إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

50 متحف مميزة بمنطقة ميوزيم هاب

متاحف«ميوزيم هاب»

50 متحف مميزة بمنطقة ميوزيم هاب

تضم  ميوزيم هاب 50 متحفًا عريقًا في داخلها . ضمن مبارده فنية يفوح منها إرث دولة الإمارات العربية وتاريخها علي مر العصور الماضية. حيث تقع مجمع المتاحف في سوق المرفأ، علي الوجهة البحرية لجزر ديرة في دبي. وتضم المعارض تراث الحياه القديمة. وتضم أثمن مقتنيات، ويعد من المعارض الثقافية حيث يوضح تاريخ دولة الإمارات عبر متاحف مصغرة.

متاحف«ميوزيم هاب»

متاحف«ميوزيم هاب»

قطع ميوزيم هاب

يحتوي المعرض علي العديد من اللوحات مرسومة يدوياً لقادة دولة الإمارات العربية، والأدوات الطبية المستخدمة قديما.حيث يضم المتحف الطبي المتميز عالميا، كل الطوابع الطبية المختومة من مكاتب بريد في مختلف دول العالم.

ويعود تاريخ هذه المقتنيات ما بين 40 و 200 عام وأكثر بكثير، ومتح بعضها للبيع، وهذا يوفر فرص للزوار من جميع أنحاء العالم ليلقوا نظرة عن قرب علي طريقة الحياه قديما و تراث دولة الإمارات. بالإضافة إلي هذا يضم أثرية أصلية ومجوهرات ملكية. وأولي أجهزة الاتصالات، وأثاث وألعاب وخناجر فريدة من نوعها وأدوات يدوية الصنع. ويضم المتحف بين طياته علب لؤلؤ نادرة تعود إلى 100 عام قديما، وعلاة علي صناديق المندوس بكل الأنواع والأحجام، حيث مر عليها أكثر من 50 عاماً.

مؤسس ميوزيم هاب

وتم جمع كل هذه المقتنيات علي مدار 45 عام، حيث ارتبط ناصر سليمان، مؤسس مجمع المتاحف، بكل القطع الموجودة بالمتحف. حيث تم جمعها من جميع أنحاء الإمارات، وتم تصنيف كل قطعه علي حدي، وجمع القطع المتشابهة وإقامة خانات لكل نوع.

بداية الشغف

حيث أن عمل سلمان كمحام هو النواة، التي أثارت لديه الفضول ليبحث عن تاريخ كل قطعة، ويطوف البلاد ليحصل عليها. أوضح أيضا أن جميع القطع المعروضة قريبة جدا إلي قلبة، ولكن يوج البعض منها ذو قيمة كبيرة لديه. حيث نوه عن أصعب مرحله في جمع مقتنيات المتاحف، هي التخزين والحفظ، لأنة إذ تم تخزينها خطأ فمن المتوقع تلافها. كما يجب الحفاظ عليها بعيد عن الرطوبة، للحفاظ علي صحتها، ولأن التخزين هو المهمة الأصعب في التعامل مع المقتنيات القديمة.

متاحف«ميوزيم هاب»

متاحف«ميوزيم هاب»

أثاث عريق

يضم مجمع المتاحف عدداً كبيراً من التحف النادرة والقطع القديمة، ويعد قسم الأثاث من أهم الأقسام، يحوي هذا القسم مجموعة فريدة، للعرض فقط وليست للبيع، حيث تبرز هذه القطع علامة فيرساتشي الشهيرة.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا