إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

موعد إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات

موعد إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات


صدر قرار رئاسي من رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يحدد موعد إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات في القطاع الحكومي والخاص. وهذا اليوم من الأيام التي يتم الاحتفاء بها في الإمارات وغيرها من الدول الإسلامية. حيث يتم تعطيل المصالح الحكومية والخاصة في غالبية الدول الإسلامية تعظيمًا لهذا اليوم.

ما هو موعد إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات

موعد إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات

موعد إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات

 

تهنيئ دولة الإمارات شعبها ، كما تهنيئ المقيمين بها ، وذلك لاقتراب رأس السنة الهجرية . كما خصصت يوم السبت القادم . بتاريخ ٣٠ من شهر يوليو الجاري. موعد لإجازة رأس السنة الهجرية، وذلك طبقا ما تم إعلانه من وزارة الموارد البشرية ، والتوطين في دولة الإمارات .

ما هي القطاعات التي سوف تحصل على الإجازة ؟

وزارة الموارد البشرية الإماراتية

وزارة الموارد البشرية الإماراتية

يوم السبت المقبل ٣٠ يوليو هو عطلة رسمية. كما أنه مدفوع الأجر لجميع العاملين . في المؤسسات و الشركات التابعة للقطاع الخاص. بالإضافة إلى مراكز الخدمات الخاصة ، و ذلك تنفيذاً لما تم تقريره من مجلس الوزراء . سنة ٢٠٢١ و ٢٠٢٢ . بشأن الإجازات الرسمية للقطاع الخاص و العام .

مدة إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات

يحصل العاملين في القطاعات الحكومية بالإضافة إلى الشركات  الخاصة داخل دولة الإمارات على إجازة قدرها يوم واحد ، و ذلك طبق قرارات مجلس الوزراء، والهيئة الاتحادية للموارد البشرية . التابعة لدولة الإمارات ، كما قررت الدولة أن تكون الإجازة مدفوعة الأجر . لجميع المواطنين.

لماذا يتم الاحتفال بذلك اليوم؟

تعودت الشعوب العربية الإسلامية على الاحتفال سنوياً ، و ذلك في اليوم الأول من الشهر الهجري محرم ، و ذلك للاحتفال بذكري هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم ، و التي انتقل بها من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ؛ لنشر الدعوة إلى الله  ، و إعلاء كلمة التوحيد في شتى بقاع الأرض.

مظاهر الاحتفال برأس السنة الهجرية

كان أهل يثرب هم أول من بدأ الاحتفال برأس السنة الهجرية . و ذلك عند الخروج لاستقبال الرسول صلى الله عليه وسلم . مرددين ( طلع البدر علينا من ثنيات الوداع، وجب الشكر علينا، ما دعا لله داع ) ، و تلي ذلك علي مر الأعوام احتفالات عظيمة بذلك اليوم ، و التي تشهد حديثاً إطلاق الألعاب النارية . بالإضافة إلى اناشيد الذكر كما تنتشر مراسم الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، و عن هجرته بالإضافة إلى جهوده في نشر الدعوة إلى الله عز وجل.

ما هي السنة الهجرية؟

هي تقويم عربي و إسلامي . بدأ من تاريخ هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم ، و ذلك في سنة ٦٢٢ ميلادياً ، و تتكون السنة الهجرية من ٣٥٤ يوم و ربع . مقسمين في ١٢ شهر و هم ( محرَّم ، صفر ، ربيع الأول ، ربيع الآخر ( الثاني ) ، جمادى الأولى ، جمادى الآخرة ( الثانية ) ، رجب ، شعبان ، شهر رمضان ، شَوَّال ، ذُو الْقَعْدَة ، ذُو الْحِجَّة .) ، و ذلك لتوثيق أحداث الأمة الإسلامية كما بحدد موعد الشعائر . مثل الصيام و الحج و العمرة و ما إلى ذلك.

احتفالية حق الليلة التراثية الإماراتية



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا