طويلة الأمد حيث تتمتع من التطوير الدائم في كل المجالات، والبحث العلمي المتقدم الذي يخدم الكثير من المشروعات.

مزايا الاستثمار في دبي

أصبحت دبي وجهة عالمية للاستثمار في جميع المجالات، وهذا لم يأتي من فراغ، حيث تتمتع دبي بمزايا عالمية تجعلها تنافس أكبر الأسواق بلا منازع ومن المزايا التي تتمتع بها دبي :

  • بوابة تجارة عالمية :توجد مليارات الدولارات في السوق التجاري بدبي من استثمارات عالمية من أوروبا وآسيا وأفريقيا، وتعد الصين هي أكبر شريك تجاري لدبي.
  • سوق سريع النمو: لا تعتمد السوق التجارية في دبي على صادراتها من النفط فقط، ولكنها سجلت نمو غير مسبوق بنسبة 6 بالمئة في نطاق التجارة الخارجية، وتحتل دبي المركز المالي الثامن عالميًا.
  • رؤية طويلة الأمد: تتمتع دبي برؤية طويلة الأمد في شتى المجالات، مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هي نموذج هام لتلك الرؤية حيث قال ” لن نرضى بغير المركز الأول عالميًا في خدماتنا”
  • مركز مالي عالمي: حيث تحتل دبي المركز المالي الثامن عالميًا وتعتبر وجهة الاستثمار الأولي، ومعدل النمو المالي فيها سريع وعالي جدًا، ل هذا وأكثر جعل دبي مركز مالي عالمي رائد في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.
  • مدينة الإبداع والابتكار : مدينة المستقبل الساحرة، تتمتع ببحث علمي غير مسبوق فأصبحت من الدول الرائدة في البحوث والتطوير.

أفضل طرق الاستثمار في دبي

يوجد العديد من مجالات الاستثمار في دبي فدائمًا ما يتم خلق مجالات كثيرة في السوق التجاري في دبي لجذب العديد من المستثمرين، ومن أفضل الاستثمارات في دبي ما يلي:

  • الذهب : الذهب هو أكثر السلع التي تحتفظ بقيمتها الشرائية حيث نجد أصحاب الأموال يهتمون بالاستثمار فيه أكثر من أي شئ آخر.
  • البورصة : تمتلك دبي أكبر أسواق البورصة العالمية، لذلك الاستثمار في البورصة هو وجهة الكثير من أصحاب الأموال.
  • مجال العقارات : تتمتع دبي بأكبر سوق عقاري في العالم؛ ولذلك فإن استثمار العقارات في دبي غير قابل للخسارة.
  • التجارة الإلكترونية: تعتبر التجارة الإلكترونية هي التجارة الرائدة في العالم في هذه الاونة، وهذا بسبب وجود بنية تحتية قوية في مجال تكنولوجيا الإنترنت، وتتمتع دبي بفرصة هائلة في الاستثمار عبر التجارة الإلكترونية.
  • الاستثمار في البنوك: يعد الاستثمار في البنوك في دبي من أربح أنواع الاستثمارات على الإطلاق، ويتم ذلك عن طريق شراء الشهادات البنكية والودائع وهذا ما يوفر للمستثمر الحفاظ على رأس ماله بجانب تحقيقه لأرباح عالية.

مستقبل الاستثمار في دبي

مستقبل الاستثمار في دبي مضمون إلى أبعد الحدود، فكل مؤشرات نجاح الاستثمار موجودة في دبي، فهي دولة رائدة في مجال التجارة العالمية، وتتمتع بسوق تجاري مفتوح مع العالم كله، بحيث تجذب إليها أكبر المستثمرين في أوروبا و أمريكا ودول الشرق الأوسط وآسيا، وتوفر للمستثمر التنوع الكبير في جميع أنواع الاستثمارات وتقديم الكثير من التسهيلات  مما يضمن للمستثمر نجاح مشروعه وتحقيق الربح العالي.

وبذلك يمكننا القول أن الاستثمار في دولة الإمارات أو في دبي بالتحديد هو أفضل خيار قد يختاره المستثمر، حيث توفر دبي جميع التسهيلات لجذب المستثمرين، ويجب القول أن دبي هي وجهة عالمية وغنية عن التعريف؛ فهي تتمتع باستقرار سياسي واجتماعي واقتصادي، وهذا الاستقرار هو ما يجذب المستثمر.

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.