إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

مواقع المنح الدراسية المجانية 2023 في الامارات

مواقع المنح الدراسية المجانية 

مواقع المنح الدراسية المجانية 2023 في الامارات

توفر الإمارات العديد من الفرص التي ليس لها مثيل في عدد من القطاعات وخاصة القطاعات التعليمية. فهي تقدم مواقع المنح الدراسية المجانية لجميع المقيمين بها والوافدين في جامعات الإمارات المعترف بها دوليا. لذلك فإن جميع الراغبين بالدراسة في الإمارات والالتحاق بجامعاتها سواء من الطلبة المقيمين بها أو الدوليين. 

اهم مواقع المنح الدراسية المجانية

الكليات والجامعات في الإمارات تلقي إقبالا كبيرا من الطلاب من مختلف أنحاء دول العالم. لكي يستفيدوا من الأنظمة التعليمية الحديثة التي تقدمها ونظرا للتطور الملحوظ في المؤسسات التعليمية. فإنها تقدم عدد من المنح الدراسية الممولة بشكل كلي او جزئي وسوف نعرض بعض منها خلال الفقرات التالية. 

منح جامعة الإمارات العربية المتحدة

عند بداية الحديث عن المنح الدراسية للوافدين في الإمارات يجب التحدث عن منحة جامعة الإمارات العربية. التي تعد من أفضل جامعات أبوظبي وتوفر للطلاب المنح الدراسيه لجميع الجنسيات في عدد من التخصصات يختارها المتقدم. حيث ان الجامعة تضم تسعة كليات ببرامج تعليمية مميزة وتكون المنح الدراسية عن مقدمة كالاتي : 

  • مساعد باحث لطلبة الدراسات العليا. 
  • مساعد اداري لطلبة الدراسات العليا. 
  • مساعد تدريس لطلبه الدراسات العليا. 
  • بالإضافة إلى المنح الدراسة الدراسية الكامله للدكتوراه. 
  • ويجب الإشارة أنه يمكن التقديم على اي برامج في جامعة الإمارات الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي لها للاستفادة من المنح المقدمة. 

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في الإمارات

تقدم منح تعليمية لعدد من الطلاب في الدراسات العليا من مختلف الجنسيات. فهي تتميز بأنها تقوم بتمويل المنح بشكل كامل وتغطي جميع الرسوم الدراسية بنسبة 100% بالإضافة إلى صرف رواتب شهرية وعدد من المميزات الأخرى. ويتم عرض هذه المنحة عند التقديم ولكن لكي تحافظ على المنح الدراسية وتستفيد من مميزاتها. يجب أن يحقق الطالب معدل اكاديمي مرتفع. بالإضافة إلى الالتزام بالسلوك الجامعة وتحقيق متطلبات في فترة الدراسة وتكون المنح لجميع الجنسيات الحاصلة على البكالوريوس في عدد من التخصصات والمجالات مثل الآتي: 

  • تخصص العلوم.
  •  وتخصص الهندسة. 
  • تخصص التكنولوجيا والرياضيات.
  •  تخصص علم الحاسوب. 
  • تخصص الهندسة الكهربائية.
  •  وتخصص هندسة الحاسوب

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث

يمكن لجميع الطلاب الدوليين للدراسة في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث. حيث أنها توفر العديد من المنح الدراسية لهم وتنقسم هذه المنح الى ثلاثة أقسام منها منح كلية ومنح ممولة بشكل جزئي يتم دفعها ذاتيا ويكون ذلك حسب المعدل التراكمي للطالب فكلما قل المعدل قل نسبة الرسوم الدراسية فمثلا إذا حصل الطالب على معدل تراكمي 3.3 او اكثر فإن المنحة يتم تغطيتها بشكل كلي. 

الجامعة الكندية في دبي

تعد واحدة من أفضل الجامعات التي تلتزم والعلوم والأعمال والفنون. وتوفر عدد من البرامج التعليمية المتميزة. وتقدم منح لدرجه البكالوريوس لكي تدعم الطالب المتفوق وتوفر فرص مميزه. حيث تنقسم بها المنح إلى عدة فئات منها منح التفوق الاكاديمي التي تمنح الطلاب منح عملية تغطي جميع رسوم الدراسة. ويجب أن يكون الطالب حاصل على معدل 98% أو أعلى فيها ثانوية العامة والفئة الثانية هي  منح الرياضة والتي يتم منحها للطالب المتفوق رياضيا مع المحافظة على المستوى الأكاديمي الجيد بجانب منح الصعوبات التي تتوفر على الطلاب الغير قادرين. ويجب تقديم اثباتات تدل على الحالة المادية لهم المتعثرة لتغطي رسوم الدراسة مثل الاقامه والسكن وتذكره السفر أو غيرها. 



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا