إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

مشروع المريخ 2117 في الإمارات

مشروع المريخ 2117

مشروع المريخ 2117 في الإمارات

الجميع يريد استكشاف الفضاء الخارجي لذلك اهتمت دولة الإمارات العربية بالكثير من المشاريع الخاصة به، ومنها مشروع المريخ 2117 . حيث انه يعتبر من الانجازات الأولى في المجال الخاص بالفضاء، وهو يشرف عليه محمد بن راشد للفضاء، حيث أنه يقوم بتقديم الكثير من البرامج المميزة، وهو يقوم بتحقيق الحلم الخاص بتدشين الكثير من مشاريع البناء، فهي من أول المدن البشرية المتكاملة التي توجد على المريخ، وهذا عند حلول عام 2117.

مشروع المريخ 2117

يهدف برنامج مشروع المريخ 2117 ورؤيته على إعداد الأجيال الإماراتية التي تتصف الفضول والشغف بالاستكشاف العلمين وكذلك التجارب التي تكون متمحورة حول التحديات الخاصة بالأمن المائي والغذائي التي توجد على كوكب الارض، حيث ان برنامج المريخ هو جزء رئيسي من البرنامج الإمارات الوطني الخاص بالفضاء الذي تم غلقه من خلال مركز بن راشد للفضاء.

ركائز مشروع المريخ

يقوم مشروع الإمارات على بعض الركائز، وهي تتمثل فيما يلي:

  • البحث والتطوير للأنظمة التي تقوم بالمساعدة على الاستكشاف لباقي الكواكب عبر الأبحاث العلمية.
  • التعليم والغرس الثقافي الخاصة بالعلوم، وكذلك الاستكشاف الفضاء الخاص بالأجيال القادمة.
  • بناء الكوادر والتمكين، والعمل على المساهمة في المسيرة الخاصة باستكشاف الفضاء والمريخ.
  • القيام بتعزيز الشراكات والتعاون مع الجهات المختلفة الفضائية.

مهمة المحاكاة للفضاء

إن المركز قام بعمل محاكاة واسمها مشروع الإمارات من أجل محاكاة الفضاء. وهي من التجارب العالمية التي تشارك فيها الإمارات من أجل محاكاة الحياة في الفضاء الخارجي. وهذا باعتبارها جزء أساسي من التجارب الخاصة بمشروع البحث العلمي الدولي، وهذا في المحطة الأرضية الفريدة. وهو يسمى سيروس 20/ 21. حيث تم عقد هذا المشروع واستمر لمدة ثمانية أشهر. وهذا في المجتمع الروسة التجريب الذي يختص بأبحاث الفضاء التي توجد في موسكو. حيث تم إطلاقه في شهر سبتمبر عام 2020. واستمر حتى شهر يوليو 2021. وهو من التجارب التي تعتبر جزء من مشروع المريخ.

محاكاة المشروع للواقع الافتراضي

بعد ان بينا هدف إنشاء أو المستوطنات البشرية التي تصلح للسكن في المريخ عند حلول عام 2117 نجد أنه قد الانشاء للمنصة الخاصة بالواقع الافتراضي، تقوم بعرض التوقعات الخاصة بالحياة على كوكب المريخ، وقد بينت الأسلوب الخاص بالحياة الذي يتم على كوكب المريخ. وكذلك الماهية أسلوب الحياة الذي يقوم البشر باختياره على أرض الكوكب الأحمر, وهذا بجانب العرض للكيفية التي يتم من خلاها وصول الغذاء. وكذلك الوسائل الخاصة بالنقل والانتاج للطاقة, وكذلك الأعمال الخاصة بالبنية التحتية، وكذلك كافة مواد البناء. والعديد من الضروريات الثانية.

اهتمام الإمارات بالفضاء

إن دولة الامارت تهتم دائما بالاستكشاف للفضاء الخارجي, كما أنها تنشئ الكثير من المشاريع التي تحقق هذا. حيث أن مسكتشف راشد أو مستكشف القمر يعتبر من مهمات الإمارات الخاصة باستكشاف القمر. وكذلك معرفة الكثير عن الخبايا الخاصة بالفضاء الخارجي. وبجانب ذا مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك. حيث أنه يقدم عدد كبير من الفعاليات الفيزيائية والفلكية، والتعليمية. التي تكون مناسبة مع الفئات العمرية المختلفة. وهذا في مجال الفضاء.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا