ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة


مزايا دراسة تخصص هندسة طيران 

هندسة طيران 

مزايا دراسة تخصص هندسة طيران 

في عصرنا يرغب الجميع في الالتحاق بكلية هندسة طيران ويعتبر هذا التخصص من أكثر التخصصات المرغوبة والتي يريد الجميع أن يلتحق بها، وذلك لأن مهمة مهندس الطيران أصبحت من المهمات التي لا غني عنها في الحياة، حيث يقوم مهندس الطيران بالعديد من المهام المختلفة مثل: صيانة الطائرات الحربية وتطوير وتصميم وتصنيع العديد من الطائرات المختلفة سواء كانت هذه الطائرات حربية أو مدنية.

تخصص هندسة طيران في بعض جامعات الإمارات 

وبالرغم من أهمية تخصص هندسة الطيران والحاجة الملحة إلى هذا التخصص إلى أن وجوده في الجامعات قليل نسبيا، ففي الإمارات العربية المتحدة لا يوجد غير جامعتين فقط يقدمون تخصص هندسة الطيران للدراسة هما جامعة خليفة وجامعة وتخصص هندسة الفضاء.

هندسة الطيران بجامعة خليفة بالإمارات   

تعد جامعة خليفة أحد جامعتي الإمارات التي تشمل دراسة هندسة الطيران، حيث أن دراسة هذا التخصص قليل جدا في دولة الإمارات ويقتصر على جامعتين فقط، كما تقدم هذه الجامعة برنامج خاص للحصول علي بكالوريوس هندسة الطيران وتم اعتماد هذا البرنامج من خلال (EAC} لجنة الاعتماد الهندسة كما أن هذه اللجنة تابعة لمجلس الاعتماد للتكنولوجيا والهندسة.

يعمل هذا البرنامج المعتمد من جامعة خليفة بتطبيق جميع مبادئ الهندسة وتعليم كيفية تصميم وتركيب وتحليل الطائرات وتعليم أنظمة الطيران المختلفة، كما يعمل هذا البرنامج علي إضافة العديد من الخبرات المختلفة للطلاب التي تساعدهم في حل جميع مشاكل الطائرات والعمل على معالجة جميع عيوب الصناعة.

كما تقدم الجامعة العديد من البرامج المختلفة التي يسير عليها الطلاب بهدف تعليمهم وتطويرهم ووصولهم للمعايير العالمية الموضوعة في هندسة الطيران بالإضافة إلى تقديم العديد من المشروعات الواقعية وعمل العديد من الاختبارات العملية للطلاب. يتم تجهيز الطلاب بالأدوات اللازمة التي تساعدهم في صناعة الطائرات وصيانتها وفك وتركيب أجزائها.

مميزات برنامج هندسة طيران جامعة خليفة

  • يتميز هذا البرنامج بأنه يخرج أشخاص  متميزين في هندسة وجاهزين لسوق العمل.
  • يمكن الملتحقين بهندسة الطيران بجامعة الخليفة تكملة دراستهم في هذه الجامعة من خلال دراسة الماجستير. الدكتوراه.
  • تعمل الجامعة على إخراج طلاب علي أفضل مستوي قادرين على تصميم وفك وتركيب وإصلاح أنواع الطائرات المختلفة.

 ما يحصل عليه  خريجي هندسة طيران جامعة خليفة 

يحصل الشخص المتخرج من طيران جامعة خليفة على مجموعة من الأشياء وهي:

  • المتخرجين من طيران جامعة خليفة يقدرون على تحديد المشكلة الموجودة بالطائرة ثم يقومون بحل جميع المشكلات المختلفة  حتي المشكلات المعقدة.
  •  حصلوا من خلال تعلمهم بجامعة خليفة علي العديد من  العلوم المختلفة في فترة التحاقهم بجامعة خليفة.
  • الأشخاص المتخرجين من طيران جامعة خليفة لديهم قدرة كبيرة للتواصل بشكل جيد مع مجموعة كبيرة من الأشخاص.
  • لديهم قدرة كبيرة على تحمل المسؤوليه وتحمل أعباء الشغل المختلف كما يقدرون علي العمل تحت ضغط كما يتحلون بأخلاق العمل ويقدرون على إيجاد حلول لجميع المشكلات المختلفة.
  • يقدرون على العمل بشكل جيد من خلال فريق عمل متميز ويقدرون على خلق بيئة عمل تتمتع بالتعاون.
  •  كما يقدرون على تحديد الأهداف والسير وراء هذه الأهداف من أجل تحقيق المهام المختلفة والوصول في النهاية إلى تحقيق الأهداف.
  • لديهم القدرة علي التطوير وعمل الأشياء الجديدة وتجربة العديد من الأشياء بهدف حل المشكلات.
  • يقدرون على تطوير أنفسهم بشكل جيد ويتعلمون كل ماهو جديد في هذا المجال كما يعملون جاهدين على تعلم المهارات الجديدة واكتساب المعارف.
  • يستخدمون أثناء عملهم العديد من استراتيجيات التعليم المختلفة علي حسب الموقف الذي هم فلكل موقف ولكل مشكلة الحل المناسبة لها عن غيرها.


Get Your Business License
Contact Us