إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

مستقبل الاستثمار العقاري في دبي ومزاياه

افخم فنادق دبي

مستقبل الاستثمار العقاري في دبي ومزاياه

مستقبل الاستثمار العقاري في دبي له العديد من المزايا. حيث أن دولة الإمارات استطاعت أن تطور القطاعات المختلفة الموجودة فيها. فهي تركز على النجاح وتحقيق الأهداف الخاصة بخططها المستقبلية. وكان قطاع العقارات من أكثر القطاعات المتطورة في المنطقة، حيث أنه يساعد على نمو البلاد اقتصاديا بشكل مميز، وهذا ما يجذب المستثمرين من داخل الدولة وخارجها ويذيع صيتها في أنحاء العالم.

مستقبل الاستثمار العقاري في دبي ومزاياه

إن الاستثمار العقاري من القطاعات القوية التي تقوم الامارة بتجديدها طول العالم بها، حيث أنه يتمتع بالقوة والمتانة التي جعلته يصمد في وسط الازمات، وهذا عندما نقارنه بالأسواق العقارية في الدول الاخرى.

بالإضافة إلى ذلك فإن السوق العقاري الموجود في دبي تم تحسينه من خلال منظومة كبيرة من التشريعات العقارية والقوانين واللوائح التنظيمية الجديدة الخاصة بالقطاع، ومنها قانون تملك الأجانب للعقارات في الامارات، وهذا ما يجعل أسواق العقارات في دبي قوية عن أي وقت مضى.

مزايا الاستثمار العقاري في دبي

هناك العديد من المزايا الخاصة بالاستثمار العقاري في دبي، وهي تتمثل فيما يلي:

الاستقرار الاقتصادي

حيث أن إمارة دبي تعتبر الاقتصاد التاسع القوي الذي يتنافس بقوة في المستويات العالمية، وهذا حسب التقرير الخاص بالكتاب السنوي الخاص بالتنافسية العالمية لعام 2022، حيث أن هذا ساهم في تعزيز مكانتها من خلال التنوع في الدخل القومي بسبب التنمية الوطنية وقدرتها الكبيرة على الصمود.

الاقتصاد المفتوح

إن الإمارات من الدول التي تقوم بتشجيع النمو للقطاعات الخاصة والمنافسات، وهي تحرص بشكل دائم على التنفيذ للوائح التي تقوم بحظر الاحتكار، مما يكون لها علاقة قوية مع جميع المؤسسات الإقليمية والتجارية والدولية الأساسية، ومن هنا نجد أن مستقبل دبي في العقارات يتقدم دائما بسبب ذلك.

الاستقرار السياسي

من المعروف أن دولة الإمارات تتمتع بالاستقرار السياسي الذي يتميز بالأمد الطويل، وهذا بسبب السياسات الدبلوماسية التي تكون منفتحة على كافة أنحاء العالم، حيث أن الإمارات تقوم بامتلاك التمثيل الدبلوماسي في ما يزيد عن 100 دولة موجودة في الخارج حيث أن الدولة يوجد فيها اكثر من مئتان بعثة دبلوماسية أجنبية، وهذا يقوم بضمان المستقبل الخاص بالعقارات في دبي.

مستقبل الاستثمار العقاري في دبي ومزاياه

الاستقرار الاجتماعي

حيث أن دولة الإمارات تتميز بالاستقرار الاجتماعي فهي أمنة للعيش والاستثمار، والسياسة الخاصة بها تتميز باحترام الثقافات، والتسامح، وهذا ما يجعل العيش السلمي فيها من الرموز التي لا توجد في أي دولة في العالم.

سهولة ممارسة انشطة الأعمال

حيث أن دولة الإمارات العربية تتميز بأنها توفر للمواطنين والمقيمين بيئة أعمال مناسبة في جميع المجالات الخاصة بالاستثمار، حيث أن البنية التحتية الخاصة بها رائعة، والخبرات المهنية الخاصة بها متنوعة، وهي تساعد على تلبية جميع الاحتياجات الخاصة بالمستثمرين في الإطار الأقصر الزمني، وهي تحتل المرتبة الحادية عشر على مستوى العالم حسب تقرير البنك الدولي الخاص بسهولة ممارسة أنشطة الأعمال.

وجود مرافق أعمال متنوعة

إن دولة الإمارات تتميز بمرونتها في القيام بالأعمال التجارية في جميع المناطق الخاصة بها وتكون شاملة للخيارات والمرافق الحرة، وكذلك المراكز الصناعية والمباني التجارية، كما أنها توفر الكثير من المناطق الخاصة بالتملك الحر، وهي تقوم بتقديم الفرص الذهبية لجميع المستثمرين الأجانب.

وفي الختام يمكننا القول أن مستقبل الاستثمار العقاري في دبي مزاياه لا تعد ولا تحصى، فدولة الإمارات تتميز باستقرارها الاقتصادي والاجتماعي، وتوفير الكثير من الخدمات للمستثمرين مما يجعلها من أفضل الدول التي تهتم بالنهوض في المجتمع، وهذا ما يجعلها في الترتيب العالمي المتقدم.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا