إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

مؤسسة دبي العطاء مسيرة تنموية داخل وخارج الإمارات

مؤسسة دبي العطاء

مؤسسة دبي العطاء مسيرة تنموية داخل وخارج الإمارات

تهتم دولة الإمارات بمجال التعليم والتقدم به الي أعلي المراتب. ويظهر ذلك بوضوح عن طريق تطوير المنظومة التعليمية. في مؤسسة دبي العطاء من خلال العديد من الطرق التي تساعد الطلبة اتقان المهارات. التي تساعد في مجال البحث العلمي وريادة الأعمال و مجالات سوق العمل. كما عملت دولة الإمارات علي إنشاء الكثير من المؤسسات الإنسانية التي تساعد علي تقدم مجال التعليم علي النحو المحلي و العالمي. ونذكر مبادرة دبي العطاء وهي جزء من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية. و في هذا المقال سوف نتعرف علي مساعدة ودور دبي العطاء في مجال التعليم.

نبذة عن مؤسسة دبي العطاء

أهم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة هي توفير التعليم الجيد و تحقيق وصوله الي نحو ١٧٠ دولة و إقليم حول العالم بحلول ٢٠٣٠. و هذا هو هدف جمعية دبي العطاء التي تريد تحقيقه من خلال مبادرات و برامج تطوعية. فهي تؤكد علي أهميته التعليم لكل فرد بغض النظر عن الجنس، أو الجنسية، أو العرق، أو الخليفة الدينية. ومن هذه الخلفيه عملت مؤسسة دبي العطاء تصميم و مساعدة مجموعة من البرامج التعليمية المستدامة و القابلة للتقدم و التطور والتي يتم  تطبيقها في ٦٠ دولة نامية. فهي تساهم في توفير بيئة آمنة و مناسبة  في هذه الدول. و توفير المواد العلمية التي تساعد علي تعزيز مهارات الطلبة، في الراحل التعليمية المبكرة كالقراءة و الكتابة و الحساب…..الخ.

 مبادرات مؤسسة دبي العطاء

تهدف جمعية دبي العطاء الخيرية  تساعد في تشجيع التطوع في الإمارات بواسطة مجموعة من الأنشطة و الفعاليات. التي تساهم  في الترابط بين أفراد المجتمع إذا كان محلياً أم عالمياً، حيث تساعد هذه البرامج تقوية الخصال الإيجابية بين أفراد المجتمع الإماراتي. كالتعاطف و التعاون، و توجيه كل طاقاتهم لكل خير، و تطور مهارات المتطوعين، مثل مهارات القياده، والتواصل، والتخطيط.

 التطوع في الإمارات

تنظم دبي العطاء العديد من الأعمال التطوعية و الخيرية في دبي و أيضاً من الإمارات الأخري التي تعمل علي تعزيز التكاتف المجتمعي، و هي تشمل الكتير من الأعمال، مثل :

 تحسين البينة التعليمية و تطويرها

  تعمل هذه المبادرة علي تجهيز المكتبات ، و تساهم بتزويد الدارس بالالعاب، و الرسم علي الجدران، وتركيب المظلات لحماية الطلبة من أشعة الشمس.

مؤسسة دبي العطاء

تقديم المساعدات المادية

  •  تساعد في جمع الحقائب المدرسية و توزيعها علي الأطفال المتضررة مادياً .
  •   دعم أصحاب الهمم
  •   تهتم مؤسسة دبي العطاء و تقدم الدعم لاصحاب الهمم من الأطفال
  •     إنشاء المراكز و المخيمات الصيفية
  •   إنشاء المخيمات الصيفية التعليمية المخصصة للأيتام و أبناء العائلات المتعففة ، مما تساعد في تطور قدراتهم و مهاراتهم في بيئة ممتعة و آمنة.

التطوع حول العالم

 تعد مؤسسة دبي العطاء من الجمعيات الخيرية في دولة الإمارات التي تعمل علي اعمل فرق حقيقي علي مستوي العالم. و إظهار اسم الامارات في مجال التطوع و التعليم و التنمية، و يكون هذا التطوع عباره عن ١٥ فرد من المجتمع الإماراتي. يتم السفر لمدة أسبوع واحد لاي بلد نامية للمشاركة في مجموعة من الأعمال التطوعية. مثل بناء مدرسة، و ضخ المياه، و شروط هذا التطوع:

  • ان يكون المتطوع سنه ٢١ عاما علي الاقل
  • أن يكون مواطن من الإمارات
  • أن يكون مهتم بالعمل الاجتماعي و التطوع
  • أن يكون جيد الجسمان لأداء الأعمال الجسدية كالبناء

 المسيرة من أجل التعليم

 تهدف مبادرات دبي العطاء توجيه النظر إلي المصاعب التي تعوق الاطفال في البلدان النامية علي الحصول علي التعليم. وذلك علي اجمل وجه، و من هذه المشكله تعمل المؤسسة علي تنظيم مسيرة سنوية. حتي يتذكر المجتمع الإماراتي هؤلاء الأطفال .



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا