إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

مهمة الإمارات لاستكشاف كوكب الزهرة

مهمة الإمارات لاستكشاف كوكب الزهرة

مهمة الإمارات لاستكشاف كوكب الزهرة

تسعى الإمارات إلى ترسيخ مكانتها محليًا وعالميًا في مجالات البحث العلمي والإبداع والتطور والفضاء أيضا. حيث أن ذلك له دور بارز في تعزيز دور الدولة التنافسي. ويتجلى هذا من خلال التركيز على الجهود والكفاءات الاماراتية عبر إطلاق عدد من المشاريع والمبادرات مثل مهمة الإمارات لاستكشاف كوكب الزهرة. فهو يعتبر نقله نوعيه في الإمارات ويساهم بشكل أساسي بأن تكون الدولة هي أول دولة عربية تصل إلى كوكب الزهرة. 

لمحة عن مهمة الإمارات لاستكشاف الزهرة 

هذا المشروع يعد الأضخم من نوعه في سلسلة مشاريع الخمسين في الإمارات. التي تهدف إلى تحقيق العديد من الإنجاز في المجالات المختلفة لتصبح الدولة مثالا يحتذى به في التقدم والتطور العلمي. بالإضافة إلى أنه مشروع يتضمن صنع مركبة فضائية وتطويرها على مدار السبع سنوات.

مهمة الإمارات لاستكشاف الزهرة 

يتم انطلاق الرحلة مسافة 3.6 مليار كم لتصبح رابع دولة عالميا تصل الى كوكب الزهرة إلى حزام الكويكبات في المجموعة الشمسية تمام مكرر ان يكون موعد مهمه الإمارات.

 لاستكشاف الزهرة في أوائل عام 2028 بعد الانتهاء من عمل المركبة الفضائية وتنتهي المهمة في عام 2033 ولكن لم يجد لم يتم تحديد تكاليف المهمة لاستكشاف الزهرة حتى الآن. حيث ان ذلك يعتمد على عدد من العوامل المختلفة وبالنسبة لشروط التسجيل في مهمة الإمارات لاستكشاف الزهرة. فان ذلك يتم تحديده بالاعتماد على عدد من المعايير والمواصفات سوف يتم الإعلان عنها مستقبلا. 

أهداف مهمة الإمارات لاستكشاف الزهراء

اهداف مهمة لمركز استكشاف الزهرة متعددة فإنها تعتبر مهمة ليست بسهله وتشرف عليها وكالة الإمارات للفضاء. بالإضافة إلى مشروع مسبار الأمل لاستكشاف كوكب المريخ. فهي دائما تحرص بأن تدعم المشاريع والبحوث الهادفة وتحقيق الإنجازات خاصة في مجال الفضاء ومن الأهداف التي تسعى الى تحقيقها ما يلي : 

تحقيق إنجازات بحثية وعلمية

 الهدف الرئيسي من هذه المهمة يتمثل في استكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات السبعة. وذلك لوجود تشابهات بينه وبين كوكب الأرض حيث أنه يطلق عليه توأم الأرض مما سوف يساعد العلماء في فكرة واضحة لكيفية تطوير الكوكب ومعرفة الظروف المهيئة للحياة عليه. كما أن هذه الدراسة تساعد بشكل كبير في فهم مناخ الأرض وتحولات المتوقعة بالاعتماد على الزهرة. بالإضافة إلى أهمية استكشاف حزام الكويكبات الذي يعد مدار سماوي يقع بين كوكبي المريخ والمشترى فان المركبة الفضائية من المقرر أن تهبط على أحد الكويكبات التي لم تتمكن أي رحلة فضائية من الوصول اليها سابقا. 

عبارات دوري الإمارات في مجال الفضاء

مهمة الإمارات لاستكشاف في زهرة يعزز من أهمية الدولة محليا وعالميا في نطاق البحوث العلمية والفضاء والفلك. وذلك من خلال مساعدة الشباب الإماراتي والكوادر وجميع المؤسسات المعنية مثل برنامج الإمارات لرواد الفضاء. ويشمل ذلك تطوير تقنيات متقدمة تكنولوجيا وجمع المعلومات والبيانات الغير مسبوقة من المساهمة في تكوين فهم اكثر واعمق عن الكواكب والكون والمجموعه الشمسيه. حيث تعد من المهمات العظيمة في الوكالات العالمية الكبرى مثل وكالة ناسا وكالة الفضاء الأوروبية. 

التعاون مع المراكز البحثية المحلية والدولية

مهمة الإمارات تأهيل القيادات اماراتية تؤهلها العديد من الخبرات العلمية على مدار عدة سنوات. بالإضافة إلى أنها سوف تتعاون مع اهم الجامعات والمؤسسات البحثية في مجالات الفضاء. لكي تستفيد من خبراتهم في ذلك المشروع من خلال الدراسات البحثية. بالإضافة إلى إجراء الاختبارات لضمان نجاح المهمة على مراحل مختلفة. حيث تشارك بها مؤسسات حصر لها. ومنها على سبيل المثال  جامعة الامارات جامعة خليفة مختبر الفيزياء في جامعة ولاية كولورادو الأمريكية. 

 المركبة الفضائية

الإمارات تسعى إلى تطوير مركبة فضائية لا تحاول تأثير حزام الكويكبات الذي يتكون من أجسام فلكية واحجار ومعاني. فإن من شروط مهمة الإمارات لاستكشاف في الزهرة هي تصميم مركبة فضائية اماراتية الصنع. وتواجه الطبيعه الرحلة وتواجهها الظروف المحيطة عند عبور حزام الكويكبات وهبوطها على كوكب الزهرة. حيث يبعد الكوكب نحو 108 ملايين كيلو متر.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا