الاستثمار العقاري في دبي

الاستثمار العقاري في دبي

الاستثمار العقاري في دبي هو وجهة الكثير من المستثمرين في هذه الآونة، حيث يعتبر الاستثمار في مجال العقارات من أفضل أنواع الاستثمارات في العالم ، أرباحه مضمونة بنسبة كبيرة، حيث أنه يحقق عوائد سنوية قدرها 7 بالمئة، وهذا العائد أكبر من العوائد في دول أخرى كثيرة، تعرف دبي بأنها مدينة المباني والأبراج الشاهقة، وكل من فيها يعشق الرفاهية في السكن، لذلك من الضروري أن تستثمر أموالك في مجال يعود عليك بكل ما هو نافع.

مفهوم الاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري من أهم مصادر الدخل التي يلجأ إليها الأفراد والمؤسسات؛ فهو واحد من أهم أنواع الاستثمارات طويلة الأمد، وفيه يسعى المستثمر بصفة دائمة نحو تحليل المعطيات المتواجدة في جميع القطاعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية،  كما أنه يجب على المستثمر في مجال العقارات البحث الدائم والمشاركة في الأعمال والمشاريع الخاصة بمجال العقارات، وبالتالي سينجح في تحقيق نجاح في مجال العقارات لأنه اكتسب الخبرات و بمقدوره الاستثمار مع تحقيق ربح وفير.

كيف يمكنني البدء في مجال الاستثمار العقاري

في أغلب الأحيان يعتبر البدء في مجال الاستثمار العقاري هو أمر موحد في جميع البلاد، مع وجود بعض الاختلافات من مكان لآخر، ولكن يظل الاستثمار له أسسه المتعارف عليها، وعلى جميع الراغبين في مجال الاستثمار العقاري العمل بالنصائح التالية لضمان النجاح بنسبة كبيرة:

  1. قم بوضع مخططاتك المالية نصب عينيك: عليك أن تعلم الهدف وراء اتجاهك للاستثمار العقاري، فأي ربح تسعى إليه الربح القريب أم الربح البعيد؟.
  2. فكر في السيولة جيدًا: عليك أن تضع السيولة في أولى حساباتك، حيث أن مجال الاستثمار العقاري يعتمد على الميزانية الكبيرة.
  3. العزيمة:  مجال العقارات هو مجال خاضع لتقلبات السوق؛ لذلك يجب عليك أن أن تتمتع بالعزيمة والإصرار في وجه العقبات والعراقيل في المجال.
  4. فكر : “فكر” هو مفهوم شامل في أي مجال؛ فإذا لم تكن لديك الخبرة المناسبة في مجال العقارات، بإمكانك أن تشارك أحد المستثمرين، فإن ربح المشروع ربحت، وإن لم يربح تفوز  بملكية العقار.
  5. ابحث عن السعر الأقل: من أهم عوامل نجاح الاستثمار هو الشراء بسعر أقل والبيع بسعر أعلى، وقد تجد ذلك في العقارات التي عرضت للبيع منذ فترة، ولا يوجد مشتري لها.
  6. ابحث جيدًا : عليك ألا تتسرع في شراء العقار لأنه جميل وجذاب، بل عليك دراسة جميع الجوانب الخاصة بالعقار وتحديد إمكانياتك.

حول الاستثمار العقاري في دبي

تعد دبي واحدة من أفضل وجهات العالم في الاستثمار العقاري، حيث تتميز بالكثير من المميزات التي لا يوجد مثيل لها في أي مكان آخر، حيث يضع المستثمرين في مجال العقارات ثقتهم الكبيرة في الاستثمار بدبي، على الرغم من أن سوق العقارات متقلب بنسبة كبيرة، إلا وأنه أكثر استقرارًا وربحًا في دبي، وفيما يلي الكثير من المعلومات حول الاستثمار العقاري بدبي:

مدى نجاح الاستثمار العقاري في دبي؟

استثمار العقارات في دبي يعد من الاستثمارات الآمنة في وجه تقلبات السوق، وذلك لأن دبي تتميز باستقرار اقتصادي وسياسي واجتماعي، وهذا يعزز استقرار أي مشروع فيها، حيث يعد الاستثمار العقاري في دبي له الكثير من التسهيلات والمزايا عن أي مكان آخر.

كيفية حساب العائد على الاستثمار؟

يتم حساب العائد على الاستثمار العقاري بهذه الطريقة السهلة، حيث تقوم بقسمة مجموع الأرباح السنوية للعقار على تكلفة العقار الكلية ثم تقوم بضرب الناتج في 100، وبذلك تكون قد حصلت على نسبة العائد بكل سهولة.

ايهما افضل الاستثمار في العقارات السكنية أم التجارية ؟

لكل نوع من أنواع الاستثمار المزايا الخاصة به، حيث تتميز العقارات السكنية بالاستقرار بنسبة أكبر من العقارات التجارية، بينما تكون نسبة العائد في الاستثمارات العقارية التجارية أكبر من الاستثمار في العقارات السكنية؛ لذلك فالمستثمر هو الوحيد القادر على تحديد الأفضل وفقًا لتطلعاته وأفكاره.

يعد الاستثمار في دبي خطوة ناجحة بدرجة كبيرة، حيث تبذل دبي الغالي والنفيس في سبيل جذب المستثمرين إليها، وتوفر لهم كافة التسهيلات المناسبة لهم، لذلك على راغبي الاستثمار أن تكون وجهتهم الأولى هي دبي، ولا شك أن تحقيق النجاح سيكون مبهرًا.

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.