إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

مول العالم في دبي أشهر مراكز التسوق

مول العالم في دبي

مول العالم في دبي أشهر مراكز التسوق

يعد مول العالم في دبي من أشهر مراكز التسوق في الإمارات التي تضم العديد من المعالم الفريدة أبرزها برج خليفة. إضافة إلى التحف المعمارية والمعجزات الهندسية التي تذهل كل من يزورها. وتوفر مجموعة من المحلات لخوض تجربة تسوق فريدة من نوعها وأكبر مركز تجاري للتسوق في العالم.

لمحه عامه عن مشروع مول العالم دبي 

في سنة 2014 تم إطلاق مشروع مول العالم بدبي ليصبح أكبر مركز تسوق فريد من نوعه. ويمثل المشروع مدينة مكيفة بالكامل تم إقامتها على مساحة تتخطى 48 مليون قدم مربع. وتجذب أكثر من 180 مليون زائر في السنة. حيث أن مساحتها  تسمح باستيعاب عدد أكبر من الزائرين. ويتوقع أن هذه الأعداد تتضاعف في المستقبل وهو ما يجعل مول العالم ليس مجرد مركز تجاري فقط. ولكنه مدينة متكاملة عالمية للتسوق مستقلة بذاتها تشكل إضافة استثنائية ومميزة إلى قائمة اهم المعالم السياحيه في دولة الإمارات. 

مرافق مول العالم

يضم مول العالم في دبي الآلاف من العلامات التجارية. بالإضافة إلى عدد من المرافق من الصعب أن يجدها الشخص في أي محل آخر على مستوى العالم ومن أهمها ما يلي. 

أكبر حديقة ملاهي داخلية في العالم

وهي أكبر مدينة ملاهي داخلية في العالم. ويتم تغطيتها بقبة زجاجية يتم فتحها في فصل الشتاء. وتغلق في فصل الصيف

مدينة مشاة متكاملة

يتم التركيز على خلق بيئة صديقة للبشر بعيدة عن التلوث والضوضاء والازدحام. حيث أنه من المنتظر أن يضم مول العالم بمساحة سبعة كيلو مترات من المنتزهات هدفها السماح للسائحين والزائرين بالبقاء لمدة أسبوع في فصل الصيف دون مغادرة مول العالم أو استخدام أي سيارة. 

حي الضيافة

حيث يوفر للسائحين والزائرين الاستمتاع بإقامة من النوع الفاخر في 100 فندق ومبنى سكني يضم أكثر من 20,000 غرفة فندقية يتم ربطها ب 25 فندق مباشره في المول ويمكن الوصول إلى 75 من خلال ممرات مكيفة. 

منطقة دبي الثقافية

تعطي الحكومة اهتماما بالثقافة والتراث الإماراتي. وتخصص حيزا في مول العالم يحظى بمنطقة تم تخصيصها الأحداث والاحتفالات الوطنية وأهم المناسبات الثقافية في الإمارات. وتقوم الفكرة باستضافة عروض دولية وخلق جو مشابه ويست إند في لندن. 

منطقة الفعالية

تستوعب المنطقة أكثر من 15 ألف شخص وتضم مجموعة من قاعات الأفراح ومراكز المؤتمرات والاحتفالات وتحتوي على أكبر قاعة مؤتمرات في الإمارات العربية المتحدة. 

المنطقة العلاجية

وقد تم تخصيص ثلاثه مليون قدم مربع لكي تستقبل الحالات المرضية. حيث إن الحكومه من خلالها تسعى الى صدارة دول المنطقة في السياحة العلاجية والتي تشمل التدخلات الجراحية والرعاية الطبية والعلاجات التجميلية وخدمات الضيافة المطلوبة لأسرة المريض. 

متاجر البيع بالتجزئة

من المتوقع أن يضم مول العام أكبر مساحة لبيع التذاكر فهي تمتد على مساحة 8 مليون قدم. حيث تم تصميمها من خلال الأقسام ومشاريع واسعة تهدف الى الاجزاء من كافة الدول العالم. 

موقع مول العالم

إذا كنت تتساءل على موقع مول العالم في دبي بالتحديد فهو يقع في شارع الشيخ زايد. ويتم ربط المول بشبكة ترام دبي الذي من المخطط أن يمر بها من داخل المول ومترو دبي. 



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا