ما هي فوائد و خطوات تأسيس شركة في دبي؟

على الرغم من الوباء العالمي الذي خلف عدة أثار إقتصادية وخيمة على معظم دول العالم، إلا أن دبي أصدرت ما يزيد عن 55000 ترخيص جديد للشركات في الأشهر العشرة الأولى من عام 2021. وبالمقارنة مع نفس الفترة في عام 2020، كان هذا نموًا بنسبة 69 بالمائة. و من المترقب زيادة هذه النسبة عام 2022. تثبت هذه الأرقام النمو الإيجابي الذي يشهده سوق الشركات في الامارات و تحديدا في دبي بإعتبارها من أكثر الأماكن إزدهارا في الأعمال.

 إذا كنت تخطط لبدء مشروع تجاري في دبي، فقد اتخذت الخيار الصحيح. يوفر الاقتصاد المتوسع لدولة الإمارات العربية المتحدة العديد من الآفاق الجذابة لرواد الأعمال المحتملين والشركات القائمة على حد سواء في مجالات متنوعة مثل الرعاية الصحية والضيافة و التكنولوجيا و التجارة و غيرها من المجالات.

 إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول بدء نشاط تجاري في دبي في عام 2022، بدءًا من تسمية شركتك والتقدم بطلب للحصول على التراخيص والتأشيرات و الأمور القانونية و الإدارية اللازمة.

ماهي فوائد  تأسيس شركة في دبي؟ :

هناك العديد من المزايا الهامة لتكوين شركة في دبي. من بين هؤلاء:

1- الإعداد السريع:

تحظى دبي بعملية تأسيس شركات سريعة ومباشرة. في حوالي 90 دقيقة، يمكنك تسجيل عملك في دائرة التنمية الاقتصادية. يتراوح وقت الإعداد المعتاد بين أربعة وخمسة أيام فقط.

 2- تنوع الأنشطة التجارية:

تتيح لك دبي أزيد من 2000 نشاط تجاري في مختلف المجالات يمكنك الاختيار من بينها.

 3- المزايا الضريبية:

الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة معفاة من دفع أي ضرائب.

 4-الملكية الأجنبية بنسبة 100٪:

تحدد اللوائح النموذجية للاستثمار الأجنبي المباشر استثمار الأعمال الأجنبية بنسبة 49 بالمائة من الأعمال، بينما يحق للشريك المحلي الحصول على 51 بالمائة من الملكية،  في الإمارات العربية المتحدة، يمكن لأصحاب الأعمال الأجانب امتلاك 100٪ من شركاتهم باستخدام مجموعة متنوعة من الهياكل المؤسسية وذلك وفق أخر تحديثات القوانين في الامارات.

ماهي خطوات بدء عمل تجاري في دبي؟ :

قد يكون تكوين شركة في دبي معقدًا، ولكن إذا اتبعت عملية بسيطة خطوة بخطوة وبالمساعدة المناسبة، فقد يكون الأمر أسهل بكثير مما تعتقد، ساعدت شركة إتقان عددًا لا يحصى من الشركات في تأسيس فروعها في دبي. يمكننا تبسيط العملية في الخطوات الخمس المدرجة أدناه:

 1. تحديد نوع العمل:

الخطوة الأولى نحو تأسيس شركتك والحصول على ترخيص هي تحديد طبيعة نشاطك التجاري. إختر من بين 2000 نشاط تجاري مدرج ضمن عدة تخصصات منها الصناعية والتجارية والمهنية والسياحية وغيرها، يمكنك العثور على القائمة كاملة على موقع دائرة التنمية الاقتصادية.

2. اختر اسم شركتك:

اسمك التجاري هو عنصر حاسم في العملية القانونية. ما لم تكن الشركة فرعًا لشركة أخرى، يجب أن يعكس اسم الشركة بشكل مثالي جوهر العمل. و من الأهمية بمكان أيضًا الالتزام باتفاقيات التسمية الصارمة في دولة الإمارات العربية المتحدة عدم الخروج عن شروطها في تسمية مشروعك.

 3- الشكل القانوني:

يعد اختيار الشكل القانوني لعملك أمرًا بالغ الأهمية عند بدء عمل تجاري في الإمارات العربية المتحدة. يحدد إطار العمل للتعامل مع الأرباح والخسائر، وكيفية تنظيم مواردك وأصولك. لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية حتى تحدد الهيكل القانوني لعملك. فيما يلي بعض الأشكال القانونية للشركات المتاحة للتسجيل في الإمارات العربية المتحدة:

 شركة ذات مسؤولية محدودة

 مؤسسة فردية

 شركة مدنية

 فرع شركة محلية أو أجنبية

 فرع شركة المنطقة الحرة.

 4- تسليم كافة المستندات إلى الدائرة:

يتزامن تأسيس شركتك وترخيصها معًا. و مع ذلك فإن عملية التوثيق والموافقة تقتضي عدة خطوات ، في هذه المرحلة، يجب عليك الحصول على جميع الموافقات الحكومية المطلوبة حسب الحاجة من قبل دائرة التنمية الاقتصادية. تختلف الوثائق المطلوبة حسب نوع الشركة ونشاطها.

5- التأشيرة الخاصة بك:

وهي الخطوة الأخيرة في إنشاء مشروع تجاري في دبي. يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على موظفيك وأفراد عائلتك جنبًا إلى جنب مع طلب التأشيرة. بافتراض أن جميع المعلومات مرتبة، تتكون العملية من ثلاث مراحل:

 الحصول على تصريح دخول للإمارات.

 إجراء فحص طبي لتأكد من سلامتك.

 أخذ هوية الإماراتية وختم التأشيرة عليها، و مبروك عليك.

نحن شركة إتقان لتأسيس الشركات في دبي، متخصصون في تقديم الحلول التي تناسبك على أفضل وجه عند بدء عمل تجاري من خلال تقديم مساعدة سريعة. المساعدة في تأسيس عملك في دبي ليست سوى الخطوة الأولى. نقدم أيضًا المساعدة في الاستعدادات الضريبية والاستشارات القانونية وخدمات الموارد البشرية و المزيد.

إستفد من إستشاراتنا اليوم واحصل على مشورة من خبراء حول تأسيس الأعمال في الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.