إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

أهم معالم وآثار أم القيوين

معالم وآثار أم القيوين

أهم معالم وآثار أم القيوين

يهتم عدد كبير من الأشخاص بزيارة معالم وآثار أم القيوين. فبالرغم من أنها أصغر مدينة في الإمارات إلا أنها ساحرة وتضم عدد كبير من المعالم السياحية والترفيهية والتاريخية المتميزة. بالإضافة إلى أنها تساعدك على ممارسة عدد كبير من الانشطة الاخرى التي يمكنك الاستمتاع بها فهي أحد المدن الهادئة التي يمكنك ان تشعر من خلالها بالراحه فهي تساعدك على قضاء عطلة رائعة مع الاصدقاء أو العائلة. 

معالم وآثار أم القيوين

تضم العديد من المعالم السياحية المتنوعة ما بين الدينية والتاريخية والثقافية وهذا ما سوف نعرضه خلال الفقرات التالية. 

متحف أم القيوين

يعد من أهم المعالم السياحية في الإمارات الذي يحتوي على عدد من المعروضات التي تحاكي تاريخ المدينة وتراثها. فهو يتكون من برجين الأول يسمى ليوارة والآخر يسمى المنشرو وكل منهما يتكون من ثلاث طوابق ويعد من أهم الآثار الموجودة في يوم الآخرين. ويمكنك من خلاله مشاهدة الطراز المميز والتعرف علي ادوات الطبخ والأزياء التقليدية الأسلحة المستخدمة في الحروب. بالإضافة إلى انه يضم قاعة تعرض الوثائق التاريخية الخاصة بالدولة والتي منها لوحة مصنوعة من الذهب والفضة شجره العائله الحاكمه واسعار الدخول له أربع دراهم للكبار والاطفال دخول مجاني. 

دريم لاند أم القيوين

تعد من أكبر الحدائق المائية التي تضمها ام القيوين ودفع على مساحة 200,000 متر مربع على شاطئ المدينة. وتشتهر بالعديد من الألعاب المائية بالاضافة الى انها تحتوي على عدد من المسابح مختلفة الأحجام لتناسب جميع الأعمار. وتضم أيضا الأنشطة الترفيهية التي يمكن أن تمارسها في الحديقة وتستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة. حيث إن تحيطها الجبال ويمكن ان تتزلج على المنزلقات المائية من أعلى فهي تعد أفضل الأماكن المناسبة للقضاء على العطلات مع العائلة. 

حديقة الشيخ زايد

من أكثر ما تشتهر به أم القيوين حديقة الشيخ زايد التي تقع في قلب الإمارة وتتميز بالهدوء والمناظر الطبيعيه الساحره فيمكن الجلوس وسط المساحات الخضراء والأشجار الرائعة والزهور الجميلة بالاضافة إلى ممارسه هوايه الشواء لقضاء اجمل الاوقات بها فهي تضم ايضا ملاعب لكرة السلة وكرة القدم وكرة اليد. 

جزيرة السينية

يحرص عدد من المواطنين والسياح إلى زيارة جزيرة السينية التي تحتوي على المناظر الرائعه والأشجار والنباتات الكثيفة التي تعطي مظهرا خلابا الى الجزيره. فهي تعد محمية طبيعية تعيش بها عدد من انواع الطيور والحيوانات مثل النورس والفلامنجو وايضا تحتوي على عدد من المعالم الأثرية القديمة والعتيقة مثل بقايا البيوت والمقابر الجماعية وبرج النهار وبرج البحري وعدد من القطع الفخارية التي تم صنعها  يدويا ويعود تاريخها  14 قرن. 

معالم وآثار أم القيوين

أنشطة يمكن ان تقوم بها في أم القيوين

توجد العديد من الأنشطة التي يمكن أن تمارسها في أم القيوين وهي كالتالي: 

صيد الأسماك

تفرض الطبيعة الساحلية أم القيوين على الزوار اللجوء الى صيد والغوص للبحث عن اللؤلؤ فان هذا الامر اصبح من أنشطة السكان في أم القيوين. التي تجذب عدد من السائحين إليها فهي تجربة فريدة من نوعها وايضا توفر فرصة صيد الأسماك مثل الهامور والبدح  وغيرها من الاسماك الاخرى

تناول الغذاء

تقدم تجربة الاستمتاع بعدد من المأكولات والاطباق الشهية التي تقدمها مطاعم أم القيوين فهي متنوعة ما بين الوجبات العربية الاصيلة مثل الأطباق الاردنيه ومطاعم المنسف او الكبسة أو الكشري أو الفتوش وغيرها من الأكلات العربية المشهورة. بالإضافة إلى اللحم والروبيان ومجوس الدجاج والبرياني وعدد من الأكلات الأخرى. 

التسوق

يمكن أن تختتم جولتك في أم القيوين بالتسوق في تضم عدد من المراكز والمولات التي توفر تجربة تسوق رائعة. حيث انك سوف تجد ما تحتاجه من المنتجات المتنوعة من خلال المحلات والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية. وتناول العشاء العشاء بأحد مناطق المطاعم أو المقاهي المختلفة. 



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا