إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

متطلبات القبول في كليات التقنية العليا

كليات التقنية العليا

متطلبات القبول في كليات التقنية العليا

تعد كليات التقنية العليا أول مؤسسة تعليم عالي في الإمرات بل أنها أكبر مؤسسة للتعليم العالي والتي تتميز بالتعليم التطبيقي، فهى تتميز بالتعليم التطبيقي، كما أنها تعتمد كمنطقة حرة اقتصادية ابداعية؛ لتتمكن من تخريج شركات ورواد أعمال وفق توجيهات القيادة الحكيمة للدولة.

بالإضافة إلى أنها يوجد فروع في مختلف مدن الإمارات مثل “أبوظبي، دبي، الشارقة، رأس الخيمة، الفجيرة، العين، مدينة زايد، مدينة الرويس”؛ فهى تأتي في المرتبة السادسة عشر  بحسب الترتيب العالمي للجامعات لمنطقة الدول العربية، وفي الترتيب رقم 2269 في الترتيب العالمي.

معلومات عن كليات التقنية العليا 

تأسست كليات التقنية العليا عام 1988 فلها مسيرة حافلة في مجال التعليم التطبيقي الذي تجاوز الثلاثين عامًا، حيث منحث أكثر من 85 ألف مؤهل علمي للخريجيين والخريجات، علاوة على أنها تضم أكثرمن 23 ألف طالب وطالبة.

وتمثل الطالبات في تلك الكليات نسبة  63% من إجمالي عدد الملتحقين؛ بعبارة أخرى فهو يعكس دورها في إعداد فتيات الإمارات من أجل المساهمة في التنمية الوظيفية وخدمة بلادهم.

ومن ناحية أخرى، دخلت الكليات مرحلة جديدة في مسيرتها عام 2019؛ وذلك عندما أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، النهج الجديد للكليات والذي تمثل في خطة الجيل الرابع.

وأصبحت تمتلك الآن 12 كلية موزعة  على مستوى الإمارات، بالإضافة إلى تأسيس مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب(CERT) كمركز بحثي وتدريب وتجاري تابع للكليات.

كليات التقنية العليا

كليات التقنية العليا

الاستراتيجية

تهدف كليات التقنية العليا لتقديم تعليم أكاديمي مهني من أجل إعداد الخريجين؛ لتلبية احتياجات قطاعات العمل، وأن تكون مؤسسة رائدة في التعليم التطبيقي بما يعزز جودة الحياة والازدهار الإقتصادي في الإمارات.

كما تلتزم في رسالتها باحتضان المواهب والمهارات؛ وذلك من خلال توفير مسارات تعليمية تلبي احتياجات قطاعات الأعمال نحو تحقيق الرؤية الوطنية.

كليات القنية العليا 

تتوزع فروع كليات التقنية العليا على مختلف الإمارات كما أنها تطرح أكثر من 40 برنامجًا دراسيًا تخصصيًا، وذلك على مستوى “الماجستير، البكالوريوس، الدبلوم العالي، الدبلوم”.

كما تشمل التخصصات “إدارة الأعمال، وتكنولوجيا الاتصال التطبيقي، والتربية، والهندسة، والعلوم الصحية، وتكنولوجيا المعلومات”، والكليات هى:

  1. كلية أبوظبي للطلاب.
  2. كلية أبوظبي للطالبات.
  3. كلية العين للطلاب.
  4. كلية العين للطالبات.
  5. كلية دبي للطلاب.
  6. كلية دبي للطالبات.
  7. كلية الفجيرة للطلاب.
  8. كلية الفجيرة للطالبات.
  9. كليات مدينة زايد للطالبات.
  10. كلية رأس الخيمة للطلاب.
  11. كلية رأس الخيمة للطالبات.
  12. كلية الرويس للطلاب.
  13. كليات الرويس للطالبات.
  14. كلية الشارقة للطلاب.
  15. كلية الشارفة للطالبات.

الكليات - كليات التقنية العليا

متطلبات القبول 

يتطلب دخول كليات القتنية العليا توفر عدد من المتطلبات في الطلبة المتسوفون من أجل التقدم للالتحاق بها؛ وذلك وفقًا لسياسة القبول والنظم الخاصة بالبرامج الدراسية بها وهى:

  • الحصول على شهادة الثانوية العامة بمعدل 60% على الأقل أو ما يعادلها بأي من مساراتها.
  • أداء اختبارات الإمارات القياسي في اللغة الإنجيليزية أو ما يعادلها.

وفي ذات السياق، بمكن للكليات قبول الطلبة الذين لم يحققوا علامة 1100 في اختبارEmSAT اللغة الإنجليزية أو ما يعاداها، قبولاً مشروطاً في بعض التخصصات التي تطرحها كليات التقنية العليا لمدة عام جامعي واحد.

كما أنه لن يعتبر قبولهم نهائيًا إلى بعد إكمال مساق أو أكثر من مساقات اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنه يسمح لهم بعد ذلك بالتسجيل في مساقات البرامج الدراسية المنتسبين لها.

اقرأ أيضًا: تخصصات كلية فاطمة للعلوم الصحية وشروط التسجيل



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا