اكتشف مدينة أبوظبي الصناعية مع إتقان

اكتشف مدينة أبوظبي الصناعية مع إتقان

مدينة أبوظبي الصناعية (ايكاد) وهي إحدى المناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة الموجودة في إمارة أبوظبي والتي أُنشئت خصيصا لإجراء العمليات الصناعية، تمتد على مساحة 40 كم مربع، وهي أحد أجزاء منطقة مصفح الصناعية التي تقع جنوب غرب أبوظبي.

تعد مدينة أبوظبي الصناعية (ايكاد) إحدى أهم المناطق الاقتصادية في الإمارات العربية المتحدة، حيث تضم العديد من المصانع، والمرافق الترفيهية، بالإضافة لميناء مصفح الذي يعد ثاني أقدم ميناء في أبوظبي بعد ميناء زايد، يقع في قناة المصفح التي تعتبر القناة الأكثر حراكاً في العالم. والتي تمت بطول 53 كيلومتراً وتعد ثاني أطول قناة بالمنطقة بعد قناة السويس.

تتمتع بموقع استراتيجي والعديد من مرافق الخدمات العامة، وشبكة اتصالات متطورة بالإضافة لخطوط مواصلات منفتحة على الشرق الأوسط وشرق آسيا وآسيا وأوروبا  

القطاعات الرئيسية:

تتمتع ايكاد ببنية تحتية م، حيث تمتلك العديد من المرافق المتميزة والمزودة بشبكة اتصالات فعالة، وشبكة طرق متطورة تؤمن حركة في غاية السهولة، كما أنها تضم مجموعة من المستودعات والمخازن التي تم تصميمها وفق أعلى المقاييس، ومراكزللخدمات اللوجستية، إلى جانب توفير القنوات التجارية عن طريق الشحن البحري أو الشحن البري عبرأكثر من 200 من الخطوط الجوية من مدينتي دبي وأبوظبي.

كما توفر أراضي صناعية صممت بمساحات تتناغم مع احتياجات المستثمرين، تقدم مزايا استثنائية لقطاع الصناعات الثقيلة والخفيفة، بدءا من الصناعات الفولاذية والمعدنية، مرورا بمواد البناء والخدمات اللوجستية، وصولا إلى الصناعات الغذائية، فضلا عن خدمات النفط والغاز.

صُممت مدينة أبو ظبي الصناعية (إيكاد) بحسب أعلى المعايير العالمية لتلبي متطلبات الأعمال الحالية، حيث تتميز  بقابليتها للتكيف  والاستعداد لخطط التنمية والتطور المستقبلية.

توفر ايكاد بنية تحتية مثالية تناسب مجموعة متنوعة من الصناعات،أهمها:

المعادن المصنعة

الصناعات العامة

الكيماويات والبلاستيك

خدمات النفط والغاز

مواد البناء

الصناعات العالية التقنية.

مناطق ايكاد

وقد تم استحداث عدد من المناطق والتجمعات تتخصص كل منها بمجموعة من الخدمات، تقسم إلى خمس مناطق:

 ايكاد 1

تمتد على مساحة 14 كم مربع

هذه المنطقة متخصصة بالصناعات التحويلية والهندسية المتوسطة والثقيلة

تشمل المعادن ومواد البناء والبلاستيك والألياف الزجاجية

ايكاد 2

أما بالنسبة لإيكاد2 فهي مخصصة للصناعات الخفيفة إلى المتوسطة مثل الصناعات التحويلية والهندسية البسيطة 

تشمل خدمات معالجة الأخشاب والهندسة ومواد البناء والكيماويات والنفط والغاز

 ايكاد 3

تركز بشكل أساسي على الصناعات الدولية مع تسهيل الأعمال والصناعات الخفيفة إلى المتوسطة 

تدعم الصناعات الهندسية والتجهيزية، بما في ذلك معالجة الأخشاب والكيماويات والبلاستيك وصناعات التكنولوجيا الفائقة والأغذية والمنسوجات

 ايكاد 4

تسهل صناعات التكنولوجيا الفائقة والصناعات الخفيفة

 ايكاد 5

تدعم صناعات تصنيع السيارات والمركبات

مدينة ايكاد (مدينة ايكاد السكنية)

تضم مدينة إيكاد تجمعا سكنيا تم بناؤه بهدف توفير سكن للعمال داخل المنطقة الصناعية. يتكون المجمع من 4 وحدات سكنية وهناك وحدات أخرى لا تزال قيد الإنشاء.

تعتبر مدينة ايكاد وجهة سكنية مثالية، حيث تتوفر جميع الخدمات الأساسية والمرافق الخدمية الضرورية. كما توفر أيضا فرص تجارية استثنائية في مجال العقارات من مكاتب ومستودعات للراغبين بالاستثمار  

إذا كنتم تنوون بدء الاستثمار في منطقة إيكاد الصناعية يمكنكم التواصل مع فريق إتقان الذي سيساعدكم في إنجاز كافة الإجراءات والمعاملات بسهولة.

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *