كيفية فتح حساب مصرفي للشركات في دبي للأجانب ؟

تسببت مجموعة كبيرة من الفضائح المصرفية الخارجية في تضييق الخناق على الامتثال المصرفي. يمكن أن يكون فتح حساب مصرفي للشركات في دبي والإمارات العربية المتحدة مهمة إدارية ثقيلة صعبة التنفيذ. و ذلك بسبب القوانين الدولية الصارمة الجديدة التي ظهرت على مدار العامين السابقين. إلى جانب إرشادات أكثر صرامة من الأبناك، و هذا يجعل فتح حساب بنكي تجاري مهمة صعبة تقتضي عدة خطوات.

ماهي تحديات فتح حساب مصرفي تجاري في دبي:


اعطت الرقابة العالمية صلاحيات عديدة للأبناك من أجل حماية النظام المالي في دبي. خاصة بعد إنتشار شركات الاوفشور التي يتم الضرب في مصداقيتهم عبر عدة تهم ثقيلة تؤدي للسجن لسنوات مثل: تهمة تبييض الأموال وبعض الأنشطة الغير قانونية عالميا.

غالبًا ما تتلقى البنوك غرامات مالية ضخمة بسبب عدم اتباع نشاطات الحسابات المصرفية التجارية بدقة. مما يجعل الأبناك أكثر حذرا و صرامة أثناء قيامها بدراسة بروفايل الأشخاص الذين يتطلعون إلى فتح أي نوع من الحسابات المصرفية و ذلك لأغراض أمنية. حيث تستخدم البنوك أساليب غاية في الصرامة و ذلك لتجنب الاستفسارات العالمية في تحويلات عملائهم.

لماذا يصعب فتح حساب مصرفي في الإمارات العربية المتحدة لأنواع معينة من الشركات مثل شركات الأوفشور؟

تم تقييد عدة شركات في الإمارات العربية المتحدة بقوانين صعبة. كما تم إغلاق عدة حسابات لشركات في المناطق الحرة في دبي. كا أنهم قاموا بحظر بعض أنواع التراخيص التي لا تفي بالمعايير المطلوبة بشكل دقيق. حيث تبحث البنوك في الامارات العربيه المتحده عن إثبات على أن الشركات في التقارير هي نفسها في الواقع بدون أي تحريف أو تزين وهمي فقط.
بالنسبة لشركة الاوفشور فهي تتمتع بسمعة سيئة إثر الفضائح المصرفية الخارجية في السنين الأخيرة. غالبًا ما تتخذ البنوك الإماراتية نظرة أولية سلبية لكل من الشركات الخارجية المحلية والدولية. و ذلك لأن الأبناك الإمارتية تقدم خدماتها المصرفية فقط في ظل ووجود شركات معقولة بعيدا عن الشبهات.

متطلبات فتح حساب مصرفي للشركات في دبي:

العنوان السكني: يجب عليك أن تثبت أنك تعيش في الإمارات العربية المتحدة، و تقضي الكثير من الوقت في الدولة للرفع من حظوظك في قبول فتح حسابك المصرفي لنشاطك التجاري. كما أنه يجب عليك أيضًا الحصول على عنوان سكني في الامارات العربيه المتحده، إما من خلال تأجير العقارات أو شرائها.

ضرورة أحتفاظ الموقع بأسهم في الشركة: إذا لم يسبق لك التفكير في ملكية الأسهم حتى الآن، فيجب أن تفكر في ذلك أثناء إنشاء حساب مصرفي في دبي وبقية الإمارات العربية المتحدة. فهذا العامل مهم جدا خاصة للشركات الأجنبية لأن الموقع على الحساب المصرفي، يجب أن يكون لديه أسهم الشركة لفتح الحساب في البداية.

إمتلاك خطة عمل متكاملة: ننصحك بوضع خطة عمل قوية لضمان فرصة لفتح حسابك المصرفي. بينما لا يجب أن تكون خطتك أكثر من ثلاث صفحات، يجب أن يحتوي المستند على معلومات جوهرية تصف من أنت و خلفيتك و أهداف عملك. كما نوصيك أيضًا بإنشاء صفحة أو موقع ويب يعرض تعريف لنشاطك التجاري فهذا سيساعد كثيرا في رفع حظوظك بالحصول على حساب بنكي مصرفي خاص بك في الامارات العربيه المتحده.

لماذا لا يصنفني البنك كمقيم لأغراض مصرفية؟

من الصعب الحصول على الإقامة في الإمارات العربية المتحدة. تلتزم دولة الإمارات العربية المتحدة بمعايير الإبلاغ المشتركة (CRS). حيث تتطلب هذه القواعد من جميع الولايات القضائية مشاركة المعلومات بين مؤسساتها المالية وتبادلها تلقائيًا بينهم لمكافحة التهرب الضريبي. و في حالة وجود أحد البنوك في الإمارات العربية المتحدة غير متأكد من حالة إقامتك أو نواياك. فيحق له مشاركة معلوماتك مع المؤسسات الأخرى وفقًا لقواعد CRS. لتأكد منك و ما ترغب بعمله.

مرحبا بك عند شركة إتقان لتأسيس الشركات في دبي، متخصصون في تقديم الحلول التي تناسبك على بدء عملك التجاري و تقديم المساعدة في تأسيس عملك في دبي. و أيضًا المساعدة في الاستعدادات الضريبية والاستشارات القانونية وخدمات الموارد البشرية و المزيد. إستتفد من إستشاراتنا اليوم واحصل على مشورة من خبراء حول تأسيس الأعمال في الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.