الإمارات تمنح الإقامة الذهبية لـ100 ألف مبرمج من مختلف أنحاء العالم

الإمارات تمنح الإقامة الذهبية لـ100 ألف مبرمج من مختلف أنحاء العالم

أعلن “البرنامج الوطني للمبرمجين عن البدء باستقبال طلبات الإقامة الذهبية من المبرمجين المقيمين في الدولة وفي مختلف أنحاء العالم في خطوة تستهدف نخبة المبرمجين ذوي الكفاءات وحاملي الشهادات العليا التخصصية في المجال. وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي “رعاه الله” بمنح 100 ألف إقامة ذهبية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع والشركات الناشئة والمتخصصة في مجال البرمجة.

تأتي تلك الخطوة ضمن المساعي الوطنية الرامية إلى تأسيس 1000 شركة رقمية كبرى في الدولة خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بغية إشراكهم في مسيرة بناء الاقتصاد الرقمي .المتغيرات المتسارعة في مختلف القطاعات لدولة الإمارات، وتهيئة البنى التحتية التي تحفز الإبداع، والابتكار وتواكب 

 آلية ومعايير التقديم

:هناك عدة خطوات يجب اتباعها لتقديم طلب الحصول على الإقامة الذهبية للمبرمجين

– يمكن لجميع المبرمجين من مختلف الجنسيات والأعمارالتقدم للحصول على الإقامة الذهبية.

– التقديم يكون عبر مكتب الذكاء الاصطناعي في حكومة الإمارات، أو الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية

– تقوم الجهات الحكومية المعنية بتقييم الطلبات المقدمة لتحديد المؤهلين للحصول على الإقامة الذهبية

– يمكن التقدم بطلب للحصول على الإقامة الذهبية من الخبراء والمواهب والكفاءات المتميزة التي سجلت قصص نجاح في مختلف مجالات البرمجة، أو العاملين في الشركات العالمية الرائدة في قطاع التكنولوجيا، أو من أصحاب الشهادات العلمية في أحد مجالات هندسة البرمجيات، وعلوم الحاسوب، وهندسة الأجهزة، وهندسة الحواسب، وتكنولوجيا المعلومات، والذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، والبيانات الضخمة، والهندسة الكهربائية.

وقد أكد عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، أن دولة الإمارات تحتضن كل من يرغب في أن يكون جزءا من رحلة النجاح أبوابها لكل من يرغب في أن يكون جزءاً من رحلة نجاح الإمارات، ولكل من يرغب بتوظيف أفكاره ومواهبه وقدراته وخبراته، ويؤمن بدور العلوم والتكنولوجيا والابتكار في صناعة المستقبل.

التسهيلات والامتيازات

حيث يحظى رواد الأعمال والمبرمجون الحاصلون على الإقامة الذهبية بمجموعة من الامتيازات والتسهيلات والخيارات التمويلية التي سيقدمها “البرنامج الوطني للمبرمجين”. وذلك لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من خبراتهم وقدراتهم ومشاريعهم وأفكارهم المبتكرة إلى جانب تأسيس شركات رقمية تدعم الاقتصاد الوطني ضمن المنافسة العالمية، بالإضافة إلى توفير فرص متنوعة للتعاون والتواصل مع الجهات الحكومية والخاصة وكبرى الشركات التكنولوجية في الإمارات العربية المتحدة .للاستفادة من جميع الأفكار الواعدة ووضعها قيد التنفيذ وتحويلها إلى مشاريع متكاملة

المحاور الرئيسية

تستند استراتيجية البرنامج الوطني للمبرمجين على 5 محاور رئيسية، كما هي موضحة فيما يلي:

دعم الأطراف المعنية من المبرمجين ورواد الأعمال والشركات الناشئة والكبرى والقطاع الأكاديمي

إنشاء منصة تجمع المبرمجين مع الشركات والجامعات المحلية

إطلاق مبادرات عالمية بإشراف نخبة من أفضل المدربين العالميين للإشراف على المواهب المحلية  وتطوير كفاءتها

استقطاب النخبة من المهارات العالمية في مجال البرمجة

التعاون مع مختلف الجهات الحكومية واقتراح سياسات داعمة لقطاع المبرمجين.

تجدر الإشارة إلى نظام تأشيرة طويلة الأمد تم تطبيقه في الإمارات العربية المتحدة، لخمس سنوات أو عشر سنوات، يتم تجديدها بشكل تلقائي عند توفر جميع الشروط، تمنح لفئات معينة مثل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح النظام للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وأسرهم الراغبين في القدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد، من دون الحاجة إلى كفيل إماراتي.

للمزيد من المعلومات حول الإقامة الذهبية للمبرمجين وكيفية تقديم طلب للحصول عليها تواصلوا مع فريق إتقان  للإجابة عن كافة استفساراتكم حول هذا الموضوع.

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *