ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

عمل رخصة تجارية في دبي

عمل رخصة تجارية في دبي

عمل رخصة تجارية في دبي

عمل رخصة تجارية في دبي خدمة ضرورية توفرها حكومة دبي للراغبين في الاستثمار وتأسيس المشاريع التجارية في دبي بصورة قانونية سليمة.
تتنوع الرخص التجارية التي يُسمح بالحصول عليها في دبي للمستثمرين من مختلف الجنسيات، وتقدم الحكومة تسهيلات لا حصر  لها من أجل مرونة إجراءات عمل رخصة تجارية في دبي.

يمكن عمل لرخصة التجارية بأكثر من طريقة سنتعرف عليهم في هذا المقال كما سنتعرف على المزايا التي تمنحها لك الرخصة التجارية في دبي.
ننصح بقراءة المقال لنهايته من أجل الاستفادة بالمعلومات التي نقدمها في هذا المقال والتي ستنير لك الطريق إذا كنت ترغب في الاستثمار في دبي.

ما هي خطوات عمل رخصة تجارية في دبي؟

بالسؤال عن خطوات عمل رخصة تجارية في دبي فهذه العملية تتطلب المرور على عدة خطوات قانونية واستخراج مستندات محددة وتقديمها إلى الجهات المختصة في دبي.

كي لا نطيل عليك إليك خطوات عمل رخصة تجارية في 7 خطوات من أجل تأسيس عمل استثماري في دبي.

  1. نوعية النشاط الذي ستقوم بتأسيسه هي البنية الأولى التي تُبنى عليها الرخصة التجارية لهذا يجب تحديد نوعية ذلك النشاط بدقة، هل هو صناعي أم تجاري أم خدمي أم سياحي أم أي نشاط اخر؟ في النهاية هو الخطوة الأولى التي يمكن تحديدها جيدا لتأسيس عملك والحصول على رخصتك التجارية بصورة سليمة.
  2. الاسم التجاري الذي ستعطيه لمشروعك أو شركتك يجب ان يتضمن مجموعة من الشروط القانونية وإلا لن يتم قبوله وستضطر إلى إعادة تسمية مشروعك، وتتلخص الشروط القانونية للاسم التجاري في: 
  • إذا أردت كتابة اسم المشروع بلغتين، فعليك كتابته نفسه باللغتين دون الحاجة إلى ترجمة الاسم.
  • غير مسموح لك أن يتضمن الاسم التجاري على رموز، والمسموح به هو استخدام الحروف والأرقام فقط.
  • الاسم التجاري لمشروعك يمكن أن يتكون من الاسم الأول والأخير لك بصفتك المالك أو أحد الشركاء وغير مسموح باستخدام لقب العائلة.
  • أحرص على ألا يكون الاسم يتضمن أحد أسماء الجلالة أو اسم جهة حكومية أو رموز سياسية أو يتشابه مع اسم تجاري لشركة أخرى.
  • ليس هناك ما يمنع أن يحتوي الاسم التجاري لشركتك على أي علامة تجارية مسجلة أو اسم معرب.
  • النشاط الأساسي يمكن إضافته إلى الاسم التجاري ولكن غير مسموح للاسم التجاري أن يكون نفسه النشاط الأساسي.
  • من غير اللائق أن يتضمن الاسم التجاري لشركتك على أي عبارات لا تناسب الآداب العامة أو الذوق العام.
  • ذلك الشرط خاص برسوم إضافية ويتضمن سداد حوالي من 1000 إلى 2000 درهم إماراتي إذا كان الاسم التجاري يتضمن مميزات خاصة.
  1. من المهم معرفة القوانين التي ستحكم مشروعك ويمكنك معرفتها من خلال تحديد الشكل القانوني المناسب لنوع النشاط الذي تم تحديده من قبل، يوجد العديد من الأشكال القانونية للشركات في دبي، (التضامن، التوصية البسيطة، ذات مسؤولية محدودة، مساهمة عامة، مساهمة خاصة، مكتب تمثيل تجاري، شركة أعمال مدنية، فرع لشركة محلية، فرع لشركة خليجية، فرع لشركة أجنبية، فرع شركة منطقة حرة، مؤسسة فردية، شركة قابضة).
  2. للتأكد من صلاحية الخطوات القانونية السابقة المتعلقة بالنشاط والاسم التجاري والشكل القانونيـ عليك الحصول على الموافقة المبدئية من المراكز الحكومية المعنية بتلك الإجراءات في دبي.

الموافقة المبدئية تتطلب سداد قيمة بسيطة من التكاليف وهي ضمن تكاليف عمل رخصة تجارية في دبي التي سنتناولها في العنوان التالي وتتكلف الموافقة المبدئية حوالي 100 درهم إماراتي رسوم الحصول على الموافقة المبدئية، 10 درهم إماراتي رسوم درهم المعرفة، وما يقرب إلى 10 درهم إماراتي رسوم درهم الابتكار.

يوجد شروط للحصول على الموافقة المبدئية في دبي وهي: تقديم الرقم الموحد أو رقم الهوية وتقديم قرار من مجلس الإدارة أو الشركاء بالمشروع في دبي.

    1. من أهم شروط عمل رخصة تجارية في دبي ايجار مساحة مناسبة للعمل وتأسيس مشروعك وألا تقل عن 200 قدم وأن تقوم بإرفاق عقد إيجار موثق أو يمكنك شراء قطعة أرض وانشاء المشروع عليها.
    2. بناء على نوع نشاطك الذي ستستخرج الرخصة التجارية له ستقوم بخطوة إضافية وهي حصولك على الموافقات الإضافية من الجهات الحكومية المعنية بنوع نشاطك في دبي، ومن أمثلة تلك الجهات: (دائرة البلدية في دبي، هيئة تنظيم الاتصالات، المجلس التنفيذي، وزارة الاقتصاد، هيئة الصحة في دبي، المجلس الأعلى للبترول، وزارة الداخلية، وزارة العدل).
  • بعد القيام بالخطوات والإجراءات القانونية السابقة ستتمكن من عمل رخصة تجارية في دبي واستخراجها بعد سداد التكاليف التي سنتناولها في العنوان التالي، وبعد ذلك يجب عليك التوجه إلى الغرفة التجارية في دبي من أجل الحصول على عضوية. 

 

تبحث عن مساعدة لعمل رخصة تجارية في دبي؟

تبحث عن مساعدة من أجل عمل رخصة تجارية في دبي في أسرع وقت؟ يتطلب الأمر الاستعانة بشركتنا فسوف نقدم جميع الخدمات التي يمكن أن تخطر ببالك لتأسيس مشروعك التجاري في دبي.
من نحن؟ نحن من أكفأ مزودي الخدمات ومستشاري الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، نوفر عشرات الخدمات لرجال الأعمال والمستثمرين لدعمهم في مسيرة الاستثمار في دبي.
إليك بعض من أمثلة خدماتنا التي ندعمك بها من الألف إلى الياء في دبي والمناطق الحرة المحيطة بها والعديد من المناطق الاستثمارية في دبي: 

  • انشاء الشركات والمشاريع في دبي من الألف إلى الياء مرورا بجميع الإجراءات التي يتولى فيرق العمل لدينا القيام بها كاملة.
  • المعاملات الحكومية التي نقوم بها في أسرع وقت وبأقل التكاليف دون الحاجة منك إلى زيارة أحد المراكز للحصول على خدمة في دبي.
  • عمل رخصة تجارية في دبي لجميع أنواع الأنشطة وفتح سجل تجاري وتقديم المستندات القانونية المطلوبة كاملة.
  • إذا تطلب الأمر استشارة قانونية على عجالة من الأمر نحن هنا مع أكفأ المستشارين لدعمك وتقديم الاستشارة الأنسب لحالتك القانونية.
  • توفير ما تحتاج إليه من المساحات المكتبية أو المستودعات في دبي للإيجار بمختلف المساحات.

تواصل معنا اليوم واحصل على استشارة مجانية لتنفيذ جميع خطط أعمالك!



احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا