ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة


مواقيت الصلاة الفجيرة

مواقيت الصلاة الفجيرة

مواقيت الصلاة الفجيرة

من مواقيت الصلاة الفجيرة هذا الشهر حيث تختلف مواقيت الصلاة على حسب الموقع الجغرافي من مدينة إلى مدينة ومن دولة إلى أخرى حيث تقع مدينة الفجيرة بالإمارات وعدد سكانها يبلغ حوالي ٦٢,٤١٥ نسمة، في هذا المقال سوف نوضح لكم جميع المعلومات عن مواقيت الصلاة الفجيرة.

مواقيت الصلاة الفجيرة هذا الشهر

أما عن مواقيت الصلاة بمدينة الفجيرة هذا الشهر فهي كما يلي:

  • الفجر: كان موعد أذان الفجر على حسب مدينة الفجيرة في بداية هذا الشهر في تمام الساعة 4:٥١ صباحا وتبعا للأرصاد فإنه في نهاية هذا الشهر سيكون الأذان في تمام٥:٤ صباحا أي أن هناك تغير بمعدل نص دقيقة كل يوم.
  • الظهر: على عكس ما حدث في أذان الفجر فهناك حيث أنه مع بداية الشهر كان أذان الظهر في تمام الساعة 12:٤ مساءا وفي نهاية الشهر سوف يكون في تمام الساعة١١:٥٨ مساءا وبالتالي فهناك تقدم وليس تأخير كصلاة الفجر
  • العصر: وفي هذا الأذان فهناك ايضا تقدم في موعد الأذن حيث يتم رفع أذان العصر في تمام الساعة 3:٢8 مساءا وفي أخر الشهر يتم رفعه في تمام ٣:١١ مساءا أي أن هناك تقدم أيضاً.
  • المغرب: أذان المغرب مثله مثل أذان الضهر والعصر حيث يرفع الأذان في بداية الشهر في تمام الساعة ٦:٠٥ مساءا وفي نهاية الشهر تم رفعه في تمام الساعة ٥:٣٨ مساءا.
  • العشاء: الأذان في العشاء مثله مثل آذان المغرب حيث أن يتراجع بمعدل كبير يصل إلى ٣٠ دقيقة حيث يتم رفع أذان العشاء مع بداية الشهر في تمام الساعة ٧:١٤ مساءا في حين يتم رفعه في نهاية الشهر في تمام الساعة٦:٤٤ مساءا.

أهم الأدعية الهامة بين الآذان والإقامة

مواقيت الصلاة الفجيرة

مواقيت الصلاة الفجيرة

ومن أهم الأدعية الهامة والمحببة ما بين آذان الصلاة وإقامتها كما يلي:

اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت سيدنا محمد الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وأبعث اللهم المقام المحمود الذي وعدته وصلى الله وسلم على سيدنا ومولانا محمد وعلى آلة وأصحابه أجمعين.

فضل الصلاة في أوقاتها

الالتزام بالصلاة في أوقاتها له كثير من الفضل علينا حيث:

  • الصلاة في أوقاتها لها فضل عظيم وتحرمنا على النار.
  • جني الكثير من الحسنات وتقبل الله سبحانه وتعالى لنا.
  • راحت النفس وتهدئتها والتوجيه إلى الصالح.
  • حرص الرسول صلى الله عليه وسلم دائما على التأكيد على الصلاة في أوقاتها حيث تعد أفضل الأعمال.
  • تكفر عن خطايانا حيث تبدل السيئات حسنات.
  • تشهد لنا الملائكة أمام الله بان عبدك وفلان صالح.

دعاء محبب بعد الانتهاء من الصلاة

هناك بعض الأدعية المحببة بعد الانتهاء من الصلاة ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم اغفر لنا وارحمنا ولا تأخذنا إلا وأنت راضي عنا اللهم اعفنا وعافنا مما ابتليت به غيرنا، إلهي وكلتك أمري فأنت خير وكيل استودعتك قلبي فأنت خير حافظ اللهم رزق واسع من حيث لا ندري ولا نحتسب وفرجا قريبا يتعجب له أهل السماوات والارض، اللهم أنت تعلم وهم لا يعلمون فاغفر لنا واهدنا أينما كنا وأينما نكون اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا واعفنا وعافنا من شر من حولنا ولا تشمت بنا أعدائنا، اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.


Get Your Business License
Contact Us