افتح حسابك المصرفي بخطوات بسيطة في دبي

افتح حسابك المصرفي بخطوات بسيطة في دبي

بوصفها المركز المالي للشرق الأوسط، فإن فتح حساب مصرفي في الإمارات العربية المتحدة أمرا في غاية السهولة.

ستجد هنا كل ما تحتاج لمعرفته حول الوصول إلى الخدمات المصرفية في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك كيفية فتح حساب مصرفي في الإمارات، الوثائق التي يجب توفرها، بالإضافة إلى ذلك، كيفية إغلاق حسابك المصرفي وكل ما تحتاج لمعرفته حول الأعمال المصرفية في الإمارات العربية المتحدة.

حيث تتمتع  الإمارات العربية المتحدة قطاع مصرفي قوي تابع لمصرف مركزي أنشئ في عام 1980. يوجد في البلد نحو 50 مصرفا محليا وأجنبيا، حيث تصنف وكالة التصنيف موديز النظام المصرفي الإماراتي على أنه مستقر بفضل مستويات رأس المال المرنة في البنوك وحوافز السيولة. البنوك في الإمارات العربية المتحدة يتم تمويلها في المقام الأول. 

وعلاوة على ذلك، تتمتع البنوك بمستويات عالية من التمويل مما يرفع قدرتها على استيعاب وتغطية الخسائر.

هناك أربعة أنواع من البنوك التي تعمل في الإمارات العربية المتحدة:

التجارية

الاستثمارية

الصناعية

الإسلامية

وفي السنوات الأخيرة، وسعت المصارف في الإمارات العربية المتحدة نطاق عروضها لتوفير خدمات الشريعة المصرفية للعملاء الذين يشعرون بالقلق إزاء الأنظمة المالية الإسلامية. وهناك ثمانية مصارف إسلامية كاملة في البلد، بالإضافة إلى 23 نافذة إسلامية أنشأتها المصارف التقليدية. تستحوذ هذه المؤسسات المالية على 19% من أصول القطاع المصرفي بالكامل.

وقد قبلت المصارف الإماراتية المعايير المحاسبية الدولية، والمعايير الدولية للإبلاغ المالي، ومؤخراً معايير كفاية رأس المال تمشياً مع قواعد بازل الثالثة. وتقدم جميع المصارف في الإمارات العربية المتحدة خدمات باللغتين الإنكليزية والعربية.

أنواع الحسابات المصرفية في الإمارات العربية المتحدة

وكما هو الحال في البلدان الأخرى، تقدم المصارف في الإمارات العربية المتحدة عدة أنواع مختلفة من الحسابات الشخصية للمقيمين وغير المقيمين على حد سواء.

الحسابات الجارية 

تعد خيارا رائعا للمعاملات اليومية والتحويلات. كما أنها تأتي مع دفتر الشيكات، التي ستحتاجها من أجل إصدار شيكات الإيجار بعد التأريخ لصاحب العقار. وعادة ما تقدم البنوك في الإمارات العربية المتحدة نوعين من الحسابات الجارية ، بتحويلات الرواتب أو بدونها. إذا كنت مستخدم، فمن المنطقي فتح حساب مع مصرف شركتك، لضمان استلام الراتب بمجرد تحويله. قد تستغرق التحويلات يوما أو يومين أطول في بنوك أخرى.

حسابات الادخار 

إذا كنت تريد تسخير أموالك لخدمة راحتك، استفسر عن حساب الادخار. عادة ما تقدم هذه الحسابات نسبة فائدة أعلى من الحسابات الجارية، إلا أنها قد تكون محدودة الوصول إلى التمويل، وتفرض عقوبات على عمليات السحب. ويمكن لحسابات الادخار أن تقدم سعر فائدة ثابت أو متغير. يتيح لك حرية ايداعهم بالدرهم، الدولار الأمريكي، اليورو أو الجنيه الإسترليني. كما أن حساب الادخار يعمل كحسابات للمرتبات، ولكنه عادة ما يتيح الاستفادة من دفتر الشيكات.

حسابات الاستثمار

تقدم المصارف العاملة في الإمارات العربية المتحدة خدمات استثمارية. وبذلك، يمكنك فتح حساب استثمار عند توقيع اتفاقية استثمار مع البنك

ويمكن أن تمتد هذه العقود من 12 أشهر إلى خمس سنوات أو 10 سنوات أو أكثر. وتغطي مثل هذه الاتفاقيات إدارة

أموالكم بحد أدنى من العائدات المؤكدة بنسبة تتراوح بين 3 و7% أو أكثر سنوياً. .

الحسابات الخارجية 

كملاذ للمستثمرين الأجانب، تقدم البنوك الخارجية من جميع أنحاء العالم تمثيلات في الإمارات العربية المتحدة، وخاصة في دبي. حيث يمكن لأي شخص لديه تأشيرة إقامة صالحة في الإمارات العربية المتحدة فتح حساب مصرفي خارجي للاستيراد والتصدير. إذ تعتبر المصارف الخارجية عموما مستقرة وموثوقة كما أن العديد من الحسابات الخارجية تأتي أيضا بحسابات مالية وقانونية وتقدم تسهيلات متميزة

تشمل الأعمال المصرفية الخارجية في الإمارات العربية المتحدة مجموعة من الخدمات، بما في ذلك حماية الأصول، والحسابات المصرفية الخاصة، وإدارة الثروة، وإدارة الحافظة، والاستشارة الضريبية، وتخطيط الميراث، وتأسيس الشركات.

 تغيير نوع الحساب البنكي أو إغلاقه في الإمارات العربية المتحدة  

عادة ما يمنح الأشخاص الذين يحتاجون إلى مغادرة الإمارات العربية المتحدة فترة سماح مدتها شهر بعد إلغاء تأشيرات إقامتهم للقيام بواجبات التدبير المنزلي. يعد هذا الوقت أكثر من كاف لإغلاق حساب مصرفي، الذي يستغرق حوالي خمسة أيام.

لذلك وقبل كل شيء عليك أن تتريث للقيام بذلك بشكل صحيح، إذا قمت بسحب كل أموالك وتركت الحساب فارغا، ستكون عرضة لتحمل رسوم صيانة حساب شهري نتيجة لذلك. في مثل هذه الحالة، يمكن أن تواجه بعض العراقيل عند العبور القادم أو العودة إلى الإمارات العربية المتحدة.

والأهم من ذلك، قبل إغلاق حسابك المصرفي عليك سداد جميع القروض، وديون بطاقات الائتمان، وإلغاء جميع الطلبات الدائمة بالإضافة إلى التأكد من عدم وجود شيكات مستحقة.

وفي الختام نؤكد لك أن فريق إتقان مستعد لمساعدتك في إتمام جميع إجراءات فتح حساب مصرفي وأغلاقه أيا كان نوعه .

اتصل بنا الآن واحصل على حسابك المصرفي الذي يلبي متطلباتك.

تابع مدونتنا لاكتشاف المزيد حول الاستثمار في الإمارات

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *