ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

طريقة عمل استعلام عن صلاحية تأشيرة دبي

طريقة عمل استعلام عن صلاحية تأشيرة دبي


يعد عمل استعلام عن صلاحية تأشيرة دبي أمر يشغل كل المقيمين بها وذلك لأن نفاذ صلاحية التأشيرة يعرض صاحبها لمشكلات كبيرة ، وتتمثل هذه المشكلات في التعرض للمسائلة القانونية أو الغرامات وقد يصل الأمر إلى عدم القدرة على تجديد التأشيرة ؛ ونتيجة لذلك سعت دولة الإمارات في جعل الاستعلام عن صلاحية التأشيرات يسير وواضح للمقيمين بها.

اسعار فنادق دبي بالدولار الامريكي

ما هي صلاحية تأشيرة الإمارات؟

هي عبارة عن تصريح إقامة مدته خمس سنوات ، والذى يسمح لحامله بالإقامة داخل الدولة في كل مرة زيارة ٩٠ يوم ، وتكون قابلة للتجديد.

عقوبات انتهاء صلاحية تأشيرة دبي: 

يوجد في دبي عدة بنود وقوانين ، لمعاقبة الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم، ولم يتم تجديدها أو المغادرة ، وتختلف عقوبة انتهاء تأشيرة دبي علي حسب صفة وجود الأفراد بها ، فعلي سبيل المثال تكون العقوبات كالتالي :

عقوبة انتهاء صلاحية التأشيرة للسائحين

  • دفع غرامة ٢٠٠ درهم عن أول يوم.
  • دفع غرامة ١٠٠ درهم عن كل يوم بعد اليوم الأول.
  • المعاقبة برسوم إضافية قدرها ٢٠٠ درهم عند المغادرة.

عقوبة انتهاء صلاحية التأشيرة للمقيمين

ويختلف الوضع بالنسبة للأفراد المقيمين داخل الإمارات ؛ بغرض العمل أو التعليم أو الاستثمار ؛ بحيث تمنحهم الدولة مهلة مدتها ٣٠ يوم ؛ للسعي في تجديد الكفالة أو المغادرة ، وبعد ذلك يتم البدء غرامات قدرها:

  • ١٢٥ درهم عن اليوم الأول .
  • ٢٥ درهم عن كل يوم يعقبه .
  • ٥٠ درهم يومياً إذا تجاوزت مدة المخالفات ٦ شهور.
  • ١٠٠ درهم عن كل يوم تجاوز بعد السنة الأولى.

طريقة عمل استعلام عن صلاحية تأشيرة دبي: 

يمكن الاستعلام عن الصلاحية وتاريخ الإصدار والانتهاء من خلال ( الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ) أو من خلال تطبيق دبي ، وذلك عن طريق تعبئة البيانات الأساسية للمقيم أو السائح.

كيف يمكن تجديد تأشيرة الإقامة في دبي ؟

تكون مهمة التجديد للمقيمين من اختصاص الكفيل ، والذي يجب عليه الإسراع في التجديد ، وذلك قبل انتهاء المدة المحددة و البدء في احتساب الغرامات.

ما هي تأشيرة العبور في دبي ؟

هي صلاحية ترانزيت للمسافرين الذين تقف رحلاتهم في دبي ، وتكون مدتها ٩٦ ساعة ، ويتم استخراج التصريح بالصورة الشخصية ونموذج تذكرة إكمال الرحلة و معلومات السفر.

ما هي تأشيرة السياحة في دبي ؟

هي نوع من أنواع تأشيرات الزيارة و التي يحق للجميع استخراجها باستثناء النساء الذين لم تتجاوز أعمارهم ١٨ عام ، ويوجد فترة إعفاء من رسوم التأشيرة للأبناء وذلك خلال الفترة من 15 يوليو وحتى 15 سبتمبر من كل عام  وذلك بناء على قرارات مجلس الوزراء في يوليو 2018، ويمكن استخراج تأشيرات الدخول السياحية من خلال مكاتب الطيران أو الفنادق الإماراتية أو وكلاء السفر في بلد السائح .وذلك بعد التأكد من اعتمادهم . ولا يعد استخراج تأشيرة السياحة من اختصاص القنصلية الإماراتية.

تجديد تأشيرات السياحة

يمكن للسائحين تجديد و تمديد التأشيرات . وذلك لمدة ٣٠ يوم ، ويسمح بالتجديد و التمديد مرتين خلال التواجد في الإمارات . وتبلغ تكلفة التجديد ٦٠٠ درهم للمرة الواحدة . ويشترط تقديم طلب التجديد قبل انتهاء مدة التأشيرة الأولى.

استعلام عن تأشيرة دبي



Get Your Business License
Contact Us