ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي، إذا كنت تتطلع لتأسيس مشاريع تجارية في منطقة حرة بدبي والاستفادة من المميزات التي توفرها تلك المناطق، فيجب عليك البحث جيدا عن المنطقة الحرة المناسبة لطبيعة النشاط الذي ترغب في تأسيسه.

كما يجب معرفة نوع الرخصة التجارية المناسبة واستخراجها بعد تقديم المستندات الخاصة بها إلى الجهات الحكومية المختصة بالمنطقة الحرة دبي وسداد التكلفة الخاصة بالرخصة بناء على نوع النشاط.

إليك أهم المعلومات التي يجب الاطلاع عليها من أجل تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي بالإضافة إلى تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي.

 

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي

حساب تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي ليس بالأمر السهل ولكنه ليس معقد أيضا، حيث يجب الرجوع إلى عدة أركان تتكون منها تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي، مثل: المنطقة الحرة، المساحة المكتبية للعمل، تأشيرات العمل ونوع النشاط.
إليك ما يتضمنه حساب تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي بصورة تقريبية لمساعدتك بشكل مبدئي، لكن إذا أردت حساب تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي بشكل دقيق تواصل معنا، 

 

ماهية المناطق الحرة في مدينة دبي

معظم المناطق الحرة في مدينة دبي توفر باقات للعمل مناسبة لمختلف الأنشطة تشمل الرخصة التجارية، المساحة المكتبية وتأشيرات الموظفين.
تعتبر المناطق الحرة في دبي أحد أهم المناطق المميزة والملائمة بصورة رائعة لتأسيس المشاريع والاستثمارات بشتى أنواعها، كما تسمح بتخزين، مناولة، تصنيع وتجارة مختلف أنواع السلع مع توفير الكثير من المميزات التي سنذكرها في العناوين القادمة.

غالبا تكون المناطق الحرة في دبي ذات موقع استراتيجي يسمح بممارسة الأعمال التجارية والصناعية والارتباط بالأسواق الخارجية العالمية، فتجد بعضها يطل على موانئ بحرية والبعض يقع بالقرب من مطارات عالمية.

كما تجد المناطق الحرة التكنولوجية والتي أُسست على أساسيات متطورة حديثة تخدم مختلف دول العالم وتستقبل الاف المستثمرين من مختلف الجنسيات، وتجد المناطق الحرة التي تستقبل المعارض العالمية، والكثير من المناطق الحرة المتخصصة لأنواع بعينها من الأنشطة، مثل: المنطقة الحرة بجبل علي، مدينة دبي للتعهيد، مدينة دبي للتكنولوجيا ومدينة دبي الجنوب وغيرهم.

يمكننا مساعدتك لاختيار باقة العمل الأنسب لاحتياجاتك وحساب تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي وفقا لميزانية العمل الخاص بك، فقط تواصل معنا على أرقامنا الموضحة أمامك.


كيفية الاستثمار في المناطق الحرة في دبي

  • أولا لابد من تحديد طبيعة النشاط التجاري، وهو خطوة أساسية لما ستقوم الشركة بالعمل به في المستقبل، وتتنوع بشكل كبير الأنشطة الاقتصادية في المناطق الحرة في مدينة دبي مثل: النشاط التجاري أو النشاط الخدمي أو النشاط الصناعي.
  • ثانيا لابد من تحديد الشكل القانوني للشركة، وتتضمن المناطق الحرة في دبي على الكثير من الأشكال القانونية للشركات.
  • ثالثا لابد من اختيار الاسم التجاري المتوافق مع النشاط الذي ستعمل به الشركة في المنطقة الحرة في دبي ثم يجب تسجيله في الجهة الحكومية المختصة في دبي.
  • رابعا لابد من الحصول على الموافقة المبدئية وذلك من الجهات المعنية بالنشاط لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.
  • خامسا لابد من اختيار مقر الشركة الملائم للعمل به، وأن يتوافر عقد إيجار لمكتب العمل وان يكون موثق من الجهة المختصة.
  • سادسا لابد من الحصول على موافقات إضافية من الجهات المعنية بنشاط الشركة، مثل: وزارة الصحة، وزارة الاقتصاد، وزارة الخارجية، وزارة العدل والدفاع المدني.
  • سابعا لابد من سداد تكلفة الرخصة التجارية في إحدى مناطق الحرة دبي، ثم استخراج الرخصة التجارية في دبي الخاصة بالنشاط بعد إرفاق جميع المستندات المطلوبة إلى دائرة التنمية الاقتصادية.

 

13 ميزة للاستثمار في المناطق الحرة في دبي

المناطق الحرة في دبي تتضمن العديد من المميزات الهائلة والتسهيلات والخدمات والمرافق، سعت الحكومة جاهدة على توفيرها للتشجيع وإثارة حماس المستثمرين للقدوم إلى المناطق الحرة في دبي وتأسيس الأعمال الاستثمارية.
تتضمن تأسيس الأعمال في المناطق الحرة دبي على المميزات في النقاط التالية:

  1. تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي تعتبر تكلفة مناسبة لمختلف أحجام الشركات.
  2. تتميز المناطق الحرة في دبي بالموقع الاستراتيجي والقرب من المطارات الدولية والموانئ العالمية.
  3. الإعفاء الجمركي على البضائع للشركات المؤسسة في المنطقة الحرة في دبي.
  4. الإعفاءات الضريبية على الشركات وعلى الدخل الشخصي والرواتب للموظفين والعاملين بالمناطق الحرة دبي.
  5. المرونة والسهولة في إجراءات تعيين الموظفين والعمالة الماهرة، بفضل الموقع المميز والخدمات بالإضافة إلى امكانية تعيين الموظفين من أي دولة بالعالم.
  6. البنية التحتية القوية التي تمتاز بها والتي تتضمن شبكة مواصلات متطورة وخطوط قطارات متطورة ذات نظام عالمي.
  7. عدم وضع أي قيود على العملة الأجنبية مع امكانية تحويل الأموال داخل وخارج حسابات الشركة.
  8. عدم وجود قيود على رواتب الموظفين العاملين في المناطق الحرة وحرية تحويلها إلى خارج الدولة.
  9. السماح بالملكية الأجنبية الكاملة 100% للشركات في المناطق الحرة في مدينة دبي.
  10. الحق في ملكية العقارات في المناطق الحرة والمكاتب اللازمة للعمل للمستثمرين ورجال الأعمال في المناطق الحرة في دبي.
  11. للمستثمر الأجنبي حرية التصرف في كامل الأرباح بنسبة 100% مع الحق في استرجاع رؤوس الأموال مرة أخرى ويمكن للمستثمر بيع الشركة دون تدخل أو قيود.
  12. خدمات التأمين الصحي المتوفرة للموظفين والعمال والخدمات الطبية المتنوعة والتي تمتاز بالكفاءة مع أمهر الأطباء والممرضين والمستشفيات.
  13. المرونة والسهولة التي تتميز بها المكاتب الحكومية والمنصات لاستخراج تصاريح الإقامة للموظفين في المناطق الحرة في دبي وعائلاتهم.

للاطلاع على تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي يجب الاستناد إلى عدة نقاط أساسية متعلقة باحتياجاتك ومجالك الذي تود تأسيسه، لكن لا داعي للقلق فقط تواصل معنا الان من خلال الأرقام الموضحة أمامك.
لدينا نخبة من المستشارين القانونيين سوف يقومون بمساعدتك في كافة الخطوات لتخطو بثقة نحو تأسيس مشروعك التجاري في إحدى المناطق الحرة المناسبة لك.

تواصل معنا اليوم واحصل على استشارة مجانية لتنفيذ جميع خطط أعمالك!



احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا