إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

وادي الحلو في الشارقة

وادي الحلو في الشارقة

وادي الحلو في الشارقة

تتميز دولة الإمارات بالعديد من المواقع الطبيعية التي يزورها الكثير من داخلها وخارجها.  ومن أجمل هذه المواقع الأثرية وادي الحلو في الشارقة. وهو يعد بلا منازع من أجمل الوديان في الإمارات. فهو يحفر في أذهان كل من زاره، ويتميز بالخضرة ، والجمال الطبيعي، والمياه العذبة،  الهدوء ،والإطلالات الخلابة.

وادي الحلو في الشارقة

مميزات وادي الحلو

يتميز بموقعه التاريخي المهم ،إذ يضم برج مراقبة إسلامي تم تجديده مؤخراً، وتم الإعلان عن المنطقة كمحمية طبيعية لكونها موطناً طبيعياً للطيور المنوعة وأسماك المياه العذبة والزواحف والقوارض. والوادي به مناظر جذابة وإطلالات أثرية.

ومن أهم ما يميزه أيضاً، أنه يشكل جزءاً من سلسلة جبال الحجر في الإمارات.  يمكن لزوار الوادي الاطلاع على الموقع الأثري في الجهة المقابلة،وتتبع المسارات التي تسلكها الحيوانات حتى أعماق الوادي لقضاء نزهة طويلة على الأقدام، مما يجعلها مناسباً للراغبين في ممارسة رياضة المشي الجبلي في الإمارات.

لماذا سمي وادي الحلو بالشارقة:؟

سمي بهذا الاسم لوفرة المياه العذبة والينابيع الجارية به قبل التحول المناخي،وتتميز هذه المنطقة بطبيعتها الخضراء والوديان الفسيحة والمزارع الرائعة.

وادي الحلو في الشارقة

مميزات وادي الحلو وموقعه المتميز:-

لقد تم توسيع الطريق السريع الذي يقود إلى الوادي، ومن أهم مميزاته ما يلي:

يتميز موقع وادي الحلو واختلافاته الجغرافية، و الطبيعية ،والمناخية ، بغيره من المواقع ، حالة الطقس في به ويتميز بالاعتدال،بل وتنخفض بشكل ملحوظ في ساعات النهار والليل، كما تشعر بالسعادة عندما تقوم بالقيادة في الطريق الجبلي الذي يتسم المنحنيات والتعريجات.

يتميز الوادي بشجر السدر الأخضر والمثمر ،بدأ تشجيرها منذ سنين، وتم إختيار هذا النوع من الأشجار بسبب ثمرها الذي تتغذى عليه الطيور والقوارض، ويستعمل النحل أزهاره لإنتاج أشهى أنواع العسل.

كيفية الوصول إلى وادي الحلو

يقع مقابل طريق الشارقة – كلباء ، أي على بعد 20 كيلومتراً من جنوب غرب مدينة كلباء الساحلية الواقع في المنطقة الشرقية من الإمارة.

التغيرات الذي فعلها حاكم الشارقة في وادي الحلو

أولى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الكثير من الاهتمام. نظراً لبعدها عن المدن وقلة الخدمات بها، فمن ضمن الإنجازات التي قام بها في المنطقة :

المساكن الشعبية:

نظراً لقدم المساكن التي توجد بالمنطقة فقد أمر سمو حاكم الشارقة ببناء مساكن شعبية للمواطنين كان عددها 80 مسكنا اتسعت لجميع الأسر بالمنطقة إضافة إلى أنه يوجد مساكن إضافية للذين يتزوجون قريباً.

المدارس :

  • حرصاً من صاحب السمو على تشجيع التعليم وتوفيره ً لكل فرد فقد قام بإنشاء مدرسة مشتركة للبنين والبنات.
  • ولكن مع زيادة اهتمام سموه فقد تم إنشاء مدرسة منفصلة للبنات من الصف الرابع حتى الصف الثاني عشر .
  • تم افتتاحها عام 1997م وهي مدرسة عائشة بنت عثمان للتعليم الثانوي. كما تم إنشاء مدرسة جديدة للبنين من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر وقد تم افتتاحها عام 2001م أطلق عليها اسم مدرسة وادي الحلو للتعليم الأساسي والثانوي.

نادي فتيات وادي الحلو :

تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي تم افتتاح مركز فتيات به عام 2002م .والذي يشمل العديد من الأنشطة من خلال الإطلاع على الأنشطة الثقافية المتنوعة الأخرى والإفادة منها.

مركز طفل وادي الحلو:

افتتح هذا المركز حديثاً في عام 2003م والذي يقوم بأنشطة دينية وثقافية وفنية وموسيقية للأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة.

مركز شرطة وادي الحلو :

وهذا المركز له دور كبير في الحفاظ على الأمن في المنطقة ورصد الحوادث والإبلاغ عنها. 6-العيادة الصحية :

نظراً لبعد منطقة وادي الحلو عن المدن وخدماتها. فقد تم إنشاء عيادة صغيرة للسيطرة على الحالات الطارئة ومعالجة أهالي المنطقة.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا