إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

لبس المدارس الحكومية في الامارات

لبس المدارس الحكومية 

لبس المدارس الحكومية في الامارات

يستعد أولياء الأمور والطلاب في الإمارات لاستقبال العام الدراسي الجديد. حيث أنهم يبدأون بتجهيز متطلبات المدارس ومن أهمها لبس المدارس الحكومية لمعرفة اللون والالتزام بها. حيث أنها تعتبر من متطلبات المدارس الالتزام بالزي المدرسي الذي يجب إن يكون موحد لجميع الطلاب. وكل مرحله يكون لها لون معين خاص بها. وقد تعتمده مؤسسة الإمارات التعليمية لكافة المدارس بداية من رياض الأطفال إلى مراحل الثانوي. 

لبس المدارس الحكومية في الإمارات 

تحرص مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي على التفاصيل التي تقدم البيئة التعليمية. وتوفير بيئه ملائمه للطلاب وتراعي الاختلافات لطبيعة المرحلة من حيث الحركة وغيرها. لذلك فإن الزي الرسمي لمدارس الإمارات يحاكي قيم تربوية لكي تحكس المبادئ البيئيه التي تسعى المدرسة إلى ترسيخها عند الطالب. بالإضافة إلى أنه يجسد أهداف المدارس  ويعكس الهوية الوطنية للدولة. 

تصميم ملابس مدارس الامارات الحكومية حسب المرحلة الدراسية

عندما نتحدث عن تصميم لبس المدارس الإماراتية لذلك فهو يكون مختلف من مرحلة الى أخرى. تبعا لمراعاة المعايير العالمية لتتناسب مع البيئة وقيم المجتمعية في الإمارات وتكون المراحل الدراسية على النحو التالي: 

رياض الأطفال 

تتكون ملابس الملابس الإماراتية للطلاب الذكور في الصف الأول من قميص باللون الأبيض ويكون عليه شعار مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي مع توفير ربطة عنق وبنطلون باللون الأزرق طويل أو قصير. بينما الزي الرياضي للطلاب الذكور يتكون من قميص رياضي ذات أكمام قصيرة باللونين الأزرق والأبيض مع بنطلون رياضي قصير ذات اللون الأزرق أو الأبيض وعلى الجانب الآخر. فإن ملابس المدارس الحكومية للبنات في الحلقة الأولى تتكون من قميص ذات لون ابيض وعليه شعار المؤسسة مع بنطلون ذات لون أزرق طويل ويتألف الزي الرياضي للطالبات من قميص رياضي واسع ذات لون ابيض وازرق وبنطلون واسع وطويل. 

الحلقة الثانية  تشمل الصفوف (5 – 8)

توجد بعض الخيارات من لبس المدارس الحكومية في الإمارات للطلاب بالحلقه الثانيه والتي تشمل الصفوف بداية من الصف الخامس إلى الصف الثامن حيث ان اللبس الرسمي يكون قميص باللون الأبيض بأكمام طويلة او قصيره عليه شعار مؤسسة الإمارات للتعليم. بالإضافة إلى بنطلون ذات لون ازرق وربطة عنق بينما لبس المدارس الحكومية الرياضي للطلاب الذكور يكون قميص رياضه باكمام طويله او قصيرة وبنطلون ذات اللون الأزرق. بينما ملابس المدارس الحكومية للطالبات في الحلقة الثانية يكون قميص رسمي ذات اكمام طويله مع شعار المؤسسة التعليمية في الإمارات وبنطلون كحلي طويل او يمكن استبداله بتنوره نفس اللون طويله ويتألف الزي الرياضي من قميص ابيض واكمام طويله او قصيره وبنطلون رياضي واسع. 

الحلقة الثالثة  تشمل الصفوف (9 – 12)

الحلقة الثالثة والاخيرة يكون لبس المدارس الحكوميه لها في الامارات بالنسبة للذكور قميص ابيض طويل أو قصير وعليه شعار مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وربطة عنق. بالإضافة إلى بنطلون كحلي ويتكون الزي الرياضي من خميس رياضه ذات اللون الابيض وبنطلون ذات لون كحلي ويتكون الزي الرسمي للبنات من خميس ابيض عليه شعار مؤسسه التعليم في الإمارات وبنطلون كحلي او يمكن استبداله تنوره كحليه واسعة وزي الرياضي يشمل قميص بأكمام طويلة وبنطلون كالأسعار تختلف الأسعار باختلاف القطعه تبع عن المرحلة الدراسية حيث تكون الأسعار على النحو التالي: 

  • مرحلة رياض الأطفال الذكور يكون سعر القميص 36 درهم وسعر البنطلون 34 درهم. 
  • وسعر الخميس الرياضي 29 درهم وسعر البنطلون 32 درهم. 
  • هو سعر رياض الأطفال للبنات يكون القميص ب 29 درهم والتنورة ب 29 درهم. 


احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا