إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

 يوم الطفل الإماراتي 2022

 يوم الطفل الإماراتي 2022

 يوم الطفل الإماراتي 2022

تعد الإمارات من النماذج العالمية التي تحمي حقوق الطفل، وهي تعزز الرعاية الخاصة بهم في المجالات المختلفة التعليمية والصحية. ولهذا تم تخصيص يوم الطفل الإماراتي 2022 حيث انه من الفعاليات السنوية التي تؤكد على التئام الجولة باعجاج أفضل جيل للمستقبل من أجل متابعة المسيرة الخاصة بـ التنمية المستدامة. وهذا من خلال الانسجام مع الخطط المستقبلية الخاصة بالإمارات. وهي تتماشى مع التطلعات الخاصة بالقادة.

 يوم الطفل الإماراتي 2022

قامت دولة الامارات وتحديدا يوم الطفل في الخامس عشر من مارس كل عام. حيث انه يهتم بالطفل الإماراتي. والابراز للانجازات الخاصة بدولته. وهذا في إطار الرعاية والمنح للحجز الرئيسية. وهذا ما يكون يتماشى مع القوانين والأعراف الدولية التي تؤكد في المجمل الخاص بها على التسليح للكثير من المهارات الخاصة بالمستقبل. وكذلك الوضع للتشريعات التي تقوم بتوفير المظلة المتكاملة للحماية. وهذا من أجل حصول الطفل على حقوقه. والقيام بحمايته.

اهتمام الامارات بالطفل

حيث قامت دولة الإمارات بتقديم كل السبل الخاصة بالطعام والتمكين للطفل. وهي قد وفرت له الأنظمة الصحية والتعليمية والتربوية الرائعة التي تقوم بتأمين التنشئة الصحية والسليمة. وهذا وسط بعض الظروف الاقتصادية والانسانية والاجتماعية المؤاتية. والهدف من هذا اليوم هو توعية جميع الفئات الخاصة بالمجتمع التي تتعلق بحقوق الطفل. وهي تضمنها من أجل النمو في البيئة الامنة والصحية الداعمة القدرات الخاصة به والمهارات. حيث ان هذا ما يعود على مجتمعه بطريقة كلية.

خطوات اتخذتها الإمارات لدعم الطفل

يتم تخصيص هذا الطفل من خلال استكمال الجهود الخاصة بـ أم الإمارات. فقد كانت هى صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. وهي رئيسة الاتحاد النسائي الخاص بالعام في أبو ظبي. وهو رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة. كما أنه الرئيس الأعلى للمؤسسة الخاصة بالتنمية الأسرية. حيث أنها تساهم في الدعم للمبادرات التي يتم ابتكارها بشكل دائم من أجل حقوق الطفل والقيام بحمايته. وهذا من المنطلق الخاص بالحرص والاهتمام من الدولة على التنمية البشرية والمستقبل الخاص بالأبناء حيث أنهم يعتبرون أن الانسان هو الأساس للتطور في كافة المجتمعات.

قامت الدولة باتخاذ بعض الخطوات الواضحة التي تساهم في تشجيع المشاركة الأطفال في الفعاليات المختلفة الخاصة بالمجتمع. وهي قد أطلقت الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالأمومة والطفولة. وهذا لمدة خمس أعوام. حيث انها تهدف إلى التعزيز للمشاركة الحقيقية التي تخص اليافعين والأطفال في كافة المجالات.

مسؤوليات مجلس الأمومة والطفولة

عن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في الإمارات وضع بعض المسؤوليات على الأعضاء التي تتمثل فيما يلي:

  • أن يتم إبداء الرأي مثلما طلب منهم في المشاريع التي تتعلق بالأمومة والطفولة. وهذا في المجالات الخاصة بالصحة والتعليم والثقافة.
  • المشاركة في الوفود الرسمية التي تخص المجلس.
  • القيام بالمساهمة في التوعية للأطفال حول الأنشطة الخاصة بالمجلس الأعلى لحقوق الطفل وكذلك حقوق الأطفال الإماراتيين.

لائحة الانضباط السلوكي

على صعيد الميدان التعليمي والتربوي بادرت الدولة في الوضع للائحة الخاصة بالانضباط السلوكي الخاص بالمتعلمين وهذا في المجتمعات المدرسية. حيث أنها نصت على العديد من المحاذير التي يجب مراعاتها في العملية الخاصة بتقويم السلوكيات السلبية الخاصة بالمتعلم. ويوجد منها المنع للعقاب البدني باشكاله وأنواعه. أو القيام بالحرمان من تناول الوجبات. أو التكيف بالواجبات المدرسية الاضافية. وهذا على سبيل العقاب. أو القيام باستفزاز المتعلم والسخرية منه. أوطرده من المدرسة عبر ساعات الدوام المدرسي من خلال بعض القرارات الفردية. أو التقييد للحرية الخاصة بالمتعلم. أو حجزة في المدرسة.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا