إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

مرتبات المدرسين في المدارس الحكومية في الامارات

مرتبات المدرسين في المدارس الحكومية

مرتبات المدرسين في المدارس الحكومية في الامارات

بعدما تم الإعلان عن القرارات الجديدة الخاصة بزيادة مرتبات المدرسين في المدارس الحكومية منذ شهر أبريل الماضي. قامت الامارات برفع مرتبات المدرسين في المدارس الحكومية، ولكن تختلف الزيادة في تلك المرتبات على حسب مكانة كل معلم ودرجته العلمية إن كان حديث التخرج أم يعمل منذ فترة طويلة ولديه خبرة والمرحلة التى يعمل بها فرواتب المرحلة الابتدائية تختلف عن رياض الاطفال وتختلف عن المرحلة الإعدادية وتختلف عن المرحلة الثانوية.

مرتبات المدرسين في المدارس الحكومية

تختلف مرتبات المدرسين في المدارس الحكومية في الامارات على حسب مكانة المدرس والمرحلة التي يدرسها وسنه وخبرته فعلى سبيل المثال مرتب المعلم المساعد412.77 درهم إماراتي ومرتب المعلم456.48 درهم إماراتي ومرتب معلم خبير706.86 درهم إماراتي ومرتب معلم كبير 775.97 درهم إمارات.

مرتبات المدرسين في المدارس الحكومية 2022

من المقرر حدوث عملية زيادة الأجور في شهر يونيو القادم 2022، وتختلف الزيادة في الرواتب على حسب مكانة كل معلم ودرجته العلمية إن كان حديث التخرج أم يعمل منذ فترة طويلة ولديه خبرة، ونسبه الزيادة في الرواتب لمعلم مساعد 325 درهم إماراتي ومعلم 350 درهم إماراتي ومعلم أول 395 درهم إماراتي معلم أول 460 درهم إماراتي ومعلم خبير 475 درهم إماراتي ومعلم كبير 600 درهم إماراتي.

رواتب كل معلم غير مصنفة على حسب درجة كل معلم فقط بل على حسب كل صف دراسي وله مرتب يختلف عن الفصل الدراسي الاخر على سبيل المثال أن اجر معلم رياض الاطفال يختلف تماما عن اجر معلم المرحلة الابتدائية يختلف تماما عن اجر معلم المرحلة الثانوية يختلف تماما عن اجر معلم المرحلة الإعدادية.

رواتب معلمي رياض الاطفال 2022

مرتبات المدرسين في المدارس الحكومية

مرتبات المدرسين في المدارس الحكومية

تختلف مرتبات المعلمين في رياض الاطفال اختلافاً شاسعا عن معلمي باقي المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، حيث يتراوح مرتب معلمة رياض الاطفال ما بين 150-500 درهم على حسب ما تقوم به كل معلمة في تدريسها إن كانت تقوم بتدريس دراسة فقط أو التدريس ومراعاة الطفل.

رواتب معلمي المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية 2022

تختلف مرتبات العاملين بالمرحلة الابتدائية اختلافاً طفيفا عن رواتب العاملين بالمراحل الأخرى، حيث يتراوح مرتب معلم المرحلة الابتدائية ما بين 200-500 درهم على الجانب الآخر نجد أن رواتب معلمي المرحلة الإعدادية يتم تحدديها على حسب عدد الحصص المقررة لكل مدرس لكي يدرسها ويتم تحديد راتب معلم المرحلة الإعدادية على ذلك الاساس، أما رواتب معلمي المرحلة الثانوية أن كانت ثانوي عام أو صناعي أو زراعي أو تجارى فتبدأ رواتبهم من 250-600 درهم.

المرتبات في مدارس اللغات2022

تقسم المدارس اللغات إلى مدارس انترناشيونال ومدارس اللغات ،نجد أن مدارس انترناشيونال يكون التعليم فيها غير إماراتي ونجد أيضا أن كل مدرسة تكون تابعه لدولة مثل المدرسة البريطانية على سبيل المثال تابعة لدولة ببريطانيا في الاجور والنظام التعليمي والاجور في تلك المدارس يكون بعملة تلك الدولة ،على الجانب الآخر نجد أن مدارس اللغات تكون تابعه لدولة الأمارات ويكون نظام الأجور فيها بالعملة الجنية تماماً مثل المدارس الخاصة، ومن الجدير بالذكر أنّ رواتب معلمي المدارس الدولية يتراوح بين 400دولار فأكثر أما رواتب معلمي المدارس التجريبية يتراوح بين 400 درهم فأكثر ، تصرف نقابة الهيئة العامة للمهن التعليمية معاشات المعلمين المفترض تم تقاعدهم عن العمل ويتم صرف المعاشات عن طريق مكاتب البريد أو أماكن تلك النقابة ولكن افضل سبل وطرق الصرف هي الصرف الآلي في البنوك والمتواجدة في كل مكان في كل شارع ويتراوح رواتب المعاشات في الامارات ما بين 200-800 درهم وتتغير على حسب بيان حالة كل معلم.

الآن انتهينا من هذا المقال وتعرفنا على مرتبات المدرسين في المدارس الحكومية، اتمني أن تكونوا قد استفدتم وعرفتم ما تحتاجون إليه.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا