إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

هيئة الشارقة للتعليم الخاص

هيئة الشارقة للتعليم الخاص

هيئة الشارقة للتعليم الخاص

سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة رعاه الله أصدر مرسوم رقم 45 في عام 2018 قام بإنشاء هيئة الشارقة للتعليم الخاص. حيث أن دولة الإمارات تهتم بشكل عام بالتعليم وبشكل خاص في إمارة الشارقة ويظهر هذا من خلال تطوير قطاعات التعليمية وتحسينها باستمرار. وهو من أهم أهداف التنمية المستدامة في الإمارات. لكي تنظم التعليم وترفع منه في الشارقة ويتمثل هذا في إنشاء الحضانات والمدارس والمعاهد والمراكز وغيرها. 

أهداف هيئة الشارقة للتعليم الخاص

 القيادة الحكيمة في الإمارات تؤمن بدور التعليم الكبير في نهضة الأمم وريادتها. لذلك فإن إنشاء هيئة التعليم الخاص في الشارقة كان المنطلق الفكري إلى هذه الخطوة التي تزيد من العمل والتطور بهذا القطاع التعليمي. وترفع مستوى المجتمع وتحسن من مخرجات التعليم. بالإضافة إلى تنظيم منهجية عمل جميع المؤسسات التعليمية في الإمارات حيث تكون أهداف الهيئة في ثلاث نقاط رئيسية وهي على النحو التالي: 

  • تنظيم التعليم الخاص في إمارة الشارقة. 
  • رفع جودة التعليم الخاص في الشارقة باستخدام تطبيق أفضل الممارسات التربوية والتحفيز على تقديم خدمات متميزة في مجالات التعليم. 
  • استقطاب الاستثمارات في مجال التعليم الخاص في الشارقة. 

برامج ومشاريع هيئة الشارقة للتعليم الخاص

بالإضافة إلى تنظيم قطاع التعليم في الشارقة الذي يشمل هيكل الهيئة. والقيام بمجموعة من البرامج والمشاريع الحديثة والأنشطة للارتقاء بجودة التعليم والخدمة التعليمية للطلاب والتي يأتي من أهمها الآتي. 

مدارس صديقة للفصل

هذا المشروع تم إطلاقه بعد التعاون مع منظمة الأمم المتحدة اليونيسيف التي تهدف إلى تشجيع المدارس للالتزام بكافة معايير الجودة الشاملة وتحسين البيئة التعليمية التي لها تأثير كبير على رفاهية الطفل وتطوير مستوياته. 

نجوم الأعمال 

وذلك يهدف إلى تمكين الطلاب في المدارس والجامعات. وتحفيزهم على خوض تجربة الاستثمار في قطاع الرياضة بالأعمال. لذلك فإن إقامة مشروع نجوم الأعمال بعد التعامل مع مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الرياضية والتي تشمل الفعالية والمشاركة لأكثر من 120 طالب وطالبة للقيام بعرض 40 مشروع. 

مياه زلال 

تم إطلاق هذا المشروع سنة 2020 ليوفر مياه الشرب بشكل مجاني لجميع الطلاب والحضانات الخاصة في الشارقة. وذلك متوافقا مع مكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بعد التعامل مع هيئة الكهرباء والمياه في الشارقة. 

ابنائكم في مأمن

وهذا المشروع هو عبارة عن نظام لتتبع الطالب في الحافلة المدرسية في الشارقة. لتأمين له كافة سبل الأمان والسلام وبناء على ذلك تم إدراج آلية سير عمل المشروع تحت إشراف هيئة الشارقة للتعليم الخاص والتي تنظم الاحتفالات والمهرجانات الموسمية وجميع الأنشطة الدورية وتوفير وظائف رسمية وتطوعية أثناء الفعالية والأحداث. 

رؤية ورسالة هيئة الشارقة 

تتوافق رؤية ورسالة هيئة الشارقة مع جميع استراتيجيات إمارة الشارقة ومشاريعها التعليمية والثقافية. للوصول إلى مستوى التعليم متميز وتخريج دفعة من الشباب المتعلم وخلق بيئة تربوية ملائمة في وجود مجتمع مستقر و نسيج متماسك. 

شعار هيئة الشارقة 

شعار هيئة الشارقة إلى الكتاب والتكنولوجيا والمستقبل يتم على افاق بلا حدود لتعكس وجهه الهيئه واستراتيجياتها. لتحقيق النمو ومخرجات طموح بخدمات فاعلة وداعمة. ووضع عدة قيام لتطبيقها في المنظومة وهي التعاون والإيجابية والنزاهة والابتكار والمساءلة والشفافية

معلومات التواصل

توفر هيئة الشارقة للتعليم  الخاص للتواصل معها حيث يكون بيانات الموقع واوقات العامه لديها على النحو التالي. 

  • موقع هيئة الشريحة للتعليم الخاص يكون شارع مليحه المنطقة الصناعية 18 بالشارقة. 
  • أوقات العمل من الساعة 7:30 صباحا الى الساعة 2:30 ظهرا. 


احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا