ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

ابدأ استثمارك الآن في المملكة العربية السعودية

ابدأ استثمارك الآن في المملكة العربية السعودية

ابدأ استثمارك الآن في المملكة العربية السعودية 

ابدأ استثمارك الآن في المملكة العربية السعودية

يعتبر النشاط الاستثماري أحد أهم ركائز الاقتصاد المعاصر، حيث تفتح الأسواق في جميع البلدان أبوابها لاستقبال تدفق رأس المال الأجنبي. مما يحقق المنفعة المتبادلة التي تعود بالنفع على كل من المستثمر الأجنبي والبلد الحاضن على السواء.

وتعتبر السعودية بيئة خصبة للاستثمار لما تتمتع به من ثروات طبيعية بالإضافة إلى حركة التحديث الذي تشهده في السنوات الأخيرة نتيجة لرؤية 2030 التي اعتمدتها قيادة المملكة وأطلقت من خلالها العديد من المشاريع الضخمة في المنشآت والبنى التحتية وغيرها من القطاعات الحيوية. 

تعرف مع إتقان على مميزات الاستثمار في السعودية في أيامنا هذه، وما هو افضل مجال للاستثمار في السعودية؟ و كيفية الاستثمار في السعودية؟

مميزات الاستثمار في السعودية

يتمتع الاقتصاد السعودي بالعديد من نقاط القوة التي تلعب دورا كبيرا في جذب المستثمرين العرب والأجانب، أهم تلك النقاط:

  • توفر المملكة العربية السعودية بيئة خصبة جداً للاستثمار، نظرا لتدني مستويات التضخم في السعودية.

  • سهولة الإجراءات على المستثمرين، وذلك نتيجة لجهود المملكة العربية السعودية التي ترمي إلى تيسير العمليات والإجراءات وتسهيل الأمور على المستثمرين. 

  • عدم توجب وجود شريك محلي عند بدء المستثمر الأجنبي في فتح مشروع، وهو ما تتميز به السعودية عن غيرها من البلدان، حيث تفرض بعض الدول على المستثمر الأجنبي ضرورة وجود شريك محلي في المشروع، مما يعقد الأمور على الكثير من المستثمرين الأجانب..

  • لا يُشترط وجود حد أدنى لرأس المال عند البدء في الشركات ذات المسئولية المحدودة.

  • ارتفاع القوة الشرائية في المجتمع السعودي مقارنةً بالدول الأخرى، مما يخلق بيئة مناسبة للكثير من المشاريع.

  • زيادة الكثافة السكانية في المملكة العربية السعودية، حيث شهدت السبع سنوات الأخيرة زيادة التعداد السكاني بنسبة 4%. مما يجعلها بيئة مناسبة لترويج الكثير من البضائع والمنتجات الخاصة بالمشاريع الناشئة من الاستثمارات الأجنبية.

  • جميع الأسباب المذكورة آنفا تهيئ جوا ملائما وبيئة خصبة لبدء الاستثمار في المملكة العربية السعودية. ابدأ استثمارك الآن مع إتقان 

أفضل مجالات الاستثمار في السعودية

يوجد قطاعات معينة تجذب المستثمرين في السعودية، يمكن تقسيمها إلى ثلاثة قطاعات:

العقارات

نظرا للحركة العمرانية الواسعة التي تشهدها التي تشهدها المملكة العربية السعودية لاسيما في مدنها الكبرى. كما يتميز الاستثمار العقاري بهامش ربح واسع في حال تم البدء فيه بخطوات مدروسة، إلا أنه محفوف بالمخاطر.

البورصة 

يعد الاستثمار في البورصة من أهم مجالات الاستثمار في السعودية، كما تعد الوسيلة المثلى لمن يرغب بالاستثمار بمبلغ بسيط. فعلى سبيل المثال هناك شرط أساسي للاستثمار في مجال البورصة في السعودية وهو امتلاك رأس مال كافي للقيام بتداول كافي.  فمثلا إن أردت الحصول على صافي ربح 1000 دولار شهريا يجب ألّا يقل مبلغ التداول عن 2000 دولار. لهذا يلجأ الناس عند رغبتهم بالاستثمار في هذا المجال
إلى طلب مساعدة خبير لإرشادهم إلى سبل الاستثمار الصحيحة. فريق إتقان موجود دائما لتقديم المساعدة والمشورة والأخذ بيدهم للاستثمار بشكل صحيح.

الودائع البنكية

وهي أكثر طرق الاستثمار أمانا إلا أنها الأقل ربحية. تتلخص فكرتها ببساطة في إيداع مبلغ في أحد البنوك لفترة معينة ليقوم البنك بالمقابل باستثمار المبلغ وإضافة الفوائد المتفق عليها. وبالنهاية يتم اقتسام الأرباح في نهاية الفترة المتفق عليها مع الشخص المودع.

أهم الأوراق المطلوبة لبدء الاستثمار الأجنبي في السعودية:

تبذل المملكة العربية السعودية مجهودا متواصلا لتخفيف العبء عن المستثمرين الأجانب. وذلك من خلال التقليل من الإجراءات الروتينية من أوراق وموافقات تضيع الكثير من الوقت والجهد. إلا أن هناك بعض الأوراق والمستندات التي لا بد من استيفائها، أهمها:

 ترخيص تأسيس الشركة أو المنشأة، والذي يتم الحصول عليه من خلال تقديم طلب للهيئة العامة للاستثمار، مع إرفاق نسخة طبق الأصل من العقد الأساسي، وتوثيقها في السفارة السعودية.

تقديم طلب لوزارة الصناعة والتجارة، للحصول على الاسم التجاري الخاص بالشركة، وتقديم نسخة من الاسم المحجوز ضمن الأوراق المطلوبة.

تقديم تقرير بطبيعة نشاط وعمل الشركة، ورأس المال المخصص لها. بالإضافة إلى تحديد المدير العام للشركة ووصف صلاحياته، والأدوار التي يقوم بها.

يتم اعتماد كافة البيانات المالية من قِبل محاسب قانوني مُرخص، ويوضح الوضع المالي للشركة خلال الثلاث سنوات القادمة.

موافقة كافة الجهات داخل وخارج السعودية، وأن تكون هذه الموافقات موثقة في السفارة السعودية للبلد التابع لها المستثمر.

أصبحت المملكة العربية السعودية وجهة للكثير من المستثمرين العرب والأجانب، تواصل مع إتقان وابدأ رحلتك الاستثمارية في السعودية الآن

 

تواصل معنا اليوم واحصل على استشارة مجانية لتنفيذ جميع خطط أعمالك!



احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا