إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

كيف أتسوق من جبل علي؟  

كيف أتسوق من جبل علي؟  

تعد منطقة جبل علي التي تقع في دبي من أكبر المناطق الاقتصادية في الشرق الأوسط، والتي يوجد بها أكبر الموانئ العالمية وهو ميناء يلعب دورًا حيويًا في خدمة الأسواق العالمية كما تضم المنطقة الحرة الخاصة به أكثر من 5 آلاف شركة عالمية.

المنطقة الحرة في جبل علي 

تعد المنطقة الحرة في جبل من أكبر المناطق الاقتصادية على مستوى العالم فهى منطقة جاذبة للتسوق والحصول على السلع المختلفة.

وتمتد على مساحة 57 كيلومتر مربع وتساهم بأكثر من 23٪ من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي، كما تقع في قلب جبل علي الواقع على ساحل إمارة دبي وتشترك في حدودها مع إمارة أبوظبي.

وأصبحت المنطقة الحرة في جبل علي الآن أكثر من 7,000 شركة عالمية توفر فرص عمل لحوالي 100,000 شخص حول العالم، حيث شُيّد فيها العديد من المستودعات والوحدات الصناعية والمتاجر.

"المنطقة

التسوق في جبل علي 

تضم المنطقة الحرة بجبل علي أكبر عدد من الشركات العالمية فيحرص الأشخاص على التجول بالمنطقة الحرة، فهى من أكبر الملتقيات التجارية الحيوية حول العالم.

وتعتبر المنطقة الحرة من أكبر الملتقيات التجارية الحيوية حول العالم خاصة مع توفر العديد من الخدمات بها، والتي خُصصت لتلبية احتياجات الشركات.

كما تحتوي المنطقة الحرة بجبل علي على عدد ضحم من الشركات التجارية المشاركة في استيراد وتصدير السلع من دبي؛ لذا فتعد تلك المنطقة هى الأفضل من أجل التسوق والحصول على مختلف السلع.

محلات الجملة في جبل علي - موسوعة

أفضل البضائع 

يتوفر بالمنطقة الحرة أفضل السلع أبرزها “الشاي، قطع غيار السيارات، الإطارات، مواد البناء والصلب”؛ فهى سوق دولية هامة تعبر من خلالها العديد من السلع.

ويعمل جبل علي باستمرار على التخطيط لجذب المزيد من الشركات التجارية التي تزيد من عدد البضائع بمنطقة جبل علي بدبي، حيث تجد إقبالًا واسعًا سواء في السوق المحلي أو السوق العالمي.

كما أنها تفتح المجال أمام العديد من الشركات لتصبح سوق مفتوحة لمختلف الشركات من مختلف الجنسيات، حيث تعد منطقتها الحرة سوق دولية مما يجعلها منطقة اقتصادية ولوجيستية تتسع ليجتمع فيها العالم بأكمله.

أفضل مراكز تسوق 

وتضم المنطقة الحرة مراكز تسوق شهيرة قريبة من المنطقة أبرزها “ابن بطوطة مول، جبل علي مول”، حيث يستطيع السكان التمتع بتجربة تسوق متكاملة وترفيهية من خلال التسوق في هذه المراكز.

ويتميز مركز التسوق “ابن بطوطة” بالعديد من الوجهات الترفيهية الشهيرة مثل “سينما آي ماكس”، كما يضم منافذ بيع تتبع لكبرى ماركات الأزياء العالمية مثل “ألدو وسيفورا وستيفن مادن”.

كما أن مركز ابن بطوطة مول يعد أحد المعالم الترفيهية الرئيسية القريبة من المنطقة، ويٌصنف ضمن أكبر مراكز التسوق على مستوى العالم، فهو يوفر العديد من الأنشطة الترفيهية الى جانب العديد من المتاجر والمطاعم ومنافذ التسوق.

محلات الجملة في جبل علي 

تشتهر محلات الجملة في جبل علي بتجارة الملابس والعطور فهى من أكثر التجارات الرائجة فيها، ويرغب الجميع بشراء تلك الملابس بأسعار تنافسية وبيعها.

كما أن محلات جبل علي تقوم ببيع تلك الملابس بأسعار ليست مرتفعة لأن كل محل يتبع المصنع الخاص به الموجود في المنطقة؛ مما يعني أنك ستحصل على البضائع التي تريدها بأقل سعر ممكن في دبي.

وسيجد الراغبون في الشراء كمية كبيرة من الأزياء الممتازة والمصنعة بجودة عالية، كما أن المحلات التابعة لماركات عالمية تعرض أزيائها في الأسواق بأرخص مما يضمن الحصول على سلع ممتازة.

اقرأ أيضًا: خطوات تأسيس شركة في دبي 2022



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا